ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy J6 Plus الجديد متوسط الفئة

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2887

على عكس الضجة التي تعلن بها Samsung عن هواتفها الرائدة مثل Samsung Galaxy S9 وSamsung Galaxy Note 9 أعلنت الشركة الكورية الجنوبية في هدوء عن هاتفها الجديد المنتمي للفئة المتوسطة، هاتف Samsung Galaxy J6 Plus الجديد.

واليوم من خلال هذا المقال نستعرض مراجعتنا الأولية لهاتف Samsung Galaxy J6 Plus في ضوء مواصفاته الرسمية التي تم الكشف عنها خلال الإعلان عن الهاتف الجديد متوسط الفئة.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy J6 Plus

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy J6 Plus الجديد متوسط الفئة

  • الأبعاد: 7.9 × 76.9 × 161.4 مم بوزن 178 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 6.0 بوصات بمعدل 18:5:9 تحتل حوالي 73.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة عرض الشاشة: 1480 × 720 بيكسل بكثافة 274 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 425 رباعي النواة بسرعة 1.4 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: Adreno 308
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية سعة 3 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت – إصدار بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت بذاكرة داخلية 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: غير مدعومة
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.9 للعدسة الأولى العريضة وبقوة 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.9
  • إضاءة فلاش الكاميرا الأمامية: ليد فردي
  • منفذ 3.5مم: مدعوم
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB 2.0
  • ماسح البصمة: جانبي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3300 ميللي أمبير في الساعة
  • الألوان المتاحة: الأسود – الرمادي – الأحمر

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy J6 Plus

التصميم

لا يختلف تصميم هاتف Samsung Galaxy J6 Plus عن تصميم أي من الهاتف العصرية المعتمدة على الشاشة الكاملة التي تحتل النسبة الأكبر من مساحة الهاتف الأمامية والتي تبلغ حوالي 73.6 بالمائة في حالة هذا الهاتف. وكما يتضح من النسبة التي تحتلها الشاشة وكما يتضح من الصور أيضًا، تبدو الحواف العليا والسفلي للشاشة سميكة قليلًا، على الرغم من اعتماد الهاتف على معدل 18:5:9 إلا أن زيادة أبعاد الهاتف بالمقارنة بقطر الشاشة هو ما أدى لظهور الحواف بهذا السمك.

أعلى الشاشة وفي الحافة العلوية تقع سماعة المكالمات الرئيسية ويحيط بها من الجانبين المستشعرات والكاميرا الأمامية وإضاءة فلاش ليد الخاصة بالكاميرا الأمامية. أما الحافة السفلية فخالية تمامًا من أي عناصر حتى من العلامة التجارية للشركة وهو أمر متعارف عليه في هواتف Samsung.

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy J6 Plus الجديد متوسط الفئة

ظهر الهاتف تحتل الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات أعلى منتصف ظهر الهاتف. والكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات مرتبة ترتيب رأسي في إطار واحد تقع خارجه وعلى يساره تحديدًا إضاءة فلاش ليد الفردية للكاميرا الخلفية. أسفل الكاميرا الخلفية قليلًا تقع العلامة التجارية لهواتف Samsung لتكون آخر العناصر التي تحتل ظهر الهاتف، علمًا بأن هاتف Samsung Galaxy J6 Plus يتضمن ماسح للبصمة ولكنه وعلى غير عادة هواتف الشركة الكورية يقع الماسح على جانب الهاتف وهو أمر غير معتاد بالنسبة لهواتف Samsung كما أنه غير مبرر إلا على إذا كانت الشركة تسعى لتسهيل عملية الوصول للماسح قدر الإمكان.

الشاشة

تعد الشاشة من بين نقاط ضعف هاتف Samsung Galaxy J6 Plus خاصة فيما يتعلق بدقة العرض والجودة والتي سنتعرض لها لاحقًا. يبلغ قطر شاشة الهاتف 6.0 بوصة تعتمد على معدل 18:5:9 لتحتل ما يبلغ حوالي 73.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، والشاشة مصنوعة من شرائح IPS LCD.

تبلغ دقة عرض الشاشة 1480 × 720 بيكسل بكثافة 274 بيكسل لكل بوصة وهي دقة ضعيفة إلى حد كبير حتى في حالة الهواتف متوسطة الفئة منخفضة الثمن وكان من الممكن رفعها قليلًا لتعويض استخدام شرائح IPS LCD والذي بدروه يؤثر قليلًا على جودة الصورة مقارنة بشرائح شاشات OLED.

في المجمل وطبقًا للأرقام، لا نتوقع أن تنال شاشة الهاتف إعجاب المستخدمين كثيرًا، خاصة هؤلاء الذين تعاملوا مع شاشات بشرائح OLED أو حتى بشاشات LCD عالية الجودة حيث سيظهر الفارق جليًا على عدة مستويات وخاصة عند مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو عالية الجودة بدقة 1080p مثلًا وهو الأمر نفسه مع ممارسة ألعاب الفيديو كما ستنعكس طبيعة الشاشة على مدى وضوحها وحدتها وتباين ألوانها وكذلك استخدامها في ضوء الشمس المباشر.

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy J6 Plus الجديد متوسط الفئة

المكونات الداخلية والأداء

يعتمد هاتف Samsung Galaxy J6 Plus على معالج كوالكوم سنابدراجون 425 ثماني النواة بسرعة 1.4 جيجا هيرتز وبشرائح Cortex-A53 وهو ذاته المعالج المستخدم في عدد من الهواتف المنتمية للفئة ذاتها مثل Huawei Y6 2018 وXiaomi Redmi 5A وSamsung Galaxy J3 من العام الماضي.

ويُعرف هذا المعالج بانخفاض معدلاته لاستهلاك الطاقة ولكنه وفي الوقت نفسه لا يتسم بالقوة الكافية للتعامل مع المهام المعقدة والمتعددة فوق المتوسطة بالإضافة لعدم قدرته على دعم الألعاب عالية الجودة ثلاثية الأبعاد حيث أن معالج الرسوميات Adreno 308 متوسط الفئة أيضًا. ولكن وفي الوقت نفسه يمكن وصف المعالج بأنه أكثر من كافي للتعامل مع المهام اليومية وبعض المهام المتعددة البسيطة خاصة بدعم الذاكرة العشوائية التي تختلف بين 3 و4 جيجابايت التي يصدر بها الهاتف.

أما الذاكرة الداخلية للهاتف فتختلف بين 32 و64 جيجابايت، الأولى لإصدار الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت والثانية لإصدار الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت. وكافة إصدارات الهاتف لا تدعم بطاقات الذاكرة الخارجية وهو أحد أبرز عيوب الهاتف غير المبررة على الإطلاق.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو وكان من الأفضل أن ينضم الهاتف بهذه الإمكانيات إلى مشروع Android One الذي يقدم نسخ نقية من نظام التشغيل حيث أنه كان ليؤدي أداء أفضل في حالة اعتماده على هذا الإصدار من نظام التشغيل. ولا نعرف ما إن كانت ستتاح ترقية نظام التشغيل إلى أندرويد 9 Pie لاحقًا وإن كان من المستبعد تلقيه لهذه الترقية على الأقل لفترة ليست بالقليلة.

أما عن بطارية الهاتف فهي غير قابلة للإزالة سعة 3300 ميللي أمبير في الساعة ولا تدعم لا تقنية الشحن السريع ولا تقنية الشحن اللاسلكي بالطبع.

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy J6 Plus الجديد متوسط الفئة

الكاميرا

على عكس النقص الواضح في بعض إمكانيات الهاتف، إلا أنه على مستوى الكاميرا يضاهي وينافس مختلف هواتف هذه الفئة بقوة. فهاتف Samsung Galaxy J6 Plus يعتمد على نظام تصوير ثنائي للكاميرا الخلفية يتكون من عدستين، الأولى بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.9 وهي عدسة عريضة قياس 28مم مدعومة بتقنية التركيز التلقائي، أما العدسة الثانية فبقوة 5 ميجا بيكسل وبفتحة مستشعر f/2.2 وهي خاصة باستشعار عمق الصورة لفصل عناصر الخلفية عن العنصر الأمامي المراد تصويره وهو ما ينجم عنه تأثير بوكيه طبيعي بتمويه الخلفية وزيادة حدة العنصر الرئيسي.

والكاميرا الخلفية للهاتف مدعومة بإضاءة فلاش ليد فردية، ويمكنها تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية دون دعم تقنية HDR التي تدعم فقط التصوير الفوتوغرافي.

أما الكاميرا الأمامية للهاتف فتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.9 ولا تتضمن أي من التقنيات الاستثنائية سوى أنها مدعومة بإضاءة فلاش ليد فردي تساعها على التقاط صور جيدة في الإضاءة المنخفضة. وحتى هذه اللحظة لم تردنا أية نماذج عن الصور التي تم التقاطها بالكاميرا سواء الخلفية أو الأمامية ولكن الأرقام تشير إلى مستوى مقبول من التصوير.

إتاحة وسعر هاتف Samsung Galaxy J6 Plus

تم الإعلان رسميًا عن الهاتف في شهر سبتمبر الجاري وقد تم الإعلان على أن الهاتف سيتم طرحه في الأسواق العالمية خلال شهر أكتوبر المقبل. أما عن سعر الهاتف فيبلغ حوالي 280 دولار أمريكي.

وبمجرد طرح الهاتف في الأسواق المصرية، ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy J6 Plus والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !