ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Realme الجديد Realme 3 متوسط الفئة

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 269

منذ شهر تقريبًا أضافت Realme التابعة لشركة Oppo هاتف جديد ينضم إلى مجموعة هواتفها التي تتميز بانخفاض سعرها مقارنة بالهواتف الشبيهة مع تميزها بإمكانيات رائعة مثل الهاتف المتوفر في الأسواق المصرية حاليًا Realme 2 Pro، هذا الهاتف هو Realme 3 الجديد الذي ننتظر طرحه في الأسواق المصرية قريبًا.

في هذا المقال نُلقي نظرتنا الفاحصة على هاتف Realme الجديد Realme 3 من خلال مراجعتنا الكاملة للمواصفات الهاتف الرسمية التي أعلنت عنها الشركة الشهر الماضي.

مواصفات هاتف Realme 3

الكشف رسميًا عن هاتف Realme 3 الجديد مع قرب طرحه في الأسواق المصرية

  • الأبعاد: 8.3 × 75.6 × 156.1 مم بوزن 175 جرام
  • البناء والصناعة: جسم من البلاستيك بزجاج أمامي
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير في الأعلى قطرها 6.22 بوصة بمعدل 19:9 تشغل حوالي 81.8 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة الشاشة: 1520 × 720 بيكسل بكثافة 270 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث
  • المعالج المركزي: معالج MediaTek Helio P70 في الإصدار الهندي ومعالج MediaTel Helio P60 في الإصدار الدولي
  • معالج الرسوميات: Mali-G72 MP3
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام بذاكرة داخلية 32 جيجابايت، وإصدار بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 باي
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة العدسات بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي PDAF – تقنية HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: تقنية HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4230 ميللي أمبير في الساعة

مراجعة مواصفات هاتف Realme 3

التصميم

يعتمد هاتف Realme 3 على التصميم السائد حاليًا في مختلف الهواتف الذكية وهو تصميم الشق الصغير أعلى الشاشة أو شق قطرة المياه والذي رأيناه في عدد كبير من الهواتف المتوفرة حاليًا مثل Samsung Galaxy A50 على مستوى الهواتف المتوسطة والهاتف الرائد الأحدث Huawei P30 Pro.

الحواف المحيطة بالشاشة نحيفة إلى حد كبير إلا أنها لا تزال ظاهرة قليلًا في الحافتين اليمنى واليسرى والعليا، أما الحافة السفلية فأكثر سمكًا، وبهذا التصميم وبالاعتماد على معدل 19:9 تحتل الشاشة التي يبلغ قطرها 6.22 بوصة حوالي 81.8 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Realme الجديد Realme 3 متوسط الفئة

الهاتف من الخلف أيضًا لا يختلف عن أي من الهواتف الأخرى على مستوى التصميم، فماسح البصمة الطبيعي يظهر في موقعه المعتاد، بينما الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات والمرتبة رأسيًا في إطار واحد يجمعها بإضاءة فلاش ليد فتقع على يسار الهاتف، أما العلامة التجارية Realme فتقع في الجانب نفسه بالأسفل.

الهاتف مصنوع من البلاستيك سواء على مستوى الهيكل أو الظهر أما الزجاج فمستخدم في المقدمة فقط، ولا يتمتع الهاتف بأي شكل من أشكال الحماية ضد الغبار والغمر في المياه، بينما الشاشة محمية بزجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الثالث، ويتضمن الهاتف المنافذ والأزرار المعتاد، مثل زر الطاقة وزري التحكم في مستوى الصوت بالإضافة إلى منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس، ومنفذ microUSB 2.0 الخاص بالشحن ونقل البيانات، بالإضافة إلى منفذ واحد لإدخال بطاقتي الاتصال وبطاقة الذاكرة الخارجية.

الشاشة

يعتمد هاتف Realme 3 على شاشة بقطر 6.22 بوصة بمعدل 19:9 تشغل حوالي 81.8 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، والشاشة مصنوعة من شرائح IPS LCD وتأتي بدقة 1520 × 720 بيكسل بكثافة 270 بيكسل لكل بوصة.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Realme الجديد Realme 3 متوسط الفئة

شاشة الهاتف على مستوى الدقة والاعتماد على شرائح LCD تعتبر من أقل الشاشات المتوفرة في الهواتف الذكية، فهذه المواصفات هي المعتادة في الهواتف الاقتصادية، وهي العنصر الرئيسي في هذا الهاتف الذي يجعله منتميًا للفئة الاقتصادية، وبالطبع لا يمكن توقع أن تقدم الشاشة أداء متميزًا على صعيد مشاهدة الأفلام عالية الجودة والألعاب التي تعتمد على الرسوميات المبهرة والألوان البراقة، كما تقل جودة الشاشة على مستوى الاستخدام في ضوء الشمس المباشر.

المكونات الداخلية والأداء

يعتمد هاتف Realme 3 في إصداره الدولي على معالج MediaTek Helio P60 ثماني النواة ببنية 12 نانوميتر والمكون من أربع شرائح Cortex-A73 بسرعة 2.0 جيجا هيرتز وأربع شرائح أخرى Cortex-A53 بسرعة 2.0 جيجا هيرتز ومدمج به معالج رسوميات Mali-G72 MP3 وقد ظهر هذا المعالج في عدد كبير من الهواتف سابقًا مثل Oppo F9 وNokia 5.1 Plus، وقد حقق نتائج مقبولة على صعيد الشرائح الأولى من الفئة المتوسطة وهو قادرة على إتمام عدد من المهام ما بين الأساسية إلى المتوسطة مع قدرته على تشغيل عدد لا بأس به من الألعاب متوسطة القوة.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Realme الجديد Realme 3 متوسط الفئة

صدر الهاتف بإصدار على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، الأول بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت وبإصدار هو الأفضل بالطبع بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت وهو الإصدار غير المتوافق مع شاشة الهاتف على سبيل المثال حيث ينتمي كل منهما لفئة مختلفة من فئات الهواتف الذكية، وتقبل كافة إصدارات الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية سعة 256 جيجابايت عبر منفذ مستقل لا يؤثر على شرائح الاتصال، ويعمل الهاتف بمختلف إصداراته بنظام تشغيل أندرويد 9 باي وبواجهة مستخدم ColorOS 6.

الكاميرا

أصبحت الهواتف ذات الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات هي الهواتف السائدة حاليًا بين فئات الهواتف المتوسطة وحتى الاقتصادية، ويعتمد هاتف Realme 3 على كاميرا خلفية مزدوجة العدسات، الأولى بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر كبيرة نسبيًا تبلغ f/1.8 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF، أما العدسة الثانية التي تبلغ قوتها 2 ميجا بكسل فخاصة باستشعار عمق الصورة وعزل الخلفية لتمويهها والتركيز على مقدمة الصورة وهو ما يعرف باسم تأثير بوكيه.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Realme الجديد Realme 3 متوسط الفئة

الكاميرا الأمامية هي ذاتها العدسة الرئيسية للكاميرا الخلفية على مستوى القوة ولكن بفتحة مستشعر أضيق قليلًا تبلغ f/2.0 وهي مدعومة بتقنية HDR وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية كما هو الحال في الكاميرا الخلفية في الحالتين.

لم نتمكن حتى الآن من اختبار الكاميرا الاختبار الملائمة للحكم عليها، ولكن يمكن القول بأن أداءها لن يكون مخيب للآمال، فالكاميرا الخلفية تمتاز بعدسة جيدة على مستوى القوة وبفتحة مستشعر تعمل على تقديم أداء متميز في حالة التصوير في الإضاءة المنخفضة المحيطة لقدرة العدسة على التقاط تفاصيل أكبر في هذه الإضاءة الضعيفة، كما أن العدسة الرئيسية للكاميرا الخلفية قادرة على التقاط صور بتركيز متميز بفضل اعتمادها على تقنية PDAF، أما الكاميرا الأمامية فقادرة على التقاط صور جيدة إلى حد بعيد في الإضاءة الجيدة بشكل خاص.

البطارية

الميزة الأبرز في هاتف Realme 3 هي البطارية، فالهاتف يمتاز ببطارية قوية للغاية سعتها 4230 ميللي أمبير في الساعة قادرة على دعم الهاتف لما يزيد عن يوم حتى يوم ونصف، كما تمتاز البطارية بدعمها بتقنية الشحن السريع بقوة 10 وات.

إتاحة وسعر هاتف Realme 3

الهاتف غير متاح في الأسواق المصرية حتى الآن، وبمجرد إتاحته ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Realme 3 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !