ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Oppo Realme 2

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 828

Oppo واحدة من أسرع الشركات الصينية الناشئة في العالم والأسواق المصرية، ومع إطلاق كل هاتف جديد لها نرى مدى التطور الكبير والاهتمام بالتفاصيل وابتكار شخصية خاصة بهواتف Oppo بعدما كانت تسير على نهج Apple في العديد من الهواتف. وفي الأسابيع القليلة القادمة تطرح الشركة هاتف Oppo Realme 2 الجديد، والذي سنتعرف على مواصفاته في المقال التالي.

الشاشة والتصميم

  • يأتي هاتف Oppo Realme 2مع شاشة IPS LCD بحجم 6.2 بوصة بدقة وضوح 1520 × 720 بكسل بكثافة 271 بكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بالأبعاد وزوايا العرض الجديدة 9:19. فيما يأتي الهاتف بوزن 168 جرام. فيما تأتي الشاشة بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3.

شاشة هاتف Oppo Realme 2 تأتي بحجم مميز لهواة مشاهدة الأفلام وإن كان قلة عدد كثافة بكسلات الشاشة تؤثر سابًا بعض الشيء على متعة المشاهدة.

الشاشة مزودة بطبقة حماية إضافية ضد الكسر من الجيل الثالث مما يعني حماية الهاتف من الصدمات المفاجئة أو الوقوع.

وزن الهاتف مقبول فيبلغ 168 جرام تقريبًا.

الشاشة تأتي مع Notch في الجزء العلوي، كما أن حجم ومساحة الشاشة تحتل الوجاهة الأمامية بشكل شبه كامل مما يزيد من شكل الهاتف الجمالي.

الأداء ونظام التشغيل

  • يأتي هاتف Oppo Realme 2 بمُعالج Qualcomm SDM450 Snapdragon 450. بتردد 1.8 جيجاهرتز. الهاتف الجديد من أوبو يأتي برام داخلي بسعة 3 ، 4 جيجابايت رام، مع ذاكرة داخلية بسعة 32 ، 64 جيجابايت. مع إمكانية إضافة ذاكرة إضافية خارجية بسعة 256 جيجابايت.
  • كما زودت الشركة الهاتف بأحدث نظام تشغيل (أندرويد أوريو 8.1).
  • يأتي الهاتف بمستشعرات البصمة ، التسارع ، التقارب ، البوصلة. إلى جانب دعم توصيل الفلاشات الخارجية عن طريق دعم تقنية الـ OTG. مع دعم تشغيل راديو FM.

الهاتف يقدم تجربة أداء مرضية في التصفح والتنقل بين أكثر من برناج وتطبيق كما أن الهاتف مناسب لهواة ممارسة الأبعاب ولا تصجدر سخونة ملموسة من الهاتف أثناء اللعب.

رام الهاتف وذاكرته الداخلية يأتينان بسعتي مختلفتين وكلاهما مناسبتان للاستخدام الجيد، وإن كنا ننصح باصتناء نسخة الـ 4 جيجابايت رام، مع 64 جيجابايت ذاكرة داخلية من أجل الاستمتاع بأداء أقوي وأفضل وأسرع.

أداء بصمة هاتف Oppo Realme 2 سريعة جدًا كعادة هواتف أوبو، ورغم أن الشركة لم تعلن بعد عن دعم تقنية الترعف على الوجه فنتوقع أن يحصل عليها الهاتف.

الكاميرا

  • يأتي هاتف Oppo Realme 2 بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 + 2 ميجابكسل. مع فلاش LED.
  • يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، دون وجود فلاش LED أحادي.

أداء كاميرا الهاتف الخلفية جيد جدًا ويعمل على التقاط صور بتقنية اللوكسه بشكل مرضي ومقبول بشرط ضبظ زوايا الرؤية بشكل جيد.

أما عن أداء الكاميرا السيلفي فهو مقبول، وإن كانت هناك علامة استفهام على وحش السيلفي من دقة الكاميرا السيلفي الضعيفة مقارن بما اعتدنا عليها من أوبو.

البطارية

  • يأتي هاتف Oppo Realme 2 ببطارية بسعة 4230 مللي أمبير، ليثيوم أيون. والبطارية غير قابلة للإزالة، ولا تدعم تقنية الشحن السريع حتى الآن.

بطارية الهاتف تكفي حتى يوم ونصف أو يومان من الاستعمال المتوسط. وغن كان غياب دعمها للشحن السريع نقطة ضعف خاصة مع سعتها الكبيرة والتي نتوقع أنم تتم شحنتها في وقت كبير نسبيًا.

السعر

  • بإمكانك معرفة سعر هاتف Oppo Realme 2 فور طرحه بالأسواق ومقارنة جميع أسعاره من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !