ماركات الموبايل

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Infinix الجديد Infinix Note 5 Stylus

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 368

تسعى هواتف Infinix لتطوير نفسها أكثر من خلال طرح هواتف جديدة قادرة على تقديم قيمة جديدة غير معتادة من هواتفها السابقة وهو ما يدعم الشركة الصينية في جذب عملاء ومستهلكين جدد. ومن بين هذه الهواتف التي تفتح سوقًا جديدًا للشركة الصينية، هاتف Infinix Note 5 Stylus الجديد المدعوم بقلم ذكي.

وفي هذا التقرير المفصل نستعرض مراجعتنا الأولية للمواصفات الرسمية للهاتف الجديد Infinix Note 5 Stylus المتميز بإضافة قلم Xpen الذكي الجديد. ونبدأ مراجعتنا بالتعرف على المواصفات التفصيلية للهاتف.

مواصفات هاتف Infinix Note 5 Stylus

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Infinix الجديد Infinix Note 5 Stylus

  • الأبعاد: 8.4 × 75 × 158 مم بوزن 173 جرام
  • البناء والصناعة: جسم معدني بزجاج من الأمام
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 6.0 بوصات بمعدل 18:9 تشغل حوالي 78.4 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2160 × 1080 بيكسل بكثافة 402 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج MediaTek Helio P23 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز
  • معالج الرسوميات: Mali-G71 MP2
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 128 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8 أوريو بإصدار Android One
  • الكاميرا الخلفية: بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي باللمس – التركيز التلقائي بالتعرف على الوجوه – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد زوجي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل
  • إضاءة فلاش الكاميرا الأمامية: ليد فردي
  • منفذ 3.5 مم: مدعوم
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة – مستشعر الضوء
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة

مراجعة مواصفات هاتف Infinix Note 5 Stylus

التصميم

يعتمد هاتف Infinix Note 5 Stylus على تصميم الشاشة الكاملة العصري الذي بزغ وظهر بظهور هواتف مثل Samsung Galaxy S8 منذ عام ونصف تقريبًا. ولكن مع بعض الاختلافات عن هذا الهاتف الرائد وغيره من الهواتف التي تتبع التصميم ذاته. فالحواف في الهاتف الذي بين أيدينا اليوم لا تزال تحتل مساحة ليست بالقليلة في مقدمة الهاتف. فالحافة العلوية والسفلية للشاشة سميكتين إلى حد ملحوظ كما تظهر أيضًا الحواف الجانبية للشاشة.

أعلى الشاشة تقع سماعة المكالمات الرئيسية والكاميرا والمستشعرات الأمامية وأسفل الشاشة لم تستثمر Infinix المساحة التي تحتلها الحافة السفلية. في المجمل لا يمكن وصف الهاتف بالعصري رغم اعتماده على معدل 18:9 للشاشة الكاملة، فاحتلال الشاشة لنسبة تبلغ حوالي 78.4 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية لا يعد جذابًا مقارنة ببعض الهواتف الصينية الأخرى التي تعتمد تصميم الهواتف العصرية مثل Xiaomi Redmi Note 5 مثلًا.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Infinix الجديد Infinix Note 5 Stylus

من الخلف يبدو Infinix Note 5 Stylus أكثر تميزًا وعصرية عن مقدمته على الرغم من عدم احتواءه على كاميرا خلفية مزدوجة العدسات. تقع الكاميرا الخلفية الأحادية في المنتصف في إطار واحد دائري الأطراف مع ماسح البصمة دائري التصميم وعلى يمين الكاميرا تقع إضاءة فلاش ليد المزدوجة. أسفل ماسح البصمة تقع العلامة التجارية Infinix وبالأسفل قرب الحافة السفلية للهاتف العلامة التجارية Note وأخيرًا وآخر ما يظهر على ظهر الهاتف هو علامة Android One التجارية التي تشير إلى عمل الهاتف بهذه النسخة النقية من نظام تشغيل أندرويد أوريو.

أعلى وأسفل ظهر الهاتف تظهر خطوط الهوائي واضحة في إشارة لاعتماد الهاتف على المعدن كليَا في صناعة جسمه مع توفر الزجاج في مقدمة الهاتف فقط وهو زجاج عادي لا يتضمن أي من وسائل الحماية أو الزجاج المقوى. أسفل الهاتف تقع كافة المنافذ بالإضافة إلى مكبر صوت الرئيسي بينما تقع أزرار الطاقة والتحكم في مستوى الصوت ومداخل بطاقات الاتصال والذاكرة الخارجية على يمين ويسار الهاتف.

في المجمل يتميز الهاتف بأبعاد مقبولة على الرغم من وصول قطر شاشته إلى 6.0 بوصات حيث تبلغ أبعاده 8.4 × 75 × 158 مم بينما يبلغ وزنه 173 جرامًا وهو وزن خفيف نسبيًا.

الشاشة

يعتمد الهاتف على شاشة بقطر 6.0 بوصات مصنوعة من شرائح IPS LCD تقدم جودة FHD Plus بدقة 2160 × 1080 بيكسل بكثافة تبلغ 402 بيكسل لكل بوصة. وهي قياسات معتادة حاليًا لهواتف هذه الفئة المتوسطة، حيث تقدم مختلف الهواتف الصينية تحديدًا الجودة والدقة ذاتها لهذه الفئة.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Infinix الجديد Infinix Note 5 Stylus

وبهذا لا تختلف شاشة Infinix Note 5 Stylus عن غيرها من الشاشات المماثلة من حيث المزايا أو العيوب، ففي الوقت الذي تقدم فيه الشاشة تجربة مشاهدة رائعة للأفلام ومقاطع الفيديو وتقدم وضوح وتباين متميزين للقراءة، يعيب الشاشة ذات عيوب شاشات LCD من حيث الوضوح في ضوء الشمس المباشر وزوايا الرؤية الجانبية وأيضًا ضعف تباين الألوان وحدتها خاصة على مستوى درجات الألوان المتقاربة.

الإمكانيات الداخلية والأداء

يعتمد هاتف Infinix Note 5 Stylus على معالج الفئة المتوسطة MediaTek Helio P23 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز وهو المعالج ذاته المستخدم في هواتف مثل Oppo F5 وهو من بين المعالجات غير المنتشرة خراج نطاق الهواتف الصينية وهو مقابل تقريبًا لمعالج كوالكوم سنابدراجون 636 الذي يدعم مجموعة من الهواتف المتميزة مثل Motorola One Power وXiaomi Redmi Note 6 Pro.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Infinix الجديد Infinix Note 5 Stylus

مدمج بالمعالج المركزي المستخدم معالج رسوميات Mali-G71 MP2 وهو صالح لدعم كافة الألعاب متوسطة الفئة وبعض الألعاب فوق المتوسطة على مستوى الرسوميات والجودة. وبهذا العتاد يمتاز الهاتف بقدرته على دعم المستخدم لإتمام المهام اليومية الاعتيادية التي نبتغيها جميعًا من الهواتف الذكية وبالطبع لا يمكن أن نتوقع منه أكثر مما يمكن لهاتف متوسط تقديمه. وإن كان يمتاز المعالج المستخدم بقدرته على دعم بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في الكاميرا على سبيل المثال.

يصدر الهاتف بإصدار واحد على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، حيث يعتمد على ذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت يمكن زيادتها بواقع 128 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية. ويعمل الهاتف طبقًا لمشروع Android One لنظام تشغيل أندرويد 8 أوريو وهو ما يقدم نسخة نقية كليًا من نظام التشغيل لا تتضمن أي واجهة مستخدم إضافية أو تطبيقات غير مرغوب فيها. جدير بالذكر أن الهاتف لم يكن يدعم تشغيل راديو FM ولكن ومع تلقيه لآخر التحديثات أصبح يدعم إمكانية تشغيل الراديو.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Infinix الجديد Infinix Note 5 Stylus

أهم ما يميز الهاتف هو تضمنه لقلم XPen شديد الشبه بقلم سلسة هواتف Samsung Note وإن كان أقل منه من حيث الإمكانية فلا يمكن مقارنته مثلًا بقلم هاتف مثل Samsung Galaxy Note 9 أو حتى Note 8 ولكنه بالتأكيد أفضل مثلا من هاتف LG Stylus 3 على سبيل المثال. ويمكن من خلال القلم القيام بعدد من المهام مثل التدوين بخط اليد، كتابة الملاحظات الفورية على شاشة الهاتف المغلقة، التلوين، التقاط لقطة للشاشة وغيرها من المهام ويمتاز القلم بحوالي 4.96 مستوى حساسية للضغط وهو ما يتيح عدد من الإمكانيات التي يمكن استغلالها عبر التطبيقات المختلفة الداعمة للأقلام.

الكاميرا

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Infinix الجديد Infinix Note 5 Stylus

يعتمد هاتف Infinix Note 5 Stylus على كاميرا خلفية وأمامية فردية بقوة 16 ميجا بيكسل مدعومة بإضاءة فلاش ليد زوجي من الخلف وإضاءة فلاش ليد فردي من الأمام. وتمتاز الكاميرتين بإمكانيات الذكاء الاصطناعي المختلفة المتوفرة في عدد من الهواتف الحديثة، كما تمتاز بقدرة متميزة على التقاط صور مليئة بالتفاصيل في ظروف الإضاءة المختلفة، وهذا ما نستشفه من المواصفات الخاصة بالهاتف أما عن الاختبارات الفعلية فلم يخضع الهاتف حتى هذه اللحظة لأي اختبار لقياس مدى كفاءة الكاميرا.

البطارية

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Infinix الجديد Infinix Note 5 Stylus

يعمل هاتف Infinix Note 5 Stylus ببطارية غير قابلة للإزالة سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية XCharge للشحن السريع وتؤكد Infinix أن البطارية قادرة على العمل حتى يومين كاملين.

اتاحة وسعر هاتف Infinix Note 5 Stylus

الهاتف غير متاح حتى هذه اللحظة في الأسواق المصرية على أن تتم اتاحته قريبًا وفي حينها ستتمكنون من معرفة سعر Infinix Note 5 Stylus والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة. أما عن سعر الهاتف العالمي فيبلغ حوالي 250 دولار أمريكي تقريبًا.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !