ماركات الموبايل

مراجعة هواوي Mate 9 Pro: أول هاتف هواوي بشاشة منحنية

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1730

 مراجعة هواوي Mate 9 Pro: أول هاتف هواوي بشاشة منحنية

 

بعد أن أطلقت الشركة الصينية المعروفة في صناعة الهواتف الذكية «هواوي» هاتفها Huawei Mate 9، لم يمر الكثير من الوقت حتى أعلنت الشركة عن هاتف آخر مقارب له في المواصفات التقنية وهو Huawei Mate 9 Pro، حيث يعتبر Mate 9 Pro هو تعديل من ناحية التصميم ونظام التشغيل لإصدار هواوي Mate 9، وبعد الإضافات التي وضعتها هواوي في الهاتف الثاني يعتبر هواوي Mate 9 Pro هو أفضل هواتف هواوي من ناحية التصميم، حيث يعتبر الهاتف أول هاتف من الشركة الصينية يأتي بشاشة منحنية، كما يتميز بمواصفات تقنية وخصائص عالية تجعل منه هاتف مميز جدًا، ومختلف عن إصدارات الشركة من الهواتف الذكية.

 

لذا سنتعرف في هذه المراجعة على أحد أفضل إصدارات الشركة الصينية هواوي من الهواتف الذكية.

 

هواوي Mate 9 Pro:

كما ذكرنا أن الهاتف يتميز بالمواصفات التقنية العالية والتصميم الحديث والجذاب للمستخدم، حيث أن هواوي معروفة بالتحديث المتواصل لهواتفها الذكية لتواكب المنافسة مع الشركات الأخرى، وكان أهم الإضافات في هذا الهاتف هو التصميم الجديد الذي أتى به، لذا سنبدأ المراجعة بالتحدث عن أهم ما يميز الهاتف وهو التصميم.

مراجعة هواوي Mate 9 Pro | بوابة الموبايلات

تصميم الهاتف:

يأتي Mate 9 Pro كنسخة معدلة للهاتف الأول Mate 9 من ناحية التصميم، حيث بعد إصدار الهاتف الأول بفترة ليست بطويلة، أطلقت الشركة نسخة Pro لتأتي كهاتف ذكي أنحف في التصميم من حيث السمك، وأقل قليلًا أيضًا في الطول والعرض، يتميز بشاشة ذات حواف منحنية علي نهج التصميم الجديد لشركة سامسونج في هاتفها Galaxy S7 Edge، وهو التصميم الذي بدأ الانتشار في عامنا هذا نظرًا لما حققه من إعجاب من المستخدمين، ثم غيرت شركة هواوي لوحة اللمس المسؤولة عن وظائف الإنتقال في الهاتف، لتتبع تصميم سامسونج من التصميم، بتزويد الهاتف بزر أسفل الشاشة للصفحة الرئيسية، ومن جهة اليمين عند اللمس تنتقل للصفحة السابقة، ومن جهة اليسار تنتقل للتطبيقات المغلقة مؤخرًا، بالإضافة إلى أن هواوي قد غيرت مكان حساس بصمة الإصبع ليأتي في زر الصفحة الرئيسية، هذا أيضًا منقول من تصميم سامسونج في هواتفها الجديدة.

 

هذا لما أضافته هواوي من تعديلات عن النسخة السابقة للهاتف، أما عن باقي التصميم فلا يختلف كثيرًا عنه، حيث يظل أزرار التحكم في الصوت وزر قفل الشاشة وفتحها من ناحية اليمين، الكاميرا المزدوجة عالية الدقة في كلا الهاتفين من ناحية الخلف، ومكبر الصوت في الجزء السفلي من الهاتف.

 

الشاشة:

الشاشة هي أحد أهم التعديلات التي قامت بها الشركة الصينية في هاتفها هذا، غيرت هواوي نوع الشاشة من Mate 9 لنسخة برو، وكانت هذه هي المرة الأولي للشركة التي تستخدم فيها شاشة من فئة AMOLED، يأتي الهاتف بشاشة منحنية من الجانب لكن انحناء طفيف فقط، أقل من الانحناء في شاشة سامسونج S7 Edge، الذي قامت شركة سامسونج بتقليل انحنائه مقارنة بهواتف سامسونج ذات الشاشة المنحنية السابقة، ولكن لا يشكل هذا أي مشكلة من الناحية التصميمية، فبهذا الإنحناء الطفيف في الشاشة تصميم الهاتف لا يشوبه شئ، ومع تغيير الشركة الصينية لنوع الشاشة أصبحت الشاشة الآن في نسخة Pro تتميز بجودة ووضوح أفضل من النسخة الأولى للهاتف.

 

تأتي شاشة الهاتف من فئة أموليد كابستيف تدعم اللمس 16 مليون لون، بحجم 5.5 بوصة وبجودة 1440 × 2560 بكسل، تبلغ كثافتها 534 نقطة في البوصة، تدعم اللمس المتعدد، كما تأتي مدعومة بحماية من نوع زجاج كورنينج الغوريلا 3.

 

النظام:

واجهت الشركة الصينية الكثير من الانتقادات بسبب تصميم نظام التشغيل الخاص بها، وقررت أخيرًا أن تستمع إلى ناقديها الذين يعيبون تصميم نظام التشغيل الخاص بهواتف هواوي بأنه أحد أكثر الأنظمة إرعاجًا للمستخدم، لذا لأول مرة تجري الشركة تحديثًا علي نظامها منذ فترة في نسختها الجديدة من Mate 9 Pro، يأتي الهاتف بتصميم جديد وأكثر جمالًا للواجهة، كما قامت الشركة بتعديلات علي تصميم نظام التطبيقات المفتوحة، والقائمة العلوية الخاصة بالمهام السريعة والتنبيهات، لتستخدم التصميم التقليدي لأنظمة أندرويد ولكن بتصميم جمالي خاص بالشركة الصينية.

 

بالإضافة أيضًا إلى بعض المميزات التي أضافتها الشركة للنظام نفسه مثل:

  • إضافة زر درج التطبيقات بعد أن طالب به الكثير من المستخدمين، ولك الخيار بإضافته أو استبعاده.
  • النظام يملك ذكاء اصطناعي يمكنه من متابعة اسلوبك باستخدام وفتح التطبيقات مما سيجعل أداءه أسرع عندما تطلب فتح التطبيقات المرة القادمة.
  • يمكنك الآن استنساخ بعض التطبيقات للدخول بأكثر من حساب بها والخاصية مازالت محدودة في تطبيقات الفيس بوك وواتساب.

 

أما عن نظام التشغيل نفسه فيأتي الهاتف بنظام أندرويد إصدار 7.0 (نوجا)

 

الكاميرا:

كاميرا هاتف هواوي Mate 9 Pro | بوابة الموبايلات

 

تعاونت شركة هواوي مع شركة لايكا المتخصصة في صناعة الكاميرات للعمل على الكاميرا الخاصة بالهاتف، حيث يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة ذات عدستين من الخلف، تبلغ دقتها 20 ميجابكسل و 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، وتقريب بصري 2X الذي يعمل علي تقريب الصورة لضعف حجمها دون أن يؤثر على جودة الصورة، و خاصية التثبيت البصري OIS، خاصية الكشف عن ضبط تلقائي للصورة، وفلاش ثنائي LED للتمكين من التصوير في الإضاءة المنخفضة.

 

وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.9، و بجودة 1080 بكسل.

 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة تصل سعتها إلى 4000 مللي أمبير، والتي على حسب ما قالته الشركة الصينية تستطيع الصمود للعمل لمدة يومين من الاستخدام، مما يجعلها خيار أفضل لمستخدمي الهاتف بصورة مكثفة.

بطارية هاتف هواوي Mate 9 Pro | بوابة الموبايلات

الشيء الذي يميز هذا الهاتف طبعا هو الشاحن، فهناك الكثير من تقنيات الشحن السريع لكن لربما أن تقنية شحن هواوي هي تقنية الشحن الأسرع المتوفرة بالسوق حالياً. يمكنك بفضل هذا الشاحن وهذه التقنية أن تشحن بطارية الهاتف بنسبة تقارب 60% خلال نصف ساعة شحن.

 

المواصفات التقنية:

أما عن المواصفات التقنية لهذا الهاتف، كما ذكرنا هذا الهاتف هو تعديل لتحسين هاتف هواوي Mate 9، الذي يأتي بمواصفات تقنية عالية، لذا لن يكون هذا الجوال أقل منه في المواصفات.

 

حيث يأتي الهاتف بمعالج قوي ثماني النواة (رباعي النواة فئة Cortex-A73 بتردد 2.4 جيجاهرتز، وآخر رباعي النواة فئة Cortex-A53 بتردد 1.8 جيجاهرتز)

 

وقد تم إنتاج إصدارين للهاتف أحدهما بذاكرة داخلية تصل سعتها لـ 64 جيجابايت وبذاكرة وصول عشوائي تصل سعتها إلى 4 جيجا رام، وآخر بذاكرة داخلية تصل سعتها إلى 128 جيجابايت وبذاكرة وصول عشوائية تصل سعتها إلى 6 جيجا رام.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !