ماركات الموبايل

مراجعة أولية لهاتف Huawei Y5 Lite القادم العامل بنظام تشغيل أندرويد إصدار Android Go

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 974

لا تهتم Huawei فقط بالهواتف المنتمية للفئتين الرائدة وفوق المتوسطة، بل لا تزال تولي اهتمام قد لا يكون كبيرًا ولكنه لا يزال موجود بهواتف الفئات الأقل، مثل الفئة الاقتصادية والفئة الأقل منها قليلًا والتي ينتمي لها هاتف Huawei Y5 Lite الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد إصدار Android Go.

في هذا المقال نتعرف عن قرب على الهاتف الاقتصادي Huawei Y5 Lite العامل بإصدار أندرويد جو وسنستعرض مواصفات الهاتف ومراجعتنا الأولية لها.

مواصفات هاتف Huawei Y5 Lite

مراجعة أولية لهاتف Huawei Y5 Lite القادم العامل بنظام تشغيل أندرويد إصدار Android Go

  • الأبعاد: 9.45 × 73.7 × 145.1 بوزن 180 جرام
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: بقطر 5.0 بوصة
  • دقة العرض: 854 × 480 بيكسل
  • المعالج المركزي: معالج MediaTek MT6737 رباعي النواة بسرعة 1.1 جيجا هيرتز
  • معالج الرسوميات: Mali-T720
  • الذاكرة العشوائية: 1 جيجابايت رام
  • الذاكرة الداخلية: 8 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 128 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو إصدار Android Go
  • الكاميرا الخلفية: 8 ميجا بيكسل
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية ليد
  • الكاميرا: الامامية: 2 ميجا بيكسل
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB
  • المستشعرات: التسارع – التقارب
  • البطارية: سعة 2280 ميللي أمبير في الساعة

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Huawei Y5 Lite

التصميم والشاشة

يعود بنا هاتف Huawei Y5 Lite إلى عصر الهواتف القديمة التي تنتمي إلى عامين أو ثلاثة مضت، حيث الشاشات ذات المعدلات العادية والحواف العليا والسفلى السميكة إلى حد كبير والحواف الجانبية المحيطة بالشاشة الظاهرة بوضوح. وهذا هو التصميم الفعلي للهاتف.

فمن الأمام تقع الشاشة تحيطها حافتين عليا وسفلى سميكة للغاية، تسع الحافة العليا بسهولة واتساع لسماعة المكالمات والكاميرا الأمامية والمستشعرات، وبالأسفل تقع العلامة التجارية الكتابية لشركة Huawei وهي ما تبدو وكأنها اللمحة الوحيدة العصرية المستوحاة من هوتف Huawei الحالية. أما الحافتين الجانبيتين فسمكهما أوضح من الهواتف الحديثة حتى المتوسط أو الاقتصادي منها.

مراجعة أولية لهاتف Huawei Y5 Lite القادم العامل بنظام تشغيل أندرويد إصدار Android Go

بالخلق قع الكاميرا الخلفية ذات الإطار الواسع إلى حد كبير في أعلى منتصف الهاتف، أسفل الكاميرا تقع العلامة التجارية القديمة لهواتف Huawei والتي تتكون من الشعار المرسوم وأسفله المكتوب. يعتمد الهاتف على مواد قديمة أيضًا وهي ما تجعل وزن الهاتف يصل إلى 180 جرام وهو وزن ثقيل بالنسبة للهواتف الأخرى الشبيهة.

النقطة التي تميز الهاتف على مستوى التصميم هو المظهر المعدني الذي يبدو بالعين دون لمس الهاتف، فبلمسه يتضح أن هاتف Huawei Y5 Lite لا يتضمن أي معدن في صناعته سواء على مستوى الهيكل أو الجسم.

يبلغ قطر شاشة الهاتف 5.0 بوصة بدقة عرض 854 × 480 بيكسل وكما يتضح من الأرقام ودون الحاجة لفحص أو مراجعة الهاتف فعليًا، يتضح مدى ضعف الشاشة وانتمائها لهواتف قد صدرت من سنوات مضت، وبالطبع يمكن توقع أن تكون الشاشة منخفضة المستوى فيما يتعلق بإنتاج الألوان وبالوضوح والسطوع خاصة في ظروف الإضاءة القوية المباشرة المواجهة للشاشة.

الإمكانيات الداخلية

يعتمد Huawei Y5 Lite على المعالج المركزي MediaTek MT6737 رباعي النواة بسرعة 1.1 جيجا هيرتز وقد استخدم هذا المعالج في عدد من الهواتف السابقة مثل LG K8 2017، Infinix Hot 4 Pro وMotorola Moto E4 وعدد كبير من الهواتف الصينية تحديدًا. وينتمي هذا المعالج لفئة المعالجات الأقل من المتوسطة القادرة على دعم المهام الأساسية والطبيعية مثل تلقي المكالمات وتصفح الإنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو ذات الجودة المتوسطة وسماع الموسيقى بالإضافة إلى دعم إمكانيات الهاتف المختلفة الأخرى، وبالطبع لا يمكن أن نتوقع من هذا المعالج أكثر مما يمكنه القيام به.

مراجعة أولية لهاتف Huawei Y5 Lite القادم العامل بنظام تشغيل أندرويد إصدار Android Go

ويصدر الهاتف بإصدار وحيد على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، وتبلغ سعة ذاكرته العشوائية 1 جيجابايت رام وتبلغ سعة ذاكرته الداخلية 8 جيجابايت ويمكن زيادة السعة التخزينية للهاتف بواقع 128 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

على الرغم من ضعف إمكانيات الهاتف الملحوظ إلا أن Huawei Y5 Lite يعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو، والفضل هنا يعود لاعتماد الهاتف على إصدار Android Go الذي يتيح إضافة نسخة مصفرة من نظام تشغيل أندرويد الأحدث إلى الهواتف منخفضة الإمكانيات، ويمكن وصف هذا الإصدار بأنه نسخة منقحة، أصغر وأقل شغلًا لمساحة لهاتف وذاكرته العشوائية عن الإصدار الأساسي من نظام التشغيل، وبهذا يضاف هاتف Huawei Y5 Lite إلى الهواتف العاملة بإصدار Android Go مثل Nokia 2.1، وأيضًا هاتف Huawei Y3 2018.

الكاميرا

يستمر انخفاض الإمكانيات لخفض السعر حتى يصل إلى الكاميرا، فهاتف Huawei Y5 Lite يعتمد على كاميرا خلفية وأمامية منخفضة التقنيات الداخلية تنتمي أيضًا لعصر الهواتف الأقدم، فالكاميرا الخلفية تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل مدعومة بإضاءة فلاش ليد فردية، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 2 ميجا بيكسل فقط ولا يمكن توقع الكثير من هذه أو ذاك.

مراجعة أولية لهاتف Huawei Y5 Lite القادم العامل بنظام تشغيل أندرويد إصدار Android Go

البطارية

يعتمد الهاتف على بطارية سعتها 2280 ميللي أمبير في الساعة يمكن شحنها عبر منفذ microUSB.

الاتاحة والسعر

الهاتف غير متاح بعد في الأسواق المصرية، وبمجرد اتاحته ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Huawei Y5 Lite والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !