ماركات الموبايل

مراجعة Apple iPad Pro 12.9 (2018)

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 562

بعد تبنيها لوجهة النظر المنسجمة مع زيادة حجم الشاشة مقابل تقليص الحواف. يبدو أن أبل قررت الإتجاه لنقل اجهزة التابلت التي تقوم بتصنيعها لتتواكب مع النقلة الكبيرة التي أحدثتها الشركة بنفسها في عالم الهواتف الذكية حول العالم. الأمر الذي ظهر بوضوح من خلال تصميم التابلت Apple iPad Pro 12.9 (2018) الجديد والمميز من ابل.

ونستعرض من خلال هذا التقرير نظرة شاملة على التابلت الجديد مع مراجعة لأهم المواصفات التي ياتي بها هذا التابلت

التصميم

Apple iPad Pro 12.9 (2018)

يأتي تصميم التابلت منتميا لفكرة التصميمات الحديثة. حيث تم تقليص الحواف الخاصة بالجهاز الى الحد الاقصى مع زيادة مساحة الشاشة لكن بشكل عام لا تزال هناك اطار عام من الحواف حول واجهة التابلت بالكامل. لكن لا يمكن مقارنة التصميم الحالي بالتصميمات السابقة من التابلت والتي كانت تأتي بمساحة حواف أكبر بكثير.

الشاشة

Apple iPad Pro 12.9 (2018)

يأتي التابلت بشاشة من نوع LED-backlit IPS LCD, capacitive touchscreen بحجم 12.9 انش ودقة 2048×2732 مع دعم اللمس المتعدد. كما تأتي الشاشة بطبقة حماية من نوع oleophobic coating ما يجعلها مقاومة للخدوش والصدمات.

وتقدم الشاشة قدرة قوية للغاية على العمل تحت اشعة الشمس وفي ظروف الاضاءة المختلفة. بالاضافة لقدرتها على توفير الراحة للعين بفضل تقنية True-tone display والتي تحسن من الطريقة التي تعمل بها الشاشة.

المعالج والذاكرة

Apple iPad Pro 12.9 (2018)

ياتي التابلت بمعالج من نوع Apple A12X Bionic (7 nm) وهو معالج ثماني النواة بتوزيعة (4×2.5 GHz Vortex + 4×1.6 GHz Tempest) مع معالج رسومي فئة  Apple GPU (7-core graphics). ولا يقبل التابلت زيادة الذاكرة الداخلية الى سعات اكبر. لكن الذاكرة الداخلية متوفرة بالاحجام 64 او 256 او 512 جيجا بايت او 1 تيرا بايت  مع 6 جيجا رامات حسب اصدار التابلت

وتقدم توليفة المعالج القوي والرامات ذات السعة الكبيرة سرعة كبيرة للتابلت. وقدرة على فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت. أيضا يمكن للتابلت العمل على اكثر من تطبيق في نفس الوقت من خلال خاصية split screen والتي يمكن للتابلت العمل بها من اجل توفير مزيد من الوقت والمجهود على المستخدمين.

الكاميرات

Apple iPad Pro 12.9 (2018)

يأتي التابلت بكاميرا خلفية 12 ميجا بيكسل مع فلاش ليد رباعي وامكانيات تصوير الفيديو بجودة 2160p@30/60fps, 1080p@30/60/120fps, 720p@240fps كما تأتي الكاميرا الأمامية (السيلفي) بجودة 7 ميجا بيكسل.

وعلى الرغم من أن هذه الارقام قد تكون قليلة مقارنة بالعديد من الأجهزة الأخرى التي تنتجها شركات اخرى في الاسواق. الا ان هذه المؤشرات عندما تتضافر مع نظام التشغيل المميز من أبل تقوم بتقديم اداء مميز وقوي. كما ان نظام التشغيل يوفر القدرة على تضمين الصور الملتقطة بسهولة في العديد من التطبيقات الأخرى.

البطارية ونظام التشغيل

Apple iPad Pro 12.9 (2018)

بطارية التابلت 9720 ملي امبير غير قابلة للإزالة. وتأتي البطارية بالقدرة على العمل لوقت طويل نسبيا. لكن من ناحية أخرى قد لا تناسب البطارية المستخدمين الذين يستعملون التابلت لوقت طويل وفي العديد من التطبيقات المشهور عنها استهلاك البطارية مثل الالعاب الالكترونية أو برامج تحرير الصور والمستندات والفيديو.

السعر

Apple iPad Pro 12.9 (2018)

سعر تابلت Apple iPad Pro 12.9 (2018) في الأسواق العالمية حوالي 1100 يورو تقريبًا. – عند وصول تابلت Apple iPad Pro 12.9 (2018) إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها أجهزة التابلت الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض أجهزة التابلت قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار اجهزة التابلت الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !