ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات الهاتف الاقتصادي Redmi Go العامل بإصدار أندرويد جو

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 75

قررت Xiaomi استقلال فئة هواتف Redmi لتصيح علامة تجارية مستقلة بداية من هاتف Redmi Note 7 الجديد، وما أن تم الإعلان عن هذا الهاتف، كشفت Redmi عن هاتف جديد هو هاتف Redmi Go المنتمي لفئة الهواتف العاملة بإصدار أندرويد جو الذي يقدم نسخة مصغرة من نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو.

في هذا التقرير نتعرف على هاتف Redmi Go الجديد العامل بإصدار أندرويد جو لنستعرض مواصفاته التفصيلية ونقوم بمراجعته في ضوء هذه المواصفات.

مواصفات Redmi Go

مراجعة مواصفات الهاتف الاقتصادي Redmi Go العامل بإصدار أندرويد جو

  • تاريخ الإعلان عن الهاتف: يناير 2019
  • تاريخ طرح الهاتف في الأسواق: لم يُطرح بعد ومتوقع طرحه خلال شهر فبراير
  • الأبعاد: 8.4 × 70.1 × 140.4 مم بوزن 137 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: بقطر 5.0 بوصات بمعدل 16:9 تشغل حوالي 70.0 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 1280 × 720 بيكسل بكثافة 294 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 425 رباعي النواة بسرعة 1.4 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: Adreno 308
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار واحد بذاكرة عشوائية سعتها 1 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية سعتها 8 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 128 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو بإصدار أندرويد جو
  • الكاميرا الخلفية: 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: تركيز تلقائي – HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 720p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB 2.0
  • المستشعرات: التسارع
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3000 ميللي أمبير في الساعة
  • الألوان المتاحة: الأسود – الأزرق

مراجعة مواصفات هاتف Redmi Go

التصميم والشاشة

ينتمي هاتف Redmi Go إلى أعوام ماضية على عدة مستويات من بينها التصميم كما هو الحال في المواصفات الأخرى التي سنتناولها لاحقًا. فيما يتعلق بالتصميم لا يتميز الهاتف بأي من مواصفات هواتف عامي 2018 و2019 على مستوى التصميم، فالهاتف يعتمد على شاشة بمعدل 16:9 للهواتف الكلاسيكية وهو ما يتضح بقوة في سمك الحواف المحيطة بالشاشة التي تتسم بسمك كبير في الاتجاهات الأربعة خاصة الحافة العليا والسفلي التي تتضمن أزرار لمس تتضمن عناصر التحكم وتصفح النظام الرئيسية التي لم تعد مستخدمة على هذا النحو في الهواتف الحديثة.

لا يختلف الأمر في الخلف، فتصميم ظهر الهاتف نقي للغاية لا يتضمن أية خطوط جذابة أو مختلفة، فالكاميرا تقع أعلى يسار الهاتف وعلى يسارها إضاءة فلاش ليد بينما تقع العلامة التجارية Mi أسفل ظهر الهاتف، ولا يتضمن ظهر الهاتف ولا مقدمته ولا حتى جانبيه أي ماسح للبصمة حيث لا يتضمن الهاتف أي ماسح بصمة على الإطلاق.

مراجعة مواصفات الهاتف الاقتصادي Redmi Go العامل بإصدار أندرويد جو

يتضمن الهاتف منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس بالإضافة إلى منفذ microUSB 2.0 للشحن ونقل البيانات، بينما يتضمن منفذ بثلاثة منافذ فرعية داخلية لتركيب شريحتي الاتصال وبطاقة الذاكرة الخارجية، ويتسم الهاتف بخفة واضحة للغاية بما يدل على استخدام البلاستيك الضعيف خفيف الوزن في صناعة هيكله وجسمه.

يبلغ قطر الشاشة 5.0 بوصات فقط وهو قطر صغير بالطبع مقارنة بالهواتف المنتشرة حاليًا وهو ما يعد خبرًا سعيدًا لعشاق الهواتف الصغيرة خاصة أن الهاتف يستهدف شرائح مختلف من المستخدمين من بينها من يبحثون عن هاتف احتياطي أو إضافي يمتاز بصغر حجمه.

دقة الشاشة تبلغ 1280 × 720 بيكسل بكثافة 294 بيكسل لكل بوصة وهي دقة وكثافة مقبولتين لهاتف اقتصادي بشاشة صغيرة إلى هذا الحد، وبالطبع شاشة Redmi Go مصنوعة من شرائح IPS LCD.

مراجعة مواصفات الهاتف الاقتصادي Redmi Go العامل بإصدار أندرويد جو

المكونات الداخلية والأداء

يعتمد هاتف Redmi Go على معالج كوالكوم سنابدراجون 425 بنية 28 نانوميتر رباعي النواة بسرعة 1.4 جيجاهيرتز من شرائح Cortex-A53 ومدمج به معالج رسوميات Adreno 308، وقد استخدم هذا المعالج سابقاً في هواتف مثل Xiaomi Redmi 5A، Huawei Y6 2018 وSamsung Galaxy J6 Plus وهو معالج اقتصادي كما يتضح سواء في قيمته التي تخفض من قيمة الهواتف أو في قوته أو استهلاكه للطاقة.

يصدر هاتف Redmi Go بإصدار واحد فقط بذاكرة عشوائية تبلغ 1 جيجابايت رام أما ذاكرته الداخلية فتبلغ 8 جيجابايت وهي سعة تخزينية قابلة للزيادة بواقع 128 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية التي لا تحتاج لتعطيل منفذ شريحة الاتصال الثانية مما يعني إمكانية استخدام شريحتي الاتصال جنبًا إلى جنب مع بطاقة الذاكرة الخارجية.

مراجعة مواصفات الهاتف الاقتصادي Redmi Go العامل بإصدار أندرويد جو

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو بإصدار أندرويد جو بالطبع وهو الإصدار الوحيد الذي يسمح بتجربة نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو على هاتف بمثل هذه الإمكانيات المحدودة، وهذا الإصدار بخفته من خلال التخلي عن عدد من التطبيقات المحملة سابقًا وتعطيل عدد من المواصفات والخصائص التي تمتاز بها الإصدارات الكاملة من نظام التشغيل.

كما أسلفنا لا يتضمن الهاتف أي مستشعر لمسح بصمة الإصبع ولا يتضمن أي وسيلة أخرى لتأمين الهاتف سوى الطرق التقليدية برسم نمط أو بإدخال كلمة سر أو رقم سري، كما لا يتضمن الهاتف سوى مستشعر التسارع فقط بحيث لا يتضمن أي من المستشعرات الأساسية الأخرى مثل التقارب والبوصلة، كان من الأفضل والطبيعي أن يتضمن على الأقل مستشعر التقارب أيضًا.

الكاميرا

ما من كثير بمكن قوله عن الكاميرا، فهاتف Redmi Go يتضمن كاميراتين أمامية وخلفية من متوسطي إلى محدودتي المستوى، فالكاميرا الخلفية بقوة 8 ميجا بيكسل والكاميرا الأمامية بقوة 5 ميجا بيكسل وكلتاهما لا يمكن أن يقدما أداء من المتوقع من كاميرات بهذه القوة المحدودة.

مراجعة مواصفات الهاتف الاقتصادي Redmi Go العامل بإصدار أندرويد جو

البطارية

يمتاز هاتف Redmi Go ببطارية تبلغ سعتها 3000 ميللي أمبير في الساعة وهي سعة ضخمة بالنسبة لهاتف بهذه الإمكانيات المتوسطة غير المستنفذة لطاقة البطارية، وهو ما يجعلنا نتوقع استمرار الهاتف للعمل إلى يومين كاملين بين كل مرة شحن وأخرى.

الإتاحة والسعر

الهاتف غير متاح بعد في الأسواق العالمية أو المحلية مع توقعات بطرحه خلال شهر فبراير الجاري بسعر عالمي يبلغ حوالي 90 دولار أمريكي، وفي حالة إتاحته في السوق المصري ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Redmi Go والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !