ماركات الموبايل

مراجعة ومزايا وعيوب الجهاز اللوحي الجديد تابلت لينوفو Miix 630

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 331

استغلت لينوفو فعاليات مؤتمر CES 2018 للإعلان عن جهازها اللوحي الجديد تابلت لينوفو Miix 630، والذي يعد أحدث الأجهزة اللوحية التي تجمع بين نظام تشغيل ويندوز 10 من مايكروسوفت، وقوة المعالج المركزي سنابدراجون 835 من كوالكوم، والمستخدم في مجموعة من الهواتف الذكية الحديثة حاليًا.

مراجعة ومزايا وعيوب الجهاز اللوحي الجديد تابلت لينوفو Miix 630

ويعد احتلال معالجات كوالكوم للأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10 خطوة جديدة تسعى من خلالها الشركة الأمريكية للتأكيد على قدرة معالجتها على دعم نظام تشغيل قوي معقد البنية واسع الإمكانيات مثل ويندوز 10، وهي خطوة تبدو حتى الآن ناجحة إلى حد كبير.

اقرأ أيضًا: إل جي تعلن عن نيتها إصدار تابلت قابل للطي

في هذا التقرير نراجع الجهاز اللوحي الجديد تابلت لينوفو Miix 630 مستعرضين مواصفاته وخصائصه، لنتناول في النهاية مميزاته وعيوبه من وجهة نظرنا وبالمقارنة بالأجهزة المنافسة الأخرى.

التصميم والشكل العام لتابلت لينوفو Miix 630

على عكس باقي الأجهزة اللوحية وأجهزة اللاب توب التي تم الكشف عنها خلال مؤتمر CES 2018، لا يعد تابلت لينوفو Miix 630 اللوحي امتدادًا أكثر تطورًا من أجهزة لينوفو المتوفرة بالفعل، على الرغم من وجود سلسلة من الأجهزة اللوحية والحواسيب التي تحمل الرمز Miix من لينوفو. فهذا الجهاز يمثل من حيث التصميم والإمكانيات رؤية جديدة للشركة الصينية التي غزت سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بقوة مؤخرًا.

يبلغ قطر الهيكل المعدني لتابلت لينوفو Miix 630 12.3 بوصة، ويبلغ وزنه حوالي 1.33 كيلو جرام. وقد راعت لينوفو في تصميمها للجهاز الجديد أن تدعم شاشته بالوضع المائل للوحة المفاتيح التي يمكن شبكها به لتعطيه المزيد من الثبات أثناء الاستخدام كحاسوب محمول. ويبدو الجهاز كواحد من الأجهزة الرائدة من حيث التصميم الرائع والمواد القوية المستخدمة في التصنيع والتي تجعله منافس قوي لأجهزة سيرفيس من مايكروسوفت.

مراجعة ومزايا وعيوب الجهاز اللوحي الجديد تابلت لينوفو Miix 630

ويتضمن تابلت لينوفو Miix 630 منفذ USB-C إصدار 3.1 واحد فقط، بالإضافة إلى منفذ لقراءة بطاقات الذاكرة الخارجية، ومنفذ صوت واحد مدمج، وأيضًا منفذ لقراءة بطاقات الاتصال SIM فئة Nano. وعلى الرغم من قلة عدد منافذ USB إلا أن المنفذ المتوفر قادر على دعم عدد كبير من الشاشات حتى جودة عرض 4K، ولكن يحتاج الجهاز إلى موصل مشترك للمنفذ من أجل أفضل استفادة ممكنة منه.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع التابلت المناسبة للأطفال

الشاشة

يحتوي تابلت لينوفو Miix 630 على شاشة بقطر 12.3 بوصة بجودة عرض عالية الجودة تبلغ 1280 × 1920 بيكسل، وهي شاشة قادرة على تقديم تباين وحدة ألوان رائعة وإن كان لا يمكننا القول إنها الأفضل على الإطلاق دون شك. كما كنا نتمنى أن تعمل لينوفو على تصغير مساحة الحواف المحيطة بالشاشة والتي تبدو سميكة بشكل كبير مقارنة بعدد من الأجهزة الحديثة وعلى رأسها جهاز يوجا 920 من لينوفو الذي تميز بحواف ضئيلة للغاية أعطت مساحة رؤية متميزة للشاشة.

مراجعة ومزايا وعيوب الجهاز اللوحي الجديد تابلت لينوفو Miix 630

الأداء العام لتابلت لينوفو Miix 630 اللوحي

يحمل الدمج بين نظام تشغيل ويندوز 10 ومعالج كوالكوم سنابدراجون 835 العديد من المميزات، على رأسها الأداء القوي الذي سيتميز به الجهاز نظرًا للقوة التي تقدمها بنية هذه المعالجات التي تجمع بين الأداء العالي والحفاظ على البطارية. خاصة مع وجود نسختين من الجهاز بذاكرة عشوائية مختلفة، الأولى 4 جيجابايت، والثانية 8 جيجابايت.

من بين مميزات استخدام معالجات كوالكوم هي أنها لا تحتاج لوجود مروحة للتهوية مثل باقي المعالجات الأخرى، وهو ما يساعد على تقليل استهلاك البطارية. ومن هنا تعد لينوفو أن بطارية جهازها الجديد قادرة على العمل لمدة 20 ساعة في الشحنة الواحدة، وهو رقم قياسي مقارنة بالأجهزة المنافسة خاصة تلك المدعومة بأي من المعالجات الأخرى.

ميزة أخرى تقدمها معالجات كوالكوم وهي أنها تشمل أفضل شرائح مودم تقنية LTE الخاصة باتصال الإنترنت بتقنية الجيل الرابع، وهو ما يؤهل تابلت لينوفو Miix 630 ليكون أحد أقوى الأجهزة اللوحية من حيث قوة وثبات الاتصال بخدمات الإنترنت المقدم من شركات المحمول.

اقرأ أيضًا: شركة لينوفو تعلن عن تابلت Lenovo Moto Tablet

لوحة المفاتيح والقلم والكاميرا

يشمل تابلت لينوفو Miix 630 الجديد لوحة مفاتيح مدمجة يمكن شبكها لتحويل الجهاز إلى حاسوب محمول صغير. وتتميز لوحة المفاتيح بتصميم انسيابي رائع ومسافات منضبطة بين أزرارها، بالإضافة إلى اعتمادها على إضاءة خلفية تسهل من عملية استخدام الجهاز في الإضاءة الضعيفة.

مراجعة ومزايا وعيوب الجهاز اللوحي الجديد تابلت لينوفو Miix 630

يشمل جهاز لينوفو اللوحي الجديد أيضًا قلم Stylus، قد لا يكون الأفضل بين الأجهزة التي تشمل أقلام مشابهة إلا أنه قادر على تقديم تجربة استخدام جيدة إلى حد كبير، مع قابلية تطوير إمكانياته من خلال الإضافات والتحديثات التي تصل بشكل دوري لكافة الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10 وتدعم هذا النوع من الأقلام كوحدات إدخال رئيسية.

دعمت لينوفو جهازها اللوحي الجديد بكاميرتين، الأولى خلفية بقوة 13 ميجا بيكسل، والثانية أمامية بقوة 5 ميجا بيكسل، وكلاهما لا يمثلان نقطة قوة للجهاز، حيث أن أدائهما متوسط المستوى، وهو أمر معتاد إلى حد كبير في الأجهزة اللوحية المشابهة.

الإصدارات، تاريخ الإصدار والسعر المتوقع

يصدر تابلت لينوفو Miix 630 الجديد في نسختين مختلفتين من حيث الذاكرة العشوائية، الأولى سعة 4 جيجابايت، والثانية سعة 8 جيجابايت. كما ينقسم من حيث الذاكرة الداخلية إلى ثلاثة إصدارات، 64، 128 و265 جيجابايت.

ومن المتوقع أن يصدر الجهاز رسميًا في الربع الأول من العام الجاري، وعلى الأرجح قد يُطرح رسميًا في إبريل القادم، ومن المتوقع أن يطرح الجهاز بسعر يبدأ من 799 دولار أمريكي لنسخة الجهاز بشاشة بقطر 12.3 محمية بزجاج كورنينج جوريلا، ومعالج سنابدراجون 835 من كوالكوم، ومعالج رسوميات Adreno 540، وذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت. كما يشمل هذا السعر لوحة المفاتيح والقلم.

اقرأ أيضًا: كيف تختار أفضل حجم لشاشة تابلت

مراجعة ومزايا وعيوب الجهاز اللوحي الجديد تابلت لينوفو Miix 630

 مميزات تابلت لينوفو Miix 630 اللوحي

  • تصميم رائع وملمس متميز
  • معالج كوالكوم سنابدراجون 835 الذي يقدم أداء رائع مع نظام تشغيل ويندوز 10
  • مجموعة رائعة من الملحقات مثل لوحة المفاتيح والقلم المشمولة في سعر الجهاز
  • عمر البطارية الرائع القياسي الذي يبلغ 20 ساعة في الشحنة الواحدة

عيوب تابلت لينوفو Miix 630 اللوحي

  • عدد قليل للغاية من المنافذ والاعتماد على منفذ USB-C واح فقط
  • الحواف السميكة التي تحيط بالشاشة والتي كان من الممكن تصغيرها لإتاحة مساحة رؤية أفضل للشاشة

الخلاصة

تابلت لينوفو Miix 630 اللوحي الجديد جهاز رائع في الكثير من تفاصيله، سواء على مستوى التصميم أو الإمكانيات المدعومة بمعالج قوي موفر للطاقة ومعالج رسوميات قادر على تشغيل أغلب الألعاب ثلاثية الأبعاد المتاحة حاليًا، كل هذا مع الاستفادة من قوة نظام تشغيل ويندوز 10 إصدار S التي تقدم عدد لا بأس به من إمكانيات نظام التشغيل مع الحفاظ على عمر البطارية وعدم استنفاذ موارد الجهاز. تابلت لينوفو الجديد المتوقع صدوره رسميًا إبريل القادم، جهاز في مجمله يستحق الاقتناء لمن يريد أن يجمع بين البساطة والقوة دون الاهتمام ببعض الرفاهيات التي قد يوفرها نظامي تشغيل أندرويد iOS والتي لا تحظى بها نسخة S من نظام تشغيل ويندوز 10.

بمجرد صدور جهاز لينوفو Miix 630 رسميًا وطرحه في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة أسعاره الفعلية من خلال موقع Yaoota.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !