ماركات الموبايل

مراجعة الهاتف الذكي Nokia 3.1 A

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 405

تخطو شركة نوكيا العالمية خطوات واسعة نحو استعادة المكانة التي أحتلتها الشركة يوما كواحدة من أشهر مصنعي ومسوقي الهواتف حول العالم. ليس فقط على مستوى تصنيع هواتف ذكية ذات مواصفات مميزة وسعر منخفض، بل أيضا على صعيد التسويق والدعاية لمنتجاتها، مستغلة قدرتها السابقة على فتح سوق غير مسبوقة في المنطقة العربية، من أجل اعادة مخاطبة هذه المنطقة بهواتف ذكية ذات مواصفات قوية وشكل جذاب وسعر مميز. يعتبر هاتف Nokia 3.1 A واحد من الهواتف التي تأتي في هذا السياق. لكن هل تستطيع الشركة المنافسة بالهاتف في سوق يعج بأباطرة بحجم هواوي وسامسونج وأنفينكس وغيرها من الشركات؟

لا يمكن اعتبار الهاتف قادر على المنافسة إلا في فئة واحدة فقط هي السعر. لكن باقي المواصفات التي يأتي بها الهاتف تقل عن الكثير من الهواتف التي يدخل معها في منافسة. لكن ماذا عن هذه المواصفات الفنية؟

المواصفات الفنية لهاتف Nokia 3.1 A

Nokia 3.1 A

  • على الرغم من اتجاه العديد من الشركات التقنية اليوم لتقديم هواتف ذكية مع تصميمات حديثة، تقدم نوكيا هاتفها Nokia 3.1 A مع تصميم قديم نوعيا حيث يأتي الهاتف مع حواف سميكة نسبيا تحيط بالهاتف من أعلى وأسفل مع حواف أقل من الجوانب. وبينما تتنافس الشركات على تقديم هواتف بمستشعرات بصمة مدمجة في الشاشة. يغيب مستشعر بصمة الاصابع عن الهاتف تماما ما يشكل احباط كبير للمستخدمين في عالم تأتي فيه معظم الهواتف الذكية – حتى الخاصة بالفئة الاقتصادية والرخيصة- مع مستشعرات بصمة.
  • على صعيد الشبكات يستقبل الهاتف Nokia 3.1 A شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع دعم تشغيل شريحتين هواتف ذكية. ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين مع القدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة.

Nokia 3.1 A

  • تأتي شاشة الهاتف Nokia 3.1 A من نوع IPS LCD بحجم ٥.٤٥ أنش ودقة ٧٢٠× ١٤٤٠ بيكسل بواقع ٢٩٥ بيكسل لكل انش. وهو معدل غير متناسب مع حجم الشاشة ما قد يتسبب في عدم قدرة المستخدم على التعامل مع الشاشة تحت أشعة الشمس المباشرة بشكل جيد.
  • يأتي الهاتف Nokia 3.1 A مع أحدث أنظمة التشغيل من جوجل أندرويد (أندرويد ٩ باي) ومعالج Snapdragon 429 وهو ليس أفضل المعالجات في فئته لكنه معالج متناسب مع سعر وباقي مواصفات الهاتف والمعالج رباعي النواة بقوة ١.٨ جيجا هرتز ويأتي الهاتف مع معالج رسومي فئة Adreno 504
  • الذاكرة الداخلية للهاتف Nokia 3.1 A ٣٢ جيجا بايت مع ٢ جيجا بايت رامات والذاكرة الداخلية قابلة للزيادة الى ١٢٨ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة الخارجية ما يعد من مميزات الهاتف

Nokia 3.1 A

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !