ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة للهاتف الأقوى في تاريخ Huawei هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design الجديد

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1303

بعد أن كشفت عن هاتفها الرائد Huawei P20 Pro أقوى هواتف هذه الفئة الرائدة قبل شهور، جاء وقت الكشف عن مجموعة الهواتف الرائدة الأحدث من فئة Huawei Mate، والذي تضمن الكشف عن هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design أحدث الهواتف التي تجمع بين تصاميم شركة بورشه وبين قوة Huawei.

في هذا التقرير نستعرض مراجعتنا الكاملة لأحدث وأقوى هواتف Huawei على الإطلاق هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design الذي يجمع بين أفضل ما يمكن في عالم الهواتف الذكية.

مواصفات هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design

المراجعة الكاملة للهاتف الأقوى في تاريخ Huawei هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design الجديد

  • الأبعاد: 9.7 × 72.3 × 157.8 مم بوزن 187 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بزجاج أمامي وإما زجاج أو جلد من الخلف
  • حماية الهاتف: طبقًا لتصنيف IP68
  • شرائح الاتصال: أحادي أو ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق في الأعلى بقطر 6.39 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 87.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 3120 × 1440 بيكسل بكثافة 538 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: AMOLED
  • تقنيات الشاشة: التوافق مع تقنيات DCI-P3 وHDR10
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا غير محدد الإصدار
  • المعالج المركزي: معالج HiSilicon Kirin 980 ثماني النواة بسرعة 2.6 جيجا هيرتز لشريحتين Cortex-A76 و1.92 جيجا هيرتز لشريحتين Cortex-A76 و1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A55
  • معالج الرسوميات: Mali-G76 MP10
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدارين بذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية 256 أو 512 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 9.0 Pie
  • واجهة المستخدم: EMUI 9.0
  • الكاميرا الخلفية: ثلاثية العدسات بقوة 40 ميجا بكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى العريضة وبقوة 20 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الثانية بالغة العرض وبقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثالثة المقربة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي PDAF – التركيز التلقائي بأشعة الليزر – التقريب البصري حتى 2x – مثبت الصورة البصري – HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 60 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية مدعومة بمثبت الصورة الإلكتروني الدوراني – جودة 720p بمعدل 960 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد ثنائي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 للعدسة العريضة
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: غير متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C
  • ماسح البصمة: مدمج أسفل الشاشة
  • المستشعرات: مسح الوجه Face ID – التسارع – الدوران – التقارب – الباروميتر – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4200 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن فائق السرعة والشحن اللاسلكي
  • الألوان المتاحة: الأسود والأحمر (في الصين فقط)

مراجعة هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design

التصميم

قد لا يبدو هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design مختلفًا عن أي هاتف رائد من هواتف القمة في أي شيء، وهو ما سيتضح عكسه بمجرد حمل الهاتف بإصداره الجلدي ذو التصميم والملمس اللذان يتسمان بالرقي الاستثنائي. أما في حالة التعامل مع الإصدار ذو الظهر الزجاجي فبالتأكيد يتشعر في كل مرة تمسك بها الهاتف بأنك أمام هاتف مميز بحق ولكنه لا يختلف كثيرًا عن أي من الهواتف الرائدة الأخرى مثل Samsung Galaxy Note 9 وiPhone XS Max وحتى هاتف Huawei Mate 20 Pro.

على مستوى التكوين يعتمد الهاتف على الألومنيوم في صناعة الهيكل مع وجود زجاج مقوى أمامي وإمكانية الاختيار بين ظهر جلدي مميز وظهر زجاجي قوي. أما من الخارج وتحديدًا الجهة الأمامية، يعتمد الهاتف على شاشة بشق عريض تعتمد على معدل 19:5:9 لتحتل حوالي 87.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية بفضل الحواف النحيفة للغاية المحيطة بالشاشة التي يبلغ قطرها 6.39 بوصة، وهو ما لا يختلف في أي شيء عن هاتف Huawei Mate 20 Pro حتى على مستوى إمكانيات الكاميرا كما سنعرف بعض قليل.

المراجعة الكاملة للهاتف الأقوى في تاريخ Huawei هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design الجديد

تبدأ الاختلافات في الظهور في ظهر الهاتف خاصة على مستوى الإصدار جلدي الظهر. حيث يتكون الظهر الجلدي من ثلاثة أقسام رأسية متساوية، اثنين منها على الأطراف بملمس خشن وثالث في المنتصف بملمس ناعم يتضمن الكاميرا ثلاثية العدسات المرتبة بشكل مربع تحتل إضاءة الفلاش أحد أركانها، وأسفلها تقع العلامة التجارية لمنتجات Porsche Design وأخيرًا في الأسفل العلامة التجارية لشركة Huawei. ونلاحظ عدم وجود مكان لماسح البصمة حيث يعتمد الهاتف على ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة.

غير ذلك لا يختلف الهاتف في أي شيء آخر عن الهواتف الذكية الرائدة الأخرى، فالهاتف مدعوم بمقاومة الغبار والغمر في المياه طبقًا لتصنيف IP68، يتميز بهيكل صلب وقوي وملمس متميز، حجم مقبول للغاية على مستوى سهولة الحمل والاستخدام وهو أقل وزنًا من أحدث هواتف iPhone على سبيل المثال.

الشاشة

كما أسلفنا يعتمد هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design على شاشة بقطر 6.39 بوصة تعتمد على معدل 19:5:9 هي شاشة بشق عريض في الأعلى تحتل حوالي 87.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وهي نسبة رائعة حتى بالنسبة لهاتف رائد.

وتقدم الشاشة المصنوعة من شرائح AMOLED جودة عالية للغاية بدقة تبلغ 3120 × 1440 بيكسل بكثافة 538 بيكسل لكل بوصة والشاشة مدعومة بتقنيات التوافق مع DCI-P3 وHDR10 الخاصتين بعرض المواد فائقة الجودة.

المراجعة الكاملة للهاتف الأقوى في تاريخ Huawei هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design الجديد

في المجمل لا يمكن أن يتمنى أي منا هاتف بشاشة أفضل من تلك التي يوفرها هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design على كافة المستويات، فالشاشة تتميز بأفضل معدلات احتلالها لمساحة الهاتف الأمامية، مصنوعة من شرائح AMOLED المتفوقة التي تتلافى كافة المشكلات والأخطاء التي تقع فيها شاشات LCD حيث تتمتع بأفضل زوايا رؤية وأفضل درجة وضوح في مختلف ظروف الإضاءة، بالإضافة إلى تميز شاشة الهاتف بدقة هائلة بكثافة استثنائية تجعلها قادرة على المنافسة على لقب أفضل شاشات الهواتف لهذا العام.

المكونات الداخلية والأداء

يعمل هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design بالمعالج المركزي الأحدث من Huawei معالج HiSilicon Kirin 980 ثماني النواة بسرعة 2.6 جيجا هيرتز لشريحتين Cortex-A76 وبسرعة 1.92 لشريحتين Cortex-A76 وبسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A55، وهو من بين أول المعالجات المبنية على بنية 7 نانوميتر ومثله معالج A12 الداعم لمختلف هواتف iPhone الجديدة حتى أصغرها هاتف iPhone XR.

مدمج بالمعالج المركزي الجديد معالج Mali-G76 MP10. أما عن إصدارات الهاتف فهما إصدارين متفقان على مستوى الذاكرة العشوائية التي تبلغ 8 جيجابايت رام وتختلف من حيث الذاكرة الداخلية التي تبلغ 256 و512 جيجابايت، وكلاهما يمكن زيادته بواقع 256 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية. ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 Pie أحدث إصدارات أكثر أنظمة التشغيل انتشارًا في العالم، وهو مدعوم بواجهة مستخدم EMUI 9.0.

المراجعة الكاملة للهاتف الأقوى في تاريخ Huawei هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design الجديد

بهذا التكوين الداخلي الرائع يمكن القول بأنه ما من شيء قادر على الوقوف في وجه هذا الهاتف القوي، فما من تطبيق أو لعبة أو مهام متعددة يمكنها أن تعيق كفاءة هذا الهاتف القوي المتميز. فالهاتف قادر بكل بساطة على احتلال موقع القمة أو على أقل تقدير قادر على خوض منافسة قوية على لقب الأفضل.

الكاميرا

يعتمد الهاتف على نطام التصوير الخلفي الثلاثي ذاته الذي اعتمد عليه هاتف Huawei P20 Pro أول الهواتف ثلاثية العدسات في العالم، والتي حققت نتائج متميزة تؤهلها للحصول على لقب الأفضل لهذا العام. وتتكون الكاميرا الخلفية من ثلاثة عدسات الأولى العريضة بقوة 40 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 وبقوة 20 ميجا بكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الثانية العريضة وبقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثالثة المقربة. وهي مدعومة بإضاءة فلاش ليد فردي والعدسات مطوّرة عبر شركة لايكا الألمانية العريقة.

أما الكاميرا الأمامية فبقوة 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 وهي عدسة عريضة مميزة بتقنية HDR. والهاتف في المجمل على مستوى الكاميرا متميز بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

المراجعة الكاملة للهاتف الأقوى في تاريخ Huawei هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design الجديد

البطارية

تميزت هواتف Huawei Mate الجديدة بتقنية شحن سريع فائقة استثنائية قادرة على شحن 70 بالمائة من البطارية ذات سعة 4200 ميللي أمبير في الساعة في ثلاثين دقيقة فقط.

اتاحة وسعر هاتف Huawei Mate 20 Porsche Design

من المقرر طرح الهاتف عالميًا خلال الأيام المتبقية من شهر أكتوبر الجاري بسعر يبلغ حوالي 1950 دولار أمريكي. وفي حالة اتاحة الهاتف في مصر ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Huawei Mate 20 RS Porsche Design والمقارنة بين أفضل عروض أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !