ماركات الموبايل

مراجعة الهاتف الذكي Xiaomi Poco M3 هل تشفع قوة الصوت لباقي المواصفات؟

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 547

“أكثر مما تتوقع”.. هذه هي الجملة الأساسية التي استخدمتها شركة شاومي عند تسويق هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Poco M3 والتابع لسلسلة Poco.. السلسلة التي استطاعت الجمع بين المواصفات الفنية القوية والسعر المناسب في نفس الوقت في عالم الهواتف الذكية. وهذا ما نستعرضه معكم من خلال مراجعة الهاتف Xiaomi Poco M3 الذي قد يشفع صوته القوي لباقي مواصفاته الفنية.

مراجعة الهاتف الذكي Xiaomi Poco M3

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Xiaomi Poco M3 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية بينما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة اعلى منتصف الهاتف من الأمام وفي الخلف تستقر الكاميرات الخلفية وياتي مستشعر بصمة الأصابع في جانب الهاتف. هذا التصميم يعطي الشاشة اكبر مساحة للتمدد على مقدمة الهاتف ويعجب محبي الهواتف ذات الشاشة الممتدة على تصميم الهاتف من الأمام.
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Xiaomi Poco M3 تشغيل الشبكات من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بعروض الهواتف المحمولة.
  • شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم ٦.٥٣ بواقع ٣٩٥ بيكسل لكل انش مع حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3 ويمكن القول أن الشاشة مرضية للمستخدمين خاصة محبي مشاهدة الافلام ومطالعة ملفات الـ PDF على الشاشة الكبيرة التي تقدم اداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة وتتحمل السقوط والخدوش بفضل طبقة الحماية الاضافية لها
  • ياتي الهاتف Xiaomi Poco M3 مع نظام التشغيل اندرويد ١٠ وواجهة المستخدم MIUI 12 ومعالج Snapdragon 662 ثماني النواة مع معالج رسومي Adreno 610. هذه التوليفة الجامعة بين معالج أساسي قوي وأخر رسومي مميز تجعل اداء الهاتف قوي ومتناسب مع باقي مواصفات الهاتف وسعره.
  • ياتي الهاتف Xiaomi Poco M3 مع مساحة تخزين داخلية ٦٤ أو ١٢٨ جيجا بايت مع ٤ جيجا بايت رامات مع القدرة على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية. طبعا كنا نطمح أن تزيد الرامات عن ٤ جيجا بايت لكن يمكن احتمال هذا الأمر لأن ٤ جيجا بايت ليست سيئة الى هذا الحد كما أن اختيارات الذاكرة الداخلية جيدة ويمكن الاعتماد عليها. لكننا ننصح دائما باقتناء النسخة ذات المساحة الأكبر.

  • الكاميرات الخلفية للهاتف ٣ كاميرات. مستشعر اساسي بدقة ٤٨ ميجا بيكسل ومستشعرين كل واحد بدقة ٢ ميجا بيكسل واحد عدسة ماكرو والثاني عدسة عمق. وكاميرا أمامية ٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة. والحقيقة أن هذا الأداء للكاميرات بعيد الى حد ما عن الأداء المثالي. لكن من ناحية أخرى يجب أن نضع سعر الهاتف في الاعتبار. خاصة أن أداء الكاميرات الخلفية قد لا يكون ضعيفا الى هذا الحد. لكن كاميرا السيلفي تعتبر من عيوب الهاتف.

  • نظام الصوت في الهاتف Xiaomi Poco M3 أكثر من رائع. مع خرج صوت ستريو من خلال مكبر الصوت والقدرة على توصيل السماعات الخارجية والتقاط موجات الراديو وتوصيل الاكسسوارات الخارجية بنمط OTG كلها مميزات تشفع للهاتف أي عيوب أخرى.
  • بطارية الهاتف Xiaomi Poco M3 عملاقة بسعة ٦٠٠٠ ملي امبير مع الشحن السريع بقوة ١٨ وات والقدرة على الشحن العكسي ما يعتبر من مميزات الهاتف لكن البطارية غير قابلة للازالة وهو امر مفهوم تعودنا عليه اليوم مع كثرة الهواتف الذكية التي تاتي ببطاريات غير قابلة للازالة كما أننا كنا نتوقع سرعة شحن اسرع من ١٨ وات خاصة مع السعة الكبيرة للبطارية.
  • سعر الهاتف Xiaomi Poco M3 في الاسواق العالمية حوالي ١٥٠ دولار وعند وصول الهاتف للأسواق العربية يمكن مقارنة السعر من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !