ماركات الموبايل

متابعة إطلاق هاتف realme 3 pro في مصر

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 431

لا يمكن أن نصف خطوات شركة ريل مي الصينية المتخصصة في صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم في اقتحام أسواق منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سوى أنها خطوات جريئة طموحة، تسعى لتحقيق نسب عالية من المبيعات، واستهداف فئات مختلفة من المستخدمين، لم تكن الشركات الأخرى المنافسة لها تلقى لهم بالا. يظهر هذا بوضوح من خلال هاتف realme 3 pro الذي تم الإعلان عنه قريبا في مصر. ليكون الهاتف بمثابة منافس قوي للعديد من الهواتف الذكية التي تلعب في الفئة المتوسطة ومنخفضة التكلفة. والتي تقدم – على الرغم من أنخفاض أسعارها- قدرات عالية على صعيد المواصفات الفنية.

إطلاق هاتف realme 3 pro في مصر

realme 3 pro

وقال اندرو نبيل مدير التسويق والعلاقات العامة في ريل مي مصر :”لقد صممنا هذا المنتج بجرأة، فهو مزيجًا جديدًا من التكنولوجيا المتطورة والأداء العالي. ولم ننسى أراء المستخدمين حول المنتجات السابقة، فقد قمنا بدمج هذه التعليقات لجلب التجربة الرائدة إلى الفئة السعرية المتوسطة والتي تتراوح ما بين الـ4,000 و 5,000 جنيه. اليوم أصبح لدى ريل مي أكثر من 90 ألف مستخدم في مصر، شهدوا وشاركوا في ولادة وتطوير realme وسيواصلون النمو معنا”.

وأعلن نبيل، عن حصول شركة ريل مي على تراخيص استخدام تقنية الجيل الخامس، وتعتزم الشركة طرح هاتف بتقنية 5G لتصبح ريل مي من أوائل العلامات التجارية التي تطلق الهواتف الذكية بتقنية الـ5G في الصين قبل نهاية العام الجاري. هذا التطور الكبير الذي تعمل ريل مي من خلاله يؤكد على تصميم الشركة على التحول من مجرد شركة تعمل تحت اسم شركة أخرى أكبر وهي شركة أوبو. الى شركة منفصلة تقدم هواتفها الذكية القادرة على المنافسة في اسواق الهواتف الذكية. مع الاحتفاظ بتفردها على صعيد قدرات التقاط صور السيلفي وهي العادة التي عودتنا اوبو عليها سواء في هواتفها الذكية أو الهواتف التي تنتجها شركتها الأصغر ريل مي.

realme 3 pro

وتشير هذه التصريحات الى نية ريل مي التوسع في مصر، الأمر الذي يجب أن يترافق مع زيادة خدمات الدعم والصيانة وخدمات ما بعد البيع، لتشجيع قطاعات واسعة من المستخدمين على اقتناء هواتف ريل مي. وهو امر سهل على الشركة من خلال الاستعانة بالقدرات الكبيرة التي تقدمها اوبو في هذا المجال حيث تقدم اوبو الدعم والصيانة لهواتفها الذكية في العديد من المناطق في مصر الامر الذي يجعل قطاع كبير من المستخدمين متحمس لشراء الهواتف منها

ويظهر في الهاتف استهداف ريل مي لفئة الشباب حتى أن الشعار الأساسي لريل مي في مصر “أفتخر بكوني شابًا” وهو الشعار الذي يدل على اهتمام ريل مي باستهداف الفئات الشبابية. سواء من خلال تصميم الهاتف أو من المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف نفسه. لكن ماذا عن المواصفات الفنية الخاصة بهاتف realme 3 pro ؟

المواصفات الفنية لهاتف realme 3 pro

realme 3 pro

  • على صعيد التصميم يأتي هاتف realme 3 pro مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف. ماعدا الكاميرا الأمامية التي تأتي على شكل نقطة في أعلى منتصف الهاتف من الأمام. بينما يستقر مستشعر بصمة الأصابع في الجهة الخلفية من الهاتف بجوار الكاميرات الخلفية وياتي شعار ريل مي مكتوبا بشكل رأسي في منطقة أسفل الهاتف.
  • على صعيد الشبكات يستقبل الهاتف realme 3 pro موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع، بالاضافة للقدرة عل تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية بالاضافة للقدرة على الاستفادة بعروض شركات الهواتف المحمولة.
  • يأتي الهاتف realme 3 pro مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.3 أنش وتحتل الشاشة مساحة حوالي 83.7% من مساحة الهاتف الأمامية بدقة 1080× 2340 بيكسل بواقع 409 بيكسل لكل أنش مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 5 تحمي شاشة الهاتف من السقوط والخدوش.
  • يأتي الهاتف realme 3 pro مع نظام التشغيل أندرويد 9 باي وهو أحدث أنظمة التشغيل من جوجل أندرويد كما يأتي الهاتف مع واجهة تشغيل ColorOS 6 وياتي الهاتف مع معالج من فئة Snapdragon 710 ثماني النواة بتوزيعة (2×2.2 GHz Kryo 360 Gold & 6×1.7 GHz Kryo 360 Silver) ويقدم معالج الهاتف اداء جيد مقارنة بالفئة السعرية التي ياتي فيها، كما ياتي الهاتف realme 3 pro مع معالج رسومي فئة Adreno 616
  • على صعيد الذاكرة الداخلية ياتي الهاتف realme 3 pro مع ذاكرة داخلية 64 أو 128 جيجا بايت قابلة للزيادة الى 256 جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف. وياتي الهاتف مع رامات 4 أو 6 جيجا حسب اصدار الهاتف.
  • على صعيد الكاميرات ياتي الهاتف realme 3 pro مع كاميرا خلفيةمزدوجة 16 + 5 ميجا بيكسل مع فلاش ليد وخاصية HDR بينما ياتي الهاتف مع القدرة على تصوير مقاطع  الفيديو بجودة 2160p@30fps, 1080p@30/120fps, 720p@960fps أما الكاميرات الأمامية للهاتف فتأتي بدقة 25 ميجا بيكسل مع امكانية تصوير الفيديو بدقة 1080p@30fps وبشكل عام يمكن ملاحظة أهتمام ريل مي بالكاميرات في هاتفها الأحدث. وخاصة كاميرا السيلفي التي تقدم أداء متميز من حيث القدرة على التقاط الصور الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء.
  • يأتي الهاتف realme 3 pro مع مكبر صوت ومدخل 3.5 مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية بالاضافة للقدرة على التقاط موجات الراديو FM

realme 3 pro

  • تاتي بطارية الهاتف realme 3 pro بسعة كبيرة نسبيا حيث ياتي الهاتف مع بطارية بسعة 4045 ملي امبير لكن من ناحية اخرى تاتي البطارية غير قابلة للازالة ما يعني ان المستخدم مجبر على دفع المزيد من المال او التوجه لمراكز الصيانة من اجل تغيير البطارية  لكن يجب الا ننسى ان الهاتف ياتي مع خاصية الشحن السريع بقوة 20 وات وهي سرعة جيدة للشحن السريع تمكن الهاتف من الوصول لمعدل عالي من الشحن في وقت قصير نسبيا مقارنة بالعديد من الهواتف الاخرى التي تاتي في نفس الفئة السعرية ويستطيع الهاتف الوصول الى معدل شحن 50% في حوالي 30 دقيقة فقط.
  • يمكنك الحصول على هاتف realme 3 pro بسعر 3890 جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

ولعل السؤال الأهم الذي نختتم به تقريرنا. هل تنجح ريل مي في اقتحام السوق المصري وتقديم هاتف قادر على المقاومة والصمود في وجه العديد من الشركات الاخرى المتنافسة معها مثل شاومي وهواوي وغيرها من الشركات، أم أن قطاع كبير من المستخدمين سيظل مخلصا لما هو عليه من شركات هواتف عاملة حاليا ولن يرغب في التغيير؟

التسعير سيلعب دورا مهما في هذه القرارات بالاضافة لعوامل التسويق والدعاية والعروض التخفيضية التي ستقوم بها ريل مي بالاتفاق مع كبرى شركات البيع عبر الأنترنت في مصر مثل جوميا وسوق وغيرها من المواقع المختلفة والمتخصصة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !