ماركات الموبايل

مراجعة هاتف alcatel 3x

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 262

شركة ألكاتيل الفرنسية كانت واحدة من أوائل الشركات المتواجدة بالسوق المصري، وحتى سنوات قليلة مضت كانت هواتف Alcatel بواجهة العديد من محلات بيع الهواتف الذكية. وكعادة العديد من الشركات أيضًا التي لم تستطع أن تحافظ على نجاحها النسبي انهارت أمام شركات أخرى كسامسونج وإل جي، وبالطبع هواوي. وفي محاولة أخيرة منها لإعادة إحياء الآمال أعنلت منذ فترة عن هاتف alcatel 3x الموجه في الأساس للفئة المتوسطة، وفي المقال التالي نتعرف أكثر على أهم مواصفات وتقييم للهاتف.

الشاشة والتصميم

  • يأتي هاتف alcatel 3x بطلاء معدني من اللون الأسود المطفي. مع شاشة  IPS LCD  بحجم 5.7 بوصة بدقة وضوح 1440 × 720 بكسل بكثافة 282 بكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بالأبعاد وزوايا العرض الجديدة 9:18. شاشة الهاتف مزودة مزودة بانحناء من الجوانب لتعطي للشاشة انحناءً مميزًا، كما يأتي الهاتف بوزن 144 جرام.

يقدم الهاتف شاشة ذات حجم مناسب لمشاهدة الأفلام وعرض الصور، كما أن تباين الألوان مميز في الإضاءة العالية، فيما تقل درجة الوضوح تحت أشعة الشمس بشكل ملموس.

يعيب شاشة الهاتف عدم وجود أي طبقة حماية إضافية لها من الخدوش أو الكسر ويفضل أن يشتري المستخدم طبقة حماية إضافية، كما أن كثافة بكسلات الشاشة أقل من المتوقع مقارنة بحجم الشاشة الـ 5.7 بوصة، وهو ما يفسر البكسلات الصغيرة التي نراها إذا ما دققنا في شاشة الهاتف. كما يعيب الشاشة أيضًا دعمها للمس حتى 5 نقاط فقط لا غير.

أزرار التحكم بالصوت وزر الباور كلها تأتي جهة اليمين لسهولة التحكم بهم، أما الجهة اليسرى فتأتي بمنفذ لشريحتي الاتصال والذاكرة الخارجية الإضافية.

 الأداء ونظام التشغيل

  • يأتي هاتف alcatel 3x بمُعالج Mediatek MT6739 رباعي النواة. بتردد 1.3 جيجاهرتز. مع معالج رسومي PowerVR GE8100. الهاتف الجديد من ألكاتيل يأتي برام داخلي بسعة 2 / 3 جيجابايت رام، مع ذاكرة داخلية بسعة 16 / 32 جيجابايت، مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 128 جيجابايت.
  • يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوجا المعروف بثباته منذ طرحته جوجل بالأسواق منذ ما يزيد عن العام.

هاتف alcatel 3x يقدم تجربة أداء سلسة في الاستعمال اليومي المعتاد من تصفح وإجراء مكالمات هاتفية، إلى جانب ممارسة بعض الألعاب المتوسطة والخفيفة، ولو كنت ممن يرغب في اقتناء الهاتف من أجل ممارسة الألعاب ذات الجرافيك العالي فالهاتف لن يسعفك بفضل المعالج الرسومي متوسط الأداء.

المستشعرات

  • زودت الشركة الهاتف بمستشعرات البصمة، التسارع، التقارب ، البوصلة.

زودت ألكاتيل الهاتف بمستشعر بصمة في الجزء الخلفي وهي مزية هامة خاصةً أنه المكان المفضل لدى أغلب مستخدمي الهواتف الذكية، وفي تجربة هي الأولى من نوعها تقريبًا في هواتف ألكاتيل زودت الهاتف بمستشعر لوجه المستخدم، وحسبما أعلنت الشركة فالهاتف يتعرف على وجه المستخدم في وقت قياسي لا يتعدى النصف ثانية، وإن كنا لا ننصح بالاعتماد على تلك التقنية خاصة أنها دعائية أكثر منها مخصصة للحماية.

الكاميرا

  • يأتي هاتف alcatel 3x بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 + 5 ميجابكسل، مع فلاش مزدوج LED.
  • تمتلك الكاميرا الخلفية القدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل.
  • يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، مع وجود فلاش أحادي LED.

كاميرات هواتف ألكاتيل تتميز عادة بجودة تصوير مميزة، وأداء كاميرا هاتف alcatel 3x لا يختلف كثيرًا عن معظم هواتف الركة. الهاتف يقدم تجربة أداء مميزة في التصوير النهاري، الصور واضحة وجودة التفاصيل متوسطة، فيما تقل جودة الصورة الملتقطة في الإضاءة الليلية حتى مع وجود الفلاش، وغن كان الفلاش يؤدي دوره بشكل جيد.

عزل الكاميرا الخلفية بالهاتف جيد للغاية، فيما كانت تجربة التصوير السيلفي مقبولة، وإن كان من الأفضل أن ترفع من جودة ودقة الكاميرا السيلفي شركة ألكاتيل خاصة أن العديد من المنافسين لديهم كاميرات سيلفي بدقة أكبر.

البطارية

  • يأتي هاتف alcatel 3x ببطارية بسعة 3000 مللي أمبير، ليثيوم أيون. والبطارية غير قابلة للإزالة، ولا تدعم تقنية الشحن السريع.

تقدم البطارية أداء مميزًا يكفي حتى يوم ونصف من الاستعمال المتوسط.  وإن كان زمن شحن الهاتف يستغرق 4 ساعات وهو وقت كبير جدًا.

السعر

  • هاتف alcatel 3x لم يطرح بالأسواق بعد، وبغمكانك معرفة سعره فور طرحه بالأسواق من خلال موقع ياقوطة.
  • حسبما أعلنت الشركة فالهاتف سيطرح عالميًا للبيع بسعر 130 يورو تقريبًا.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !