ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Lava Z71

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 254

لا يمكن اعتبار الهاتف الذكي Lava Z71 أفضل الهواتف الذكية التي تقدمها شركة لافا لمستخدميها. لكن لا يمكن انكار ايضا أن الهاتف قادر على تقديم اداء جيد مقارنة بالسعر المنخفض الذي ياتي به.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أهم المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف الذكي Lava Z71. كما نقدم لكم مراجعة للمواصفات الفنية الخاصة بالهاتف حتى يكون المستخدمين على علم بالمواصفات الفنية الخاصة به ومدى استحقاق الهاتف للشراء أم لا.

فعلى صعيد التصميم مثلا ياتي الهاتف Lava Z71 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف ماعدا مساحة سميكة نسبيا من الحواف في أسفل الهاتف من الأمام بينما تاتي الكاميرا الامامية على شكل نقطة في اعلى منتصف الهاتف من الأمام وتستقر الكاميرات الخلفية في منطقة خلف الهاتف وبجوارها ياتي مستشعر بصمة الاصابع لكن من ناحية اخرى ياتي تصميم الهاتف من البلاستيك وبدون طبقة حماية اضافية على الشاشة ما يجعل الهاتف اكثر عرضة للخدوش والكسور في حالة تعرضه للسقوط.

ماذا عن باقي المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف ومراجعتنا لها؟

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Lava Z71

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Lava Z71 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف ماعدا مساحة سميكة نسبيا من الحواف في أسفل الهاتف من الأمام بينما تاتي الكاميرا الامامية على شكل نقطة في اعلى منتصف الهاتف من الأمام وتستقر الكاميرات الخلفية في منطقة خلف الهاتف وبجوارها ياتي مستشعر بصمة الاصابع
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Lava Z71 التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة
  • يأتي الهاتف Lava Z71 مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ٥.٧١ أنش بدقة ٧٢٠× ١٥٢٠ بيكسل بواقع ٢٩٥ بيكسل لكل أنش ويمكن اعتبار شاشة الهاتف من الشاشات التي تقدم اداء جيد من حيث الحجم. لكن من ناحية اخرى لا تاتي الشاشة مع طبقة حماية ما يجعلها اكثر عرضة للخدوش والكسور كما ان الشاشة الخاصة بالهاتف تاتي مع مساحة كبيرة نسبيا من الحواف في اسفل الهاتف
  • ياتي الهاتف Lava Z71 مع نظام التشغيل اندرويد ٩ ومعالج Mediatek MT6762 Helio P22 ثماني النواة بسرعة ٢ جيجا هرتز مع معالج رسومي من النوع PowerVR GE8320
  • يأتي الهاتف Lava Z71 مع ذاكرة داخلية بسعة ٣٢ جيجا بايت مع ٢ جيجا بايت رامات قابلة للزيادة الى مساحة اكبر من خلال كروت الذاكرة الخارجية بنمط icroSDXC وكنا نتوقع ان ياتي الهاتف مع مساحة كبيرة نسبيا من حيث الذاكرة الداخلية لكن من ناحية اخرى يمكن زيادة مساحة الذاكرة الداخلية للهاتف من خلال كروت الذاكرة الخارجية ما يدعم زيادة مساحة التخزين في الهاتف
  • ياتي الهاتف Lava Z71 مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل والكاميرا الثانية تاتي بدقة 2 ميجا بكسل وتاتي الكاميرا مع فلاش ليد وخاصية البانوراما وخاصية HDR مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل فى 30 لقطه فى الثانيه
  • تاتي الكاميرا الأمامية بدقة ٥ ميجا بيكسل مع فلاش ليد
  • ياتي الهاتف Lava Z71 مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم والقدرة على التقاط موجات الراديو مع دعم التوصيل بخاصية OTG والتي تمكن المستخدمين من توصيل الأكسسوارات الخارجية
  • ياتي الهاتف Lava Z71 مع مستشعرات بصمة الأصابع والتسارع والتقارب
  • يأتي الهاتف Lava Z71 باللون الأحمر والأزرق
  • ياتي الهاتف Lava Z71 مع بطارية غير قابلة للأزالة بسعة ٣٢٠٠ ملي امبير
  • سعر هاتف Lava Z71 في الأسواق العالمية حوالي 90 دولار تقريبًا. – عند وصول هاتف Lava Z71 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مراجعة مواصفات الهاتف Lava Z71

  • على صعيد التصميم يعتبر تصميم الهاتف Lava Z71 حديث ويعطي الأولولية للشاشة للتمدد على مساحة كبيرة في مقدمة الهاتف. من المميز أيضا أن الكاميرا الأمامية تاتي على شكل نقطة في اعلى منتصف الهاتف من الامام ما يدعم القدرة على زيادة قدرة المستخدمين على استخدام الشاشة بسهولة. كما ان مستشعر بصمة الأصابع تاتي في منطقة جيدة من الهاتف تمكن المستخدمين من استخدامها بسهولة.
  • يأتي الهاتف Lava Z71 مع شاشة بحجم جيد يقع في المنطقة الوسيطة مابين أن يكون هاتف ضخم الحجم ولا يمكن استخدامه بيد واحدة، وبين أن الهاتف ياتي بحجم جيد يمكن المستخدمين من مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الالعاب الالكترونية بسهولة ما يزيد من كفاءة استخدام الهاتف. لكن لا يمكن أن ننسى أن شاشة الهاتف لا تقدم أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة. كما أنها لا تاتي بطبقة حماية اضافية ما يجعلها أكثر عرضة للخدوش والكسور.

  • لا ياتي الهاتف Lava Z71 مع أحدث انظمة التشغيل من جوجل اندرويد. لكن من ناحية اخرى ياتي مع الاصدار ٩ الذي يعتبر من أحدث أصدارات أنظمة التشغيل من جوجل. وأن لم يكن أحدثها. كما يقدم الهاتف أداء جيد على صعيد المعالج مقارنة بباقي المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف والسعر الذي ياتي به
  • لا يمكن اعتبار الذاكرة الداخلة التي ياتي بها الهاتف Lava Z71 جيدة. لكن على صعيد أخر ياتي الهاتف مع القدرة على زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة الخارجية والتي تمكن المستخدمين من تحميل العديد من التطبيقات كبيرة الحجم مثل تطبيقات الالعاب بالاضافة للقدرة على تخزين العديد من الملفات كبيرة الحجم مثل المسلسلات والأفلام.
  • لا تقدم كاميرا الهاتف الأمامية أداء جيد مقارنة بسعر الهاتف. لكن الكاميرا الخلفية قادرة على تقديم أداء أفضل نسبيا مقارنة بباقي المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف وسعره.
  • يقدم الهاتف Lava Z71 اداء جيد على صعيد نظام الصوت. خاصة مع القدرة على التقاط موجات الراديو والقدرة على التوصيل بنمط OTG والذي يمكن المستخدمين من توصيل الأكسسوارات الخارجية بالهاتف والذي يعتبر من المواصفات الهامة في الهاتف.
  • ياتي الهاتف Lava Z71 مع بطارية غير قابلة للأزالة ما يكلف المستخدمين المزيد من الوقت والمجهود والمال من أجل تغيير البطارية في حالة تعرضها للتلف. لكن على صعيد أخر تاتي البطارية مع سعة ٣٢٠٠ ملي امبير ما يعني ان البطارية قادرة على العمل لفترة زمنية طويلة قبل الحاجة لاعادة شحنها من جديد. لكن يجب أن ينتبه المستخدمين الى أن بطارية الهاتف لا تاتي مع خاصية الشحن السريع على الرغم من توفرها في العديد من الهواتف الذكية الاخرى التي تاتي في نفس الفئة السعرية ما يعتبر من عيوب الهاتف.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !