ماركات الموبايل

مراجعة ساعة Garmin vivoactive 3

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 4054

يذهب البعض إلى قول أن ساعة Garmin vivoactive 3 هي أفضل متعقب لياقة بدنية موجود في الساحة حتى الآن، مثلما قال أحد المستخدمين ” هذه الساعة بها كل المميزات التي كنت أريدها في أسورة اللياقة البدنية الخاصة بي، كما أن مظهرها رائع” ورغم أن هذا المستخدم كان يمتلك ساعة Garmin vivoactive HR وهي ساعة عظيمة إلا أنه يرى أن vivoactive 3 الأفضل وذلك لأن vivoactive HR لم تكن الساعة المثالية أو لنقل المناسبة، حيث أن الشاشة درجة سطوعها ضعيف، وهيكل الساعة ذاته ضعيف، كما أنها افتقدت لعدد من المميزات الموجودة في الإصدار الأحدث.

على جانب آخر فإن ساعة Garmin vivoactive 3 بها مميزات مثيرة، مثل أنها تعرف كم التمارين الرياضية التي قمت بممارستها، كما أنها تتعرف على مقدار الإجهاد الذي تشعر به.

يبدو أن شركة Garmin جمعت جميع المميزات التي وضعتها في أساور اللياقة التي قامت بإنتاجها في هذه الساعة، إن لها تصميم جيد، ومميزات رائعة. لذا سوف نقوم باستعراض كافة مميزات ومواصفات vivoactive 3.

التصميم والشاشة

تصميم ساعة Garmin vivoactive 3

تأتي بحواف مصنوعة من  الفولاذ المقاوم للصدأ مع شاشة محمية بطبقة من الزجاج من نوع جوريلا الإصدار 3، كما أنه يمكنك الاختيار بين الفولاذ المقاوم للصدأ وبين البوليمر Polymer. وعلى كُل مع أي اختيار من ساعة Garmin vivoactive 3 يمكنك ارتداء ما يحلو لك، فهي مناسبة لتظهر بمظهر أنيق وجذاب ومن الممكن أن يكون السبب أنها تشبه إلى حد ما أناقة ساعة Garmin fenix 3.

الساعة تأتي مع خيارات الألوان، أسود مع الساعة  المصنوعة من الفولاذ غير القابلة للصدأ، والأبيض غير قابل للصدأ أيضًا الذي يبدو مناسبًا أكثر للإناث على الرغم من أن كل أشكال الساعة تأتي في حجم واحد. الساعة ليست جذابة مثل ساعات ابل ولكنها أكثر ساعات vivoactive  جاذبية من حيث جودة الشكل.

هيكل الساعة نحيف وخفيف وهو الإصدار الأكثر راحة من الإصدارات السابقة، حيث أنه تم التخلي عن نتوء مستشعر معدل ضربات القلب البارز وهذا يجعلها أكثر راحة وتميز عن باقي الساعات و أساور اللياقة البدنية الأخرى.

شاشة الساعة تعمل باللمس ولكن هذا ليس كل شيء، فهناك زر في جانب الساعة يعمل على خيار التمرير والتنقل بين العناصر، وهي تدعى خاصية Sideswipe. ستجد أن هذه الخاصية مفيدة إذا كانت يدك متعرقة وتحتاج استخدام الساعة، كما أن هناك اختيار للتحكم في درجة سطوع الشاشة، فلم يعد الأمر صعبًا مثلما كان في الإصدارات السابقة.

ساعة Garmin vivoactive 3 مقاومة للماء حتى 50 مترًا تحت الماء، لذا يمكنك السباحة بها وأنت مطمئن، ولكن يجب أن تعرف أن مستشعر ضربات القلب سوف يتوقف في الماء، كما أنه لا يمكن السباحة بها في البحر، أنها لحمامات السباحة فقط.

متابعة الأنشطة

متابعة الأنشطة في ساعة Garmin vivoactive 3

هناك الكثير من أنظمة تتبع الأنشطة بداخل ساعة vivoactive 3، لنكن أكثر دقة هناك 15 نظام أساسيين لتتبع الأنشطة، وهي تتبع الأنشطة المعتادة مثل الجري، المشي، ركوب الدراجات، السباحة .. إلخ لكن هناك خيارات مميزة مثل اليوجا، الجولف، الرياضات المتعددة. الجديد هنا هو وضع القوة والذي يقوم على حساب معدل ضربات القلب، السعرات الحرارية التي تم فقدها أثناء التمارين الرياضية كما أنه يتعرف على نوع التمارين التي كنت تمارسها.

ولكن يؤخذ على وضع القوة أنه في بعض الأحيان لا يكون على درجة من الدقة المطلوبة، ولا يتعرف على التمارين التي تقوم بممارستها في الوقت الحالي، لذا يمكنك القيام بإدخال بيانات التمارين التي سوف تقوم بها، ولكنها طريقة مملة، حيث ستضطر إلى التوقف عن التمارين لرؤية ما إذا كانت الساعة تعمل أم لا؟ ولكن إدخال بيانات التمارين قد يكون مفيدًا إذا كنت تمارس تمرين مختلف، سوف يدرج في بيانات الساعة وتتخذه أساسيًا بعد ذلك، على أمل أن تقوم شركة Garmin بتطوير هذه الخاصية لأنها ستكون ميزة كبيرة جدًا.

تستخدم ساعة Garmin vivoactive 3 خاصية تحديد المواقع بشكل أكثر دقة، كما أنك سوف تحصل على عدد هائل من المعلومات بعد أن قمت بممارسة رياضة الجري من خلال Garmin connect app مثل متوسط السرعة، و إيقاعك أثناء الجري، السرعة القصوى، معدل ضربات القلب، السعرات الحرارية، الخطوات والارتفاعات.

متابعة الصحة

متابعة الصحة في ساعة Garmin vivoactive 3

تعمل ساعة vivoactive 3 على متابعة يومك، حيث أنها تراقب نومك، تقدير السعرات الحرارية الخاصة بك، كما أنك يمكنك مزامنة برنامج MyFitnessPal مع ساعتك إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك وذلك من خلال تتبع السعرات الحرارية. باختصار أن الساعة تفعل كل ما في وسعها لتتبع النشاط الخاص بك، يمكنك أيضًا حساب التقدم الذي قمت به من أنشطة رياضية وسلامة صحية مقارنًة بالأشخاص الذين هم في نفس الفئة العمرية، وهذا يعتبر لمسة لطيفة.

خاصية مراقبة النوم ليست بالدقة المطلوبة، ففي بعض الأحيان يكون دقيقًا جدًا حيث يتعرف على المدة الزمنية التي غفوت فيها واستيقظت حتى وإن كانت 10 دقائق، وفي وقت آخر يتأخر في حساب وقت الاستيقاظ ويعتقد أنك مازلت نائمًا رغم أنك مستيقظ منذ ساعة !

كما أن الساعة تعمل على مراقبة الإجهاد، فمن الناحية النظرية فهو يقيس تقلب معدل ضربات القلب، وهذا بدوره يشرح ما إذا كنت في وقت راحة أو وقت ممارسة الرياضة.

مميزات ساعة Garmin vivoactive 3

مميزات ساعة Garmin vivoactive 3

  • يمكنك من خلال الساعة الرد على الرسائل، و مشاهدة كافة الإشعارات التي تصل إليك.
  • شركة Garmin وفرت خاصية الدفع من خلال الساعة، أنت حتى لا تحتاج لهاتفك  أثناء فعل ذلك.
  • هناك العديد من التطبيقات متاحة للساعة من متجر IQ.
  • بطارية الساعة وفيرة وتستمر وقت طويل.

عيوب ساعة Garmin vivoactive 3

  • ليس هناك قابلية تشغيل قائمة من الموسيقى، أو حتى تشغيل أي أصوات.
  • أحد الخواص المدرجة في الساعة لا تعمل ( وضع رفع الأثقال).
  • خاصية متابعة النوم كما ذكرنا لا تعمل بدقة كافية.
  • خاصية Garmin Connect ليست دقيقة ومشوشة.

سعر ساعة Garmin vivoactive 3

الساعة متاحة الآن على متجر أمازون بسعر 300 دولار أمريكي أي ما يعادل 5,283 جنيه مصري و 1,101 درهم إماراتي و 1,124 ريال سعودي .

باختصار فإن ساعة Garmin vivoactive 3 جهاز رائع من جميع النواحي، وهي الاختيار المثالي إذا كنت تريد مساعد لمتابعة للياقة البدنية العامة.

ونأمل أن يتحقق خيار تخزين الأغاني على الجهاز، وأن يتم تطوير وتعديل خاصية متابعة النوم، لكن وقوفًا على حالة الساعة الآن فهي رائعة، ولكن نتمنى مزيدًا من التطوير.

إذا كنت سباحًا أو رياضيًا فهذه الساعة هي غايتك، لأنها أكثر تحديدًا مع الرياضات التي تمارسها كما أنها تقوم بمتابعة أنشطتك بشكل أفضل، إنها أسورة لياقة بدنية شاملة وساعة ذكية بها كافة المميزات التي تريد أن تحصل عليها، وهي لا تخلو من تصميم جذاب وأنيق، لذا فهي معك أثناء ممارسة الرياضة وأيضًا أثناء قضاء سهرات مع الأصدقاء أو حتى في العمل، إنها عملية وتعطيك كافة المميزات التي تريدها في متتبع لصحتك و تمارينك الرياضية وأكثر.

*سعر الساعة الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

اقرأ أيضًا :

لماذا تحصل ساعة ابل الذكية وهاتف سامسونج على لقب الأفضل في العالم؟

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !