ماركات الموبايل

مبيعات شهر ابريل لشركات الهواتف الذكية

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 248

في عالم الهواتف الذكية تعتبر المبيعات واحدة من أهم العلامات على قدرة الشركات على تحقيق النجاح والوصول لمعدلات أكبر من المستخدمين حول العالم.

ومع صدور مبيعات الهواتف الذكية لشهر ابريل كانت لدينا العديد من الملاحظات على الشركات التي تسيدت الموقف، وكيف استطاعت بعض الشركات المحافظة على صدارتها لقمة هرم المبيعات، بينما تراجعت بعض الشركات الأخرى على حساب لاعبين جدد يجربون الوقوف في القائمة القصيرة للمبيعات

تعرف على أكثر الهواتف مبيعًا لدى باعة وموزعي الهواتف الذكية بالأسواق حاليًا

ومن خلال هذا التقرير نستعرض سويا م هي الشركات التي احتلت صدارة قائمة المبيعات لشهر ابريل ٢٠٢٠ حول العالم.

مبيعات الهواتف الذكية لشهر ابريل

  • لا تزال شركة أوبو  تحتل المركز الأول بين مبيعات الهواتف الذكية لشهر ابريل، محققة نسبة مبيعات حوالي ٢٥.٢٪ من مبيعات الهواتف الذكية في الأسواق. وهي نسبة لا يستهان بها خاصة في سوق الهواتف الذكية الذي تتغير معادلاتها بشكل كبير ومستمر.
  • في المرتبة الثانية تاتي شركة سامسونج بنصيب ٢٤٪ من مبيعات الهواتف الذكية في الأسواق. وهي نسبة جيدة خاصة مع شركة عالمية بحجم سامسونج وقدراتها التسويقية الكبيرة. على الرغم من أن سامسونج استطاعت الحفاظ على صدارة مبيعات الهواتف الذكية لفترة طويلة مضت لكن من الواضح أن أوبو بكاميرات هواتفها المثيرة للأعجاب استطاعت انتزاع اللقب من سامسونج لتثبت أن معادلات أسواق الهواتف الذكية يمكن أن تتغير بين عشية وضحاها.
  • في المرتبة الثالثة تاتي شركة هواوي بمبيعات ١٣.٤٪ من اجمالي مبيعات الهواتف الذكية في شهر ابريل. وعلى الرغم من أن النسبة كبيرة لكن كنا نتوقع من الشركة التي تسيدت المبيعات لفترة طويلة أن تحقق نتائج أفضل. خاصة مع استمرار هواوي في طرح الهواتف الذكية القادرة على تحقيق معادلة السعر المنخفض مقابل المواصفات الفنية القوية في نفس الوقت
  • أما في المرتبة الرابعة تاتي ريل مي. الشركة الصينية المتخصصة في صناعة وتسويق الهواتف الذكية. والتي حققت مبيعات بنسبة ١٠.٨٪ من مبيعات الهواتف الذكية
  • وفي المركز الخامس تأتي انفينكس بمعدل مبيعات ٨٪ ونعتقد أن هذه النتيجة متناسبة مع التطويرات التي أدخلتها انفينكس في هواتفها الذكية التي أطلقتها مؤخرا. ونتوقع أن تجتهد الشركة لسحب البساط من تحت أقدام المنافسين في الفترة القادمة.
  • وأخيرا وفي المرتبة السادسة تاتي ريدمي بنسبة مبيعات ٧.٨٪ وعلى الرغم من أن الشركة تستحق تحقيق المزيد من المبيعات لكن وجودها في قائمة الشركات القادرة على المنافسة مع الكبار تعتبر اضافة لها تستحق الاحترام والتحية.

وهكذا نكون قد استعرضنا سويا الشركات التي استطاعت تحقيق اعلى مبيعات في سوق الهواتف الذكية حول العالم. طبعا لا تعني المبيعات المرتفعة ارتفاع المواصفات الفنية الخاصة بالهواتف، فهناك العديد من الشركات التي تحقق مبيعات عالية لهواتف في الفئة المتوسطة الى المنخفضة. لكن في نفس الوقت لا يمكن التقليل من أهمية هذا المؤشر فيما يتعلق بتحديد الشركات القادرة على الوصول لمعدلات أكبر من المستخدمين. والشركات القادرة على التطوير من نفسها بما يتناسب مع متطلبات الأسواق ورغبات المستخدمين وقدراتهم الشرائية على حد سواء.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !