ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات سوار تتبع اللياقة الذكي Huawei Band 3e الأحدث من هواوي

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 10510

من بين أكثر التقنيات القابلة للارتداء شيوعًا الساعات الذكية وسوار اللياقة وكلاهما يتقاطع في بعض الخصائص ويختلف في بعضها، وعلى الرغم من أن الساعات الذكية مثل Apple Watch Series 3 على سبيل المثال تتميز بالعديد من المواصفات والإمكانيات عن أي سوار ذكي، إلا أن الأخيرة تتميز بانتشار أعلى بفضل تركيزها على الرياضيين وهواة ممارسة الرياضة ولانخفاض أسعارها عن الساعات الذكية. ومن بين أحدث أجهزة سوار اللياقة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، سوار Huawei Band 3e الذي نتحدث عنه في هذا المقال.

فمن خلال هذا المقال نتعرف على سوار Huawei Band 3e الجديد من العملاق الصيني مستعرضين مراجعتنا الأولية للسوار المتميز على مستوى متابعة اللياقة.

مواصفات سوار اللياقة Huawei Band 3e

مراجعة مواصفات سوار تتبع اللياقة الذكي HUAWEI Band 3e الأحدث من هواوي

  • أبعاد جسم الساعة: 11.2 × 14.8 × 40.5 مم
  • أبعاد سوار المعصم: 17.4 × 226.15 مم
  • وزن جسم الساعة: 6 جرام
  • وزن سوار المعصم: 11 جرام
  • الشاشة: شاشة PMOLED بقطر 0.5 بوصة
  • الذاكرة العشوائية: 384 كيلوبايت رام
  • الذاكرة الداخلية: 1 ميجابايت فلاش
  • البطارية: سعة 77 ميللي أمبير في الساعة
  • عدد أيام استخدام البطارية العام: 14 يوم
  • عدد أيام استخدام البطارية في وضع الاستعداد: 21 يومًا
  • مقاومة الغمر في المياه: حتى عمق 50 متر
  • تردد بلوتوث: 2.4 جيجا هيرتز
  • متطلبات التشغيل: نظام تشغيل أندرويد 4.4 فأعلى أو نظام تشغيل iOS 9.0 فأعلى
  • الألوان المتاحة: الأسود – الوردي – البرتقالي – الرمادي – الأزرق السماوي

مراجعة سوار اللياقة Huawei Band 3e

التصميم

لا يختلف تصميم سوار Huawei Band 3e الذي عن أي سوار لياقة آخر مثل سوار Xiaomi Mi Band 2 وحتى السوار الأكثر ريادة والأغلى ثمنًا Fitbit Charge 2. فالسوار ينقسم إلى قسمين، الأول هو جسم الساعة الذكية نفسه والذي يتضمن قلب السوار والثاني هو السوار ذات المصنوع من المطاط.

وفي حالة Huawei Band 3e يمتاز السوار بخفة وزن مذهلة حيث لا يتعدى وزن جسم الساعة 6 جرامات بينما يبلغ وزن سوار المعصم فقط 11 جرامًا ليبلغ مجمل وزن الساعة 17 جرامًا فقط، ليعد واحد من بين أخف الأجهزة التقنية القابلة للارتداء في العموم لا فقط على مستوى سوار اللياقة.

مراجعة مواصفات سوار تتبع اللياقة الذكي HUAWEI Band 3e الأحدث من هواوي

وقد تم صناعة سوار المعصم من المطاط المثقوب من الناحيتين لتمكين السوار من تمرير الهواء في دائرة كاملة تساعد على تنفس مسام جلد المستخدم مما يقلل من نسب التعرق وأيضً يزيد من راحة استخدام السوار وتقليل إمكانية الإصابة بأي أضرار أو التهابات ناجمة عن ملامسة المطاط للجلد لفترات طويلة.

ويتميز سوار Huawei Band 3e بمقاومة الغمر في المياه حتى عمق 50 مترًا وهو ما يجعلها مناسبة للاستخدام خلال السباحة وأيضًا خلال الغطس لمسافات لا تزيد عن المسافة المقررة، ويمكن للسوار تخزين بياناتها خلال السابحة لمزامنتها مع الهاتف الذكي المتصل بها حتى لا تفوت المستخدم فرصة تسجيل نشاطه الرياضي في أي حال من الأحوال.

أوضاع الاستخدام

يتميز سوار Huawei Band 3e لتتبع اللياقة بوضعي استخدام على عكس أي سوار لياقة آخر، حيث ابتكرت Huawei وضع استخدام آخر بوضع جسم السوار وتثبيته في الحذاء الرياضي وهو ما يتيح مجموعة من المميزات التي سنتحدث عنها لاحقًا بعد أن نستعرض استخدام السوار في الوضع الطبيعي حول المعصم.

باستخدام السوار حول المعصم لا تختلف الوظائف التي يقوم بها عن أي سوار لياقة آخر، حيث يمكن من خلاله متابعة ومراقبة حركة المستخدم المختلفة، متابعة النوم ومدى استمراريته وأنماطه وغيرها. كما يمكن من خلال اتصال السوار بالهاتف الذكي استقبال التنبيهات المختلفة مثل ورود مكالمة أو استقبال رسالة وغيرها وإن كان لا يمكن التفاعل مع أي من هذه التنبيهات عبر السوار. كما يمكن من خلال السوار تحديد موقع ومكان الهاتف من خلال إطلاق رنينه بضغطة زر واحدة من السوار.

أما الوضع الجديد والأكثر إثارة هو وضع استخدام السوار على الحذاء الرياضي والذي يمكن من خلال تحويل سوار Huawei Band 3e إلى مدرب خاص متطور لعشاق رياض الجري. ويتم وضع السوار من خلال منصة صغيرة يتم وضعها أسفل أحد أربطة الحذاء ثم وضع جسم الساعة في هذه المنصة.

مراجعة مواصفات سوار تتبع اللياقة الذكي HUAWEI Band 3e الأحدث من هواوي

من خلال وضعه على الحذاء الرياضي وبضغطة زر واحدة يمكن للسوار مراقبة وتحليل 7 أنواع بيانات مختلفة، وهي وقت ملامسة الحذاء للأرض، مسافة الانحناء بين القدمين، أيقاع ونمط الجري، طول الخطوة الواحدة، زاوية تأرجح القدم خلال الجري وأخيرًا قوة اصطدام القدم بالأرض.

من خلال مراقبة وجمع هذه البيانات وتحليلها يتيح السوار عدد من المميزات الخاصة بعشاق الجري، مثل تنبيه المستخدم لمراعاة تفادي التواء القدم على سبيل المثال. كما يتميز السوار بدقة كبيرة في القياس بفضل مستشعر الدوران سداسي المحاور المدمج داخل السوار والذي تصل دقته في قياس بيانات الجري على الجهاز المخصص لذلك بواقع 97 بالمائة وهي نسبة مرتفعة للغاية.

البطارية

يتضمن السوار بطارية سعة 77 ميللي أمبير في الساعة يمكنها العمل في وضع الاستعداد حتى 21 يومًا مع الاستخدام الطبيعي لمدة 14 يومًا كاملين. ويمكن من خلال شحنة واحدة للسوار أن يعمل في وضع الجري حتى 40 ساعة متضمنة استقبال التنبيهات والمنبهات والمكالمات وأيضًا تنبيهات الحركة.

الاتاحة والسعر

السوار غير متاح بعد في الأسواق المصرية مع بلوغ سعره العالمي حوالي 30 دولار أمريكي. وبمجرد اتاحته في السوق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر سوار Huawei Band 3e الخاص بتتبع اللياقة والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !