ماركات الموبايل

كل ما نعرفه عن الهاتف الجديد المتوقع الإعلان عنه هذا الشهر Samsung Galaxy S8 Lite

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 435

يبدو أن انخفاض المبيعات الواضح لهاتف Samsung Galaxy S9 بإصداريه قد نبهت العملاق الكوري الجنوبي إلى ضرورة إيجاد وسيلة جديدة لرفع معدلات مبيعات الهواتف الرائدة، ويبدو أن هذه الوسيلة لن تتضمن دعاية كثيفة للهواتف الحالية، فلقد اختارت سامسونج إعادة إحياء هاتف العام الماضي الرائد من خلال طرح Samsung Galaxy S8 Lite الذي سنتعرف عليه اليوم.

وكان قد كشف تقرير Samsung المالي للربع الأول لعام 2018 عن انخفاض واضح في معدل مبيعات الهواتف الرائدة بصورة عامة وهواتف الشركة بصورة خاصة، كما كشفت تقارير أخرى استعانت بها Samsung عن احتلال هاتفها الرائد لهذا العام للمركز السادس كأعلى الهواتف مبيعًا في العالم والمركز الثاني للقائمة ذاتها للهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد بعد هاتف Xiaomi Redmi 5A غير المنتمي لفئة الهواتف الرائدة.

كل ما نعرفه عن الهاتف الجديد المتوقع الإعلان عنه هذا الشهر Samsung Galaxy S8 Lite

بناء على هذه التقارير، حذرت سامسونج مستثمريها من أن أزمة قد تلوح في أفق مستقبل مبيعات الهواتف الذكية خاصة الرائدة منها، وهو ما أكدته كما أسلفنا التقارير الدولية من ناحية، وأرقام المبيعات العالمية من ناحية أخرى. من هنا جاءت فكرة Samsung للمزج بين هواتفها الرائدة وبين هواتفها الاقتصادية، بطرح هاتف في حُلة رائدة بإمكانيات اقتصادية، لذا وقع الاختيار على هاتف Samsung Galaxy S8 بإعادة طرحه تقريبًا بإصدار جديد يحمل اسم Samsung Galaxy S8 Lite وهو ما سنستكشفه في السطور القادمة.

ما نعرفه عن هاتف Samsung Galaxy S8 Lite

حتى هذه اللحظة لم تؤكد Samsung على الإمكانيات والمواصفات الفعلية لهاتف Samsung Galaxy S8 Lite إلا أن بعض التسريبات التي تضمنت تصميم الهاتف والإشارة إلى بعض مواصفاته، قد رسمت لنا صورة يمكننا من خلالها التعرف عن الهاتف بشكل أكثر قربًا.

التصميم

فيما يبدو، لا تزال تمتلك Samsung بعض المكونات والقطع التي استخدمتها في صناعة هاتف Samsung Galaxy S8، حيث كشفت بعض الصور التي تم تسريبها مؤخرًا أن تصميم هاتف Samsung Galaxy S8 Lite يتطابق تقريبًا وتصميم الهاتف الأصلي، على الأقل من حيث الظهر الذي تم الكشف عنه، حيث لم تصدر أية صور تتناول تصميم واجهة الهاتف.

من الصور المُسربة والمعلومات التي نمتلكها، يمكن القول بأن هاتف Samsung Galaxy S8 Lite هو هدية رائعة لمن أحبوا تصميم هاتف S8 على عكس إعجابهم بفئته السعرية التي لا تزال مرتفعة بعض الشيء حتى بعد طرح هاتف Samsung Galaxy Note 8 العام المضي، وطرح إصداري Galaxy S9 هذا العام.

كل ما نعرفه عن الهاتف الجديد المتوقع الإعلان عنه هذا الشهر Samsung Galaxy S8 Lite

فالهاتف المُنتظر يشمل زر لإطلاق المساعد الشخصي Bixby، كما يتضمن شاشة كاملة كتلك المستخدمة في أغلب الهواتف الحديثة وآخرها LG G7 ThinQ وهاتف OnePlus 6 المُعلن عنهما مؤخرًا. كما يتطابق تصميم الهاتف الجديد مع سابقه من حيث وجود ماسح البصمة على جانب الكاميرا أحادية العدسة، وتُعد هذه أول عيوب تصميم Samsung Galaxy S8 Lite حيث لاقى موقع ماسح البصمة عدة انتقادات عند طرح الهاتف الأصلي بسبب صعوبة الوصول إليه عند استخدام الهاتف. كما أشارت الصور المسربة إلى احتمالية صدور الهاتف في لونين، الأحمر والأسود.

كما يتضح من الصور غياب مستشعر قياس معدل ضربات القلب، وهو المستشعر الذي يقع أسفل إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية للهاتف. وهو أمر متوقع بسبب انخفاض القيمة السعرية المطلوب للهاتف الجديد. وحتى هذه اللحظة لا نعرف طبيعة المواد المستخدمة في صناعة الهاتف، ولا نعرف ما إن كان المعدن والزجاج وما إن كانت مقاومة الغبار والمياه ستأتي إلى هاتف Samsung Galaxy S8 Lite كما كانت في الهاتف الأصلي، وفي حالة وجودها بالفعل، يمكن القول بثقة أن الهاتف المُنتظر سيتوج ملكًا على فئة الهواتف متوسطة الفئة السعرية بسهولة.

الشاشة

بالتأكيد لن تتخلى Samsung عن تصميم الشاشة الكاملة الذي تبنته في هواتفها الرائدة بجوار هاتفها متوسطة الفئة مثل Samsung Galaxy A8 على سبيل المثال. ومن المتوقع أن تأتي شاشة الهاتف بقطر 5.8 بوصة، كما نتوقع ألا تتخلى عن شرائك AMOLED في صناعتها للتمكن من الحفاظ على دائرية تصميم الشاشة الذي اشتهرت به فئة Galaxy.

على مستوى دقة العرض، من المتوقع أن تنخفض الدقة إلى 2220 × 1080، وهي دقة عرض أقل من هواتف Samsung الرائدة ولكنها لا تزال كافية لتقديم جودة ووضوح مقبولين لأغلب المستخدمين.

المواصفات الداخلية

في الوقت الذي كشفت فيه التسريبات عن شبه تطابق بين الهاتف الأصلي وبين Samsung Galaxy S8 Lite إلا أن التسريبات ذاتها كشفت عن بعض الاختلافات الرئيسية بين المكونات والمواصفات الداخلية للهاتفين.

بعيدًا عن الاختلافات يتفق الهاتفين من حيث الذاكرة العشوائية والداخلية التي تبلغ 4 جيجابايت للأولى و64 جيجابايت للثانية. أما الاختلاف الرئيسي فيكمن في وحدة المعالج المركزي، حيث سيعتمد الهاتف الجديد على معالج كوالكوم سنابدراجون 660 بدلًا من كوالكوم سنابدراجون 835 المستخدم في الهاتف الرائد من العام الماضي.

كل ما نعرفه عن الهاتف الجديد المتوقع الإعلان عنه هذا الشهر Samsung Galaxy S8 Lite

وطبقًا للأرقام لا يمكن القول بأن هذا التغيير سيتضمن هبوطًا دراماتيكيًا في الأداء، فهاتف مثل Nokia 7 Plus يعتمد على المعالج ذاته واستطاع تحقيق نتائج طيبة للغاية في الاختبارات المختلفة. وعلى الرغم من أنك لن تحصل مع الهاتف الجديد على السرعة ذاتها التي تميز بها هاتف العام الماضي، إلا أن أداء المعالج لن يمثل أزمة كبيرة، بل قد يقدم تميزًا واضحًا على مستوى استهلاك البطارية نظرًا لقدرته على توفير استخدام الطاقة.

وعلى صعيد الطاقة، تشير التسريبات إلى عدم اختلاف سعة البطارية بين الهاتفين والتي تبلغ 3000 ميللي أمبير، وهو ما يشير إلى أن الهاتف الجديد سيتمكن من أداء أفضل للبطارية بفضل المعالج الجديد ودقة العرض الأقل.

الكاميرا

لا تتوفر تقارير كثيرة حاليًا عن كاميرا الهاتف الرئيسية سوى أنه سيأتي بكاميرا خلفية أحادية العدسات. وتشير بعض التقارير إلى أن الكاميرا ستأتي بقوة 16 ميجا بيكسل أي أقوى من كاميرا الهاتف الرئيسي التي كانت تبلغ 12 ميجا بيكسل والتي كان أداءها حينها متميز.

ولم تشر التقارير ما إن كانت كاميرا الهاتف ستعتمد على تقنية المستشعر المزدوج التي تتيح التصوير بتأثير بوكيه دون الحاجة لوجود كاميرا مزدوجة العدسات، كما لم تشر التقارير إلى توفر تقنيات الذكاء الاصطناعي من عدمها. كما أيضًا لم تشر التقارير إلى قوة أو إمكانيات الكاميرا الأمامية.

كل ما نعرفه عن الهاتف الجديد المتوقع الإعلان عنه هذا الشهر Samsung Galaxy S8 Lite

موعد الطرح والسعر

حتى هذه اللحظة لا توجد أية إعلانات مؤكدة من Samsung عن الموعد المقرر للإعلان عن هاتف Samsung Galaxy S8 Lite وبالتالي لا توجد أية معلومات مؤكدة عن موعد طرحه الرسمي. ولكن تسريب أخير أشار إلى أن العملاق الكوري بصدد الكشف رسميًا عن الهاتف يوم 21 مايو الجاري في الصين.

ولكن التقرير المذكور والتقارير الأخرى، لم تشر إلى إمكانية طرح الهاتف في أسواق محددة أو طرحه بشكل عام في مختلف أسواق العالم. حيث جرت عادة بعض الشركات الأسيوية على اختيار أسواق محددة لطرح بعض الإصدارات الخاصة من هواتفها، ولا نعرف ما إن كان هاتف Samsung Galaxy S8 Lite سيتبع هذا التقليد أم أنه سيُطرح عالميًا وبالتالي سنتمكن من مشاهدته في الأسواق العربية عمومًا والمصرية خصوصًا.

السعر أيضًا لغز آخر لن نتمكن من حله إلا بطرح الهاتف رسميًا، ولكن بعض التقارير التحليلية تقول بأن انخفاض سعر هاتف Galaxy S8 عالميًا إلى حوالي 600 دولار أمريكي، قد يؤدي لطرح هاتف Samsung Galaxy S8 Lite بسعر أقل من 500 دولار أمريكي، وهي تحليلات وتكهنات لا يمكننا التأكيد عليها أو دحضها إلا في حالة الإعلان الرسمي عن الهاتف.

وبالتأكيد سنطلعكم عن التفاصيل الرسمية النهائية الخاصة بالهاتف فور الإعلان الرسمي عنه، كما سنعلمكم بسعره العالمي فور الإعلان عنه وسعره في الأسواق المحلية بمجرد طرحه في الأسواق المحلية بشكل رسمي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !