ماركات الموبايل

ما هي خاصية Samsung Dex؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 102

تعتبر خاصية DeX التي أطلقتها Samsung في مطلع عام 2017 من الأدوات الرائعة لتنظيم العمل على الهاتف الذكي بحيث يمكن استخدامه مثل الحاسوب الشخصي عيمكنك الوصول بسهولة من خلال هذه الخاصية التي تعمل على زيادة الانتاجية واستخدام الهاتف بشكل أفضل.

يمكن التحكم في الهاتف الذكي عن طريق الماوس والكيبورد وعرض المحتوى على شاشة أكبر، كما يمكن الوصول لجميع التطبيقات الموجودة على الهاتف وتشغيلها، ويمكن استخدام خاصية DeX في العديد من المهام لإتمامها بشكل أسرع وزيادة الانتاجية، مثل كتابة الرسائل والموضوعات الطويلة أو الرد على الإيميل، ويمكن أيضًا عرض الصور أو أي محتوى موجود على الهاتف كما يمكن استخدامها للعب الألعاب على شاشة أكبر مع استخدام الماوس والكيبورد أو ذراع التحكم الذي قد يعطي ميزة اضافية في ألعاب مثل Pubg.

أدخلت سامسونج على الخاصية ميزة إضافية في عام 2019 تتيح التوصيل بالشاشات لاسلكيًا دون الحاجة الى أي توصيلات خارجية لمشاهدة الصور أو استخدام أي تطبيق، ولكن أفضل ما في الأمر أنها تتيح استخدام الهاتف في نفس الوقت على التوازي في القيام بأي شيء آخر غير المعروض على الشاشة.

استخدام خاصية Samsung Dex

  • في السابق كانت خاصية Dex تتطلب توصيل الهاتف الذكي مع شاشة الحاسوب أو التلفاز الاتصال عن طريق الكابلات، ولكن بفضل التحديثات التي قدمتها سامسونج أصبح من السهل توصيل الهاتف لاسلكيًا مع الشاشات.
  • لاستخدام الخاصية يتم أولًا تحميل البرنامج وتثبيته على الحاسوب، ثم يتم توصيل الهاتف عن طريق شبكة واي فاي ويقوم البرنامج باكتشاف الهاتف وإتمام عملية الربط والاتصال.
  • بعد توصيل الهاتف، نقوم بفتح تطبيق DeX على الهاتف نوافق على استخدام اللمس في التحكم على ما يظهر على الشاشة الكبيرة.
  • بعد التأكد من إتمام الاتصال نذهب للاعدادات، حيث يتم عرض الاختصارات والخيارات المتنوعة لتغيير الخط والخلفية وغيره. 
  • يمكن التحكم في التطبيقات المراد تشغيلها عن طريق ايقونة الشبكة الموجودة في الجزء الأسفل يسار الشاشة، ويمكن تكبيرها وتصغيرها ونقلها بين الشاشة والهاتف الذكي.

اقرأ أيضًا: بعد تغيير اسم فيسبوك لـ Meta.. ما الذي يريده مارك زوكربيرج للعالم؟!

ملاحظات وتنبيهات هامة

  • قد لا تعمل جميع التطبيقات بشكل مثالي على الشاشة الكبيرة بسبب احتلاف نسبة الأبعاد بين الشاشتين، ولكن في الأغلب ستعمل جميع التطبيقات بشكل سلس خاصة تطبيقات مايكروسوفت مثل Microsoft Office.
  • لا بد من معرفة أن ما يحدث هو أن الهاتف هو الذي يتم استخدامه ولكن بواجهة مستخدم مختلفة، فبالتالي تكون جميع كلمات السر محفوظة وكذلك سجلات التصفح وغيرها من البيانات الشخصية، لذا يجب الحذر خاصة عند استخدام الخاصية على جهاز كمبيوتر يخص شخص.
  • تستهلك خاصية DeX الكثير من طاقة البطارية، كما يمكن أن تؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الهاتف بصورة كبيرة، ويرجع ذلك الى سرعة نقل البيانات التي تتم بين الهاتف والشاشة، لذلك لا داعي للقلق.
  • يمكن توصيل لوحة المفاتيح فقط بدون الشاشة بغرض ارسال الرسائل الطويلة واتمام المهمة بسرعة أكبر مع الحفاظ على طاقة البطارية ودرجة حرارة الهاتف.

اقرأ أيضًا: أفضل التطبيقات لتنظيم الوقت والمذاكرة بمناسبة بدء الدراسة

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !