ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات الهاتف الرائد الجديد من هونر Honor 20

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 217

من الواضح أن شركة هونر المتخصصة في صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم قد قررت طرح هاتفها الرائد Honor 20 والذي يأتي مع العديد من المواصفات الفنية القوية التي لم نكن نتوقع أن تقوم هونر بتضمينها في هواتفها. لكن من الواضح أن هونر قررت أن تتخطى حاجز اصدار الهواتف الذكية للفئة المتوسطة والدخول لعالم الهواتف الرائدة المميزة.

ونستعرض من خلال هذا التقرير المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف الذكي Honor 20 وما هي أهم المواصفات الفنية التي ياتي بها هذا الهاتف. وهل تتناسب المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف مع السعر الذي ياتي به؟

فمثلا على صعيد التصميم يأتي الهاتف مع تصميم يضع للشاشة القدرة الأكبر على احتلال أكبر مساحة ممكنة من الهاتف ما يجعل شاشة الهاتف جيدة لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية أو مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الشاشة الكبيرة نسبيا والتي تاتي مع مساحة حواف قليلة.

ومثلا على صعيد نظام التشغيل ياتي الهاتف مع نظام التشغيل أندرويد ٩ باي مع معالج من نوع HiSilicon Kirin 980 وهو معالج ثماني النواة قادر على تقديم أداء جيد وقدرة كبيرة على فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت كما ياتي الهاتف مع معالج رسومي فئة Mali-G76 MP10

كل هذه المواصفات الفنية من المتوقع أن تاتي مع هاتف له سعر مرتفع للغاية. لكن المعادلة الصعبة التي قامت هونر بتقديمها هي القدرة على تقديم هاتف ذكي بهذه المواصفات مع سعر منخفض في نفس الوقت. فما هو هذا السعر وما هي المواصفات الفنية التي ياتي بها الهاتف.

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Honor 20

وأخيرًا طرح مجموعة هواتف Honor 20 الجديد رسميًا في السوق المصري

  • على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Honor 20 تشغيل شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد المستخدمين على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة.
  • ياتي الهاتف Honor 20 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف بينما تاتي الكاميرا الأمامية في اعلى يسار الهاتف بينما يستقر مستشعر بصمة الاصابع في جانب الهاتف وتاتي الكاميرات الخلفية في اعلى يسار الهاتف من الخلف. ويعتبر تصميم الهاتف من الأمور المميزة التي تساعد محبي الهواتف الذكية ذات الشاشة الكبيرة على استخدام الهاتف بشكل أفضل في مشاهدة الأفلام والمسلسلات على الشاشة بالاضافة للقدرة على ممارسة الالعاب الالكترونية بجرية وسهولة.

وأخيرًا طرح مجموعة هواتف Honor 20 الجديد رسميًا في السوق المصري

  • يأتي الهاتف Honor 20 مع شاشة من نوع IPS LCD وهي شاشة بحجم ٦.٢٦ أنش وتحتل الشاشة حوالي ٨٤.٢٪ من مساحة الهاتف الأمامية ويأتي الهاتف مع شاشة بدقة ١٠٨٠× ٢٣٤٠ بيكسل بواقع ٤١٢ بيكسل لكل أنش. ويقدم الهاتف أداء متميز تحت أشعة الشمس المباشرة نتيجة التناسق بين حجم الشاشة وعدد البيكسلات لكل أنش.
  • على صعيد نظام التشغيل يأتي الهاتف Honor 20 مع نظام التشغيل أندرويد ٩ باي وهو أحدث أنظمة ادارة الهواتف من جوجل، وياتي الهاتف مع واجهة تشغيل من نوع Magic 2.1 كما ياتي الهاتف مع معالج من نوع HiSilicon Kirin 980 وهو معالج ثماني النواة قادر على تقديم أداء جيد وقدرة كبيرة على فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت كما ياتي الهاتف مع معالج رسومي فئة Mali-G76 MP10 وبشكل عام يعتبر معالج الهاتف من المعالجات القوية. لكن كانت هناك العديد من الشكاوى بخصوص المعالج واستهلاكه للطاقة، لكن في النسخة المطورة من هذا المعالج تقدم أداء أكثر توفيرا للطاقة بنسبة ٣٠٪ ما يساعد على تقديم أداء جيد مقابل استهلاك أقل في الطاقة
  • لا يدعم الهاتف Honor 20 زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف ما يعتبر من عيوب الهاتف لكن من ناحية اخرى تاتي المساحة التخزينية الخاصة بالذاكرة الداخلية بسعة ١٢٨ جيجا بايت مع ٦ جيجا بايت رامات ما يعني ان المساحة التخزينية الخاصة بالهاتف قادرة على تخزين العديد من الملفات ذات الحجم الكبير او تحميل تطبيقات بأحجام كبيرة مثل تطبيقات الألعاب. كما تستطيع الرامات فتح العديد من التطبيقات دون التاثير على الهاتف.
  • ياتي الهاتف Honor 20 مع كاميرات خلفية رباعية ٤٨+ ١٦+ ٢+ ٢ ميجا بيكسل مع فلاش ليد وخاصية HDR وبانوراما مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160p@30fps, 1080p@30/60fps
  • الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف Honor 20 تأتي بدقة ٣٢ ميجا بيكسل مع خاصية HDR والقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080p@30fps وبشكل عام يأتي الهاتف مع قدرة عالية على تصوير مقاطع الصور والفيديو على حد سواء نتيجة قوة أداء الكاميرات الخلفية الخاصة بالهاتف والدقة العالية التي تأتي بها الكاميرات. ولا يمكن أن ننسى قوة الكاميرا الأمامية والتي تجعلها من الكاميرات القوية في مجال التقاط صور السيلفي وهي من الأمور التي يسعى الكثير من المستخدمين اليوم للحصول عليها.

وأخيرًا طرح مجموعة هواتف Honor 20 الجديد رسميًا في السوق المصري

  • ياتي الهاتف مع مكبر صوت لتسهيل اجراء المكالمات الهاتفية والاستماع للاغاني والمسيقى. ولا يدعم توصيل السماعات من خلال منفذ ٣.٥ مم لكن ياتي الهاتف مع ميكروفون عازل للضوضاء للمساعدة على اجراء المكالمات الهاتفية في الأماكن المزدحمة. لكن يجب ألا ننسى أن الهاتف يأتي بدون دعم توصيل السماعات الخارجية بنمط ٣.٥ مم ما قد يصعب توصيل السماعات الخارجية التقليدية بالهاتف.
  • ياتي الهاتف مع مستشعر بصمة الاصابع في جانب الهاتف مع مستشعر التسارع والجيروسكوب والتقارب والبوصلة
  • بطارية الهاتف غير قابلة للأزالة بسعة ٣٧٥٠ ملي أمبير وتعتبر سعة جيدة مقارنة بباقي المواصفات الفنية التي ياتي بها الهاتف لكن يعيب الهاتف ان البطارية غير قابلة للازالة ما يعني أن المستخدم سيكون مضطر لدفع المزيد من المال والتوجه لمراكز الصيانة المعتمدة من اجل تغيير البطارية في حالة تلفها. لكن من ناحية اخرى تاتي بطارية الهاتف مع خاصية الشحن السريع بقوة ٢٢.٥ وات  والهاتف قادر على الوصول الى حوالي ٥٠٪ من سعة الشحن في حوالي ٢٤ دقيقة. وتعتبر خاصية الشحن السريع من الخصائص الهامة والمفيدة التي ياتي بها الهاتف والتي ينتظرها المستخدمين من أجل الوصول لمعدلات شحن في فترة زمنية قصيرة.
  • يمكنك الحصول على هاتف Honor 20 بسعر ٧٥٠٠ جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

وهكذا نكون قد استعرضنا المواصفات الفنية الخاصة بواحد من هواتف هونر المثيرة للجدل والتي يتسائل قطاع واسع من المستخدمين عن مدى أحقية هذا الهاتف بالشراء. في رأينا أن الهاتف يقدم معادلة مميزة للغاية بين المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف مع السعر المميز في نفس الوقت ما يجعل الهاتف من اللاعبين الأساسيين في سوق الهواتف الذكية الرائدة. هل تفكر في اقتناء الهاتف؟ شاركونا رأيكم في التعليقات.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !