ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Oppo R17 أحد أحدث هواتف العملاق الصيني Oppo

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1449

خلال العام الجاري طرحت هواتف Oppo مجموعة جديدة من الهواتف المتميزة المتراوحة بين الفئة المتوسطة وفوق المتوسطة وبين الفئة الرائدة، وهي الفئات التي يبدو أن الشركة الصينية قد قررت أن تركز كافة جهودها على التميز فيها. ومن بين الهواتف التي كشفت عنها Oppo في الفترة الأخيرة والتي تؤكد على سعى الشركة القوي نحو السيطرة على فئات الهواتف فوق المتوسطة هو هاتف Oppo R17 الجديد.

في هذا التقرير المفصل نستعرض مراجعتنا للهاتف الجديد Oppo R17 في ضوء مواصفاته التفصيلية التي تم الكشف عنها رسميًا والتي تحمل بعض المفاجآت التي تشير إلى قدرة هذا الهاتف على المنافسة.

مواصفات هاتف Oppo R17

مراجعة مواصفات هاتف Oppo R17 أحد أحدث هواتف العملاق الصيني Oppo

  • الأبعاد: 7.5 × 74.9 × 157.5 مم بوزن 182 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق في الأعلى بقطر 6.4 بوصة بمعدل 19:9 تشغل حوالي 86.7 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2280 × 1080 بيكسل بكثافة 394 بيكسل لكل بوصة
  • شريحة الشاشة: AMOLED
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار السادس
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 670 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز لنواتين و1.7 جيجا هيرتز لست أنوية
  • شرائح المعالج: Kryo 360 GOLD – Kryo 360 Silver
  • معالج الرسوميات: Adreno 615
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: ColorOS 5.2
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 5 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: PDAF – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد زوجي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 25 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: مدعوم
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB 2.0
  • ماسح البصمة: مدمج أسفل الشاشة
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3500 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع عبر تقنية VOOC
  • الألوان: الأزرق – الأرجواني

مراجعة مواصفات هاتف Oppo R17

التصميم

استطاعت Oppo من خلال هاتفها الجديد Oppo R17 أن تقدم معالجة جديدة للتصميم تجمع بين أحدث صيحات الهواتف بصورة عامة، أولها الشق أعلى الشاشة الذي ظهر للمرة الأولى مع هاتف iPhone X وطورته Oppo في هذا الهاتف ليحمل اسم Waterdrop بسبب تشابهه الواضح مع شكل قطرة المياه، أما الصيحة الثانية فهي الهيكل متعدد الألوان، وقد برزت هذه الصيحة مع هاتف Huawei P20 حيث يتدرج لون ظهر الهاتف لتتنوع بين لونين طبقًا لزاوية انعكاس الضوء على الهاتف.

مراجعة مواصفات هاتف Oppo R17 أحد أحدث هواتف العملاق الصيني Oppo

من الامام تحتل الشاشة نسبة 86.7 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية بفضل الاستعانة بمعدل 19:9 وبفضل الشق الذي بالكاد يتضمن الكاميرا الأمامية والمستشعرات وتعلوه سماعة المكالمات الرئيسية. بهذا التصميم تكاد تختفي الحواف الجانبية مع وجود حافة سفلية صغيرة للغاية وحافة علوية أصغر.

من الخلف تحتل الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات المرتبة رأسيًا أعلى منتصف الهاتف، أسفلها تقع إضاءة فلاش ليد المزدوجة وأسفلها بقليل علامة Oppo التجارية. بينما لا يوجد ماسح للبصمة لا في مقدمة الهاتف ولا في ظهره نظرًا لاعتماد Oppo R17 على تقنية ماسح البصمة أسفل الشاشة التي ظهرت سابقًا في عدة هواتف أبرزها هاتف Huawei Mate RS Porsche Design.

مراجعة مواصفات هاتف Oppo R17 أحد أحدث هواتف العملاق الصيني Oppo

الشاشة

يعتمد هاتف Oppo R17 على شاشة بقطر 6.4 بوصة مصنوعة من شرائح AMOLED بدقة 2280 × 1080 بيكسل بكثافة 394 بيكسل لكل بوصة. ومن هذه الأرقام وبفضل الاستعانة بشرائح AMOLED يمكن القول بأن شاشة الهاتف أقرب ما يكون إلى المتميزة رغم عدم مقارعتها لهواتف متميزة رائدة أخرى إلا أنها ستؤدي أداء متميز على مستوى وضوح الألوان وتباينها ووضوح زوايا الرؤية وقوة وحدة الشاشة في ضوء الشمس المباشر.

مراجعة مواصفات هاتف Oppo R17 أحد أحدث هواتف العملاق الصيني Oppo

أهم ما يميز الشاشة والهاتف ككل هو اعتماده على أحدث إصدارات زجاج الحماية، حيث يستخدم Oppo R17 الإصدار السادس من زجاج كورنينج جوريلا والذي يوفر حماية أقوى من الإصدار الخامس على مستوى مقاومة الخدوش وعدد مرات التعرض للسقوط من على ارتفاعات أعلى.

كما تتميز الشاشة بتضمنها لماسح للبصمة مدمج أسفلها، وإن لم تتوفر لنا إمكانية اختباره حتى الآن ولكن التقارير المبدئية تؤكد على سرعته ودقته.

الإمكانيات الداخلية

يعتمد هاتف Oppo R17 على أحد أحدث معالجات الفئة المتوسطة بصورة عامة وأحدث معالجات سنابدراجون 600 وهو معالج كوالكوم سنابدراجون 670 ثماني النواة والمكون من نواتين من شرائح Kryo 360 GOLD بسرعة 2.0 جيجا هيرتز وست أنوية من شرائح Kryo 360 Silver بسرعة 1.7 جيجا هيرتز مدمج به معالج رسوميات Adreno 615، وقد ظهر هذا المعالج في هاتف واحد فقط بالإضافة إلى Oppo R17 وهو Vivo X23.

على مستوى إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية، اكتفت Oppo بإصدار واحد فقط بذاكرة عشوائية تبلغ 8 جيجابايت رام وذاكرة داخلية تبلغ 128 جيجابايت يمكن زيادتها بواقع 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية. ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو وواجهة مستخدم ColorOS .5.2

مراجعة مواصفات هاتف Oppo R17 أحد أحدث هواتف العملاق الصيني Oppo

وعلى الرغم من عدم اعتماد الهاتف على أي من المعالجات الرائدة إلا أنه من المتوقع أن يتميز بأداء رائع على مختلف المستويات بداية من أداء المهام اليومية العادية مرورًا بالمهام المتعددة وصولًا إلى تشغيل التطبيقات المعقدة والألعاب الثقيلة ثلاثية الأبعاد. هذا بالإضافة إلى المستويات المختلفة من الذكاء الاصطناعي التي يدعمها داخليًا معالج الهاتف والذي يتميز بدعمه لإمكانيات الذكاء الاصطناعي كما سيتضح عندما نتحدث لاحقًا عن الكاميرا.

الكاميرا

تبلغ قوة كاميرا Oppo R17 الخلفية 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى و5 ميجا بيكسل للعدسة الثانية المستخدم لاستشعار عمق الصورة من أجل إضافة تأثيرات أفضل لعمق الميدان وإنتاج تأثير بوكيه طبيعي عبر فصل عناصر خلفية الصورة عن العناصر الأمامية مع تمويه الأولى وزيادة حدة الأخيرة.

مراجعة مواصفات هاتف Oppo R17 أحد أحدث هواتف العملاق الصيني Oppo

وبفضل الذكاء الاصطناعي يمكن للكاميرا الخلفية للهاتف أن تتعرف تلقائيًا على أكثر من 21 مشهد مختلف لتقوم بتعديل إعدادات الكاميرا تلقائيًا لتتوافق مع هذه المشاهد. كما تدعم تقنيات الذماء الاصطناعي الكاميرا الأمامية أيضًا والتي تبلغ قوتها 25 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 والمدعومة بتقنية HDR ويوفر الذكاء الاصطناعي إمكانية إنتاج تأثير بوكيه دون الحاجة لعدسة إضافية بالإضافة إلى وضع التجميل وعدد من أوضاع التصوير الأخرى.

البطارية

تميز هاتف Oppo Find X بتقنية جديدة طورتها Oppo للشحن السريع وهي تقنية VOOC والتي تؤكد Oppo أنها قادرة على دعم الهاتف حتى ساعتين من المكالمات في مقابل خمس دقائق فقط من الشحن. ويتميز هاتف Oppo R17 الجديد بهذه التقنية أيضًا من خلال منفذ microUSB والذي كان من الأفضل أن يتم استبداله بمنفذ Type-C. أما عن سعة البطارية ذاتها فتبلغ 3500 ميللي أمبير في الساعة.

إتاحة وسعر هاتف Oppo R17

من المتوقع أن يبدأ طرح هاتف Oppo R17 في الأسواق الصينية بداية من نهاية شهر أغسطس الجاري مع توقعات وصول سعره إلى ما يقارب 540 دولار أمريكي على أقل التقديرات.

وحتى هذه اللحظة لا توجد أية معلومات حول إمكانية إتاحة الهاتف في الأسواق المصرية، ولكن وبمجرد طرحه ستتمكن عزيزي القارئ من معرفة سعر هاتف Oppo R17 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !