ماركات الموبايل

تعرف على أكثر شركات الهواتف الذكية نموًا بالأسواق المصرية في يناير 2019

التصنيف : اسعار

عدد المشاهدات : 584

أصبح سوق الهواتف الذكية عالميًا من أشرس الأسواق على مستوى المنافسة، فكافة شركات الهواتف الذكية لا تدخر جهدًا في تقديم أفضل ما لديها من تقنيات لتقدم لنا مجموعات متميزة من الهواتف على مستوى الفئات المختلفة القادرة على إرضاء مختلف أذواق واحتياجات المستخدمين.

منذ ظهورها في مصر ازداد اهتمام شركات الهواتف الذكية بالسوق المصرية يومًا بعد يوم وهو ما يشير إلى مدى قوة هذا السوق وقدرته على استقبال المزيد من الشركات والكثير من الهواتف القادرة على جذب اهتمام المستهلك المصري وإثراء السوق وزيادة حدة المنافسة بشكل كبير.

في هذا التقرير نًلقي نظرة على سوق الهواتف الذكية في مصر لنتعرف على أكثر شركات الهواتف الذكية نموًا في الأسواق المصرية في شهر يناير 2019.

تعرف على أكثر شركات الهواتف الذكية نموًا بالأسواق المصرية في يناير 2019

أكثر شركات الهواتف الذكية نموًا في الأسواق المصرية في يناير 2019

يحفل السوق المصري بعدد كبير من شركات الهواتف الذكية التي تقدم لنا مجموعة كبيرة من الهواتف المنتمية لمختلف الفئات بداية من الاقتصادية مرورًا بالمتوسطة وصولًا للرائدة، وقد استطاعت هذه الهواتف زيادة حدة المنافسة في السوق المصري وهو ما يصب في مصلحة المستهلك على عدة مستويات أبرزها سعي هذه الشركات لتطوير هواتفها بشكل متسارع، دعم السوق المصري بهواتف عديدة جديدة لم تكن متاحة قبل ذلك وأخيرًا دخول شركات جديدة إلى السوق المصري نظرًا لتطوره الدائم وحجم مبيعاته الآخذ في التزايد.

طبقًا للتقارير الخاصة بإحصاء حجم مبيعات الهواتف الذكية في الأسواق المصرية، احتلت شركات الهواتف الذكية الصينية النسبة الأكبر على مستوى المبيعات مجتمعة، خاصة الشركات الكبرى المتمثلة في Huawei، Oppo، Infinix، Honor وXiaomi والتي احتلت مجتمعة نسبة تبلغ 63.2 بالمائة من حجم مبيعات شركات الهواتف الذكية في مصر خلال شهر يناير 2019، وتشير هذه الأرقام إلى مدى ثقة المستهلك المصري في الشركات الصينية في دلالة واضحة على زوال تخوف المستهلكين من هذه الشركات الصينية في السابق وبالطبع يرجع الفضل في هذا التحول في وجهة المستهلك المصري إلى الشركات الكبرى المذكورة.

تعرف على أكثر شركات الهواتف الذكية نموًا بالأسواق المصرية في يناير 2019

بالحديث عن الثقة، لا يزال لدى المستهلك المصري ثقة كبيرة في شركة Samsung التي اعتلت قمة الشركات الأكثر نموًا في السوق المصري في يناير 2019 بتحقيقها لنسبة مبيعات تبلغ 26.6 بالمائة من إجمالي المبيعات في السوق المصري، جدير الذكر أن الفضل يعود لفئة الهواتف المتوسطة تحديدًا حيث لم تكن قد أعلنت Samsung بعد عن هواتفها الرائدة الجديدة لعام 2019، ومن بين تلك الهواتف هاتفي Samsung Galaxy A7 2018 وSamsung Galaxy A9 2018.

يأتي العملاق الصيني Huawei في المركز الثاني بنسبة لا تقل كثيرًا عن عملاق كوريا الجنوبية حيث حققت الشركة نسبة 23.8 بالمائة من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية لشهر يناير 2019، وتمتاز Huawei بعدد كبير من الهواتف الذكية في السوق المصري المختلفة الفئات مثل هاتف Huawei Y9 2019 المنتمي للفئة المتوسطة والهاتف العملاق Huawei Mate 20 Pro المنتمي للفئة الرائدة.

تعرف على أكثر شركات الهواتف الذكية نموًا بالأسواق المصرية في يناير 2019

عملاق صيني آخر احتل المركز الثالث من بين أكثر شركات الهواتف الذكية نموًا في السوق المصري لشهر يناير 2019، وهي شركة Oppo التي حققت بفضل مجموعة من هواتفها الرائدة مثل Oppo Find X نسبة مبيعات تبلغ 22.7 بالمائة، بعد الثلاثة الكبار وبفارق كبير تحتل Infinix المركز الرابع بنسبة 7.5 بالمائة.

جاءت المفاجأة في احتلال هواتف iPhone للمركز الخامس بنسبة 5.5 بالمائة فقط، وهو دليل على أن تراجع مبيعات شركة Apple امتد للسوق المصري لا السوق العالمي فقط، ولا تختلف الأسباب التي أدت لتراجع المبيعات عالميًا عن الأسباب التي أدت لتراجع المبيعات محليًا، والتي تتمثل في ارتفاع أسعار هواتف iPhone الحديثة المبالغ فيه على الرغم من عدم تميزها بأي تقنيات استثنائية جديدة كالتي ظهرت في عدد كبير من شركات الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد.

تعرف على أكثر شركات الهواتف الذكية نموًا بالأسواق المصرية في يناير 2019

في المركز السادس جاءت شركة Honor التي طرحت رائعتها الأخيرة Honor View 20 في الأسواق المصرية مؤخرًا، وقد حققت الشركة نسبة 4.9 بالمائة من حجم مبيعات الهواتف الذكية في يناير 2019، أما المركز السابع فكان من نصيب شركة Xiaomi التي انخفضت مبيعاتها قليلًا خلال شهر يناير 2019 لعدم طرحها لأية هواتف جديدة في السوق المصري خلال تلك الفترة واعتمدت مبيعاتها على هواتف سابقة مثل الهاتف الرائع Xiaomi Pocophone F1.

أي من هذه الشركات هي المفضلة بالنسبة لك، وأي من هواتفها تسعى في امتلاكه قريبًا؟ شاركنا رأيك في التعليقات أو عبر حساباتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !