ماركات الموبايل

مزايا وعيوب Samsung Galaxy Grand Prime

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 401

هناك الكثير من الهواتف القديمة التي ما زال يقبل الكثير من الناس على شرائها ومن أهم هذه الهواتف هو هاتف Samsung Galaxy Grand Prime، ورغم أن الهاتف يأتي بمواصفات وإمكانيات داخلية ضعيفة جدًا بالمقارنة بالهواتف التي يتم إصدارها حاليًا إلا أن البعض قد يذهب إلى هذه الهاتف بسبب السعر المنخفض الذي يأتي به، وسوف نقوم في هذا المقال بعرض مميزات وعيوب هذا الهاتف الذي تم إصداره في عام 2014.

الشاشة

يأتي هاتف Samsung Galaxy Grand Prime مع شاشة من نوع TFT بقياس 5 بوصة، وبدقة 540 × 960 بكسل، وبكثافة 220 بكسل في البوصة الواحدة، وهي تحتل مساحة 66 % من حجم الواجهة الأمامية للهاتف، بالإضافة إلى دعمها لظهور 16 مليون لون، كما أنها تدعم خاصية اللمس المتعدد.

الكاميرا

يأتي هاتف Samsung Galaxy Grand Prime مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.2، وهي قادرة على تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، بالإضافة إلى عدة خصائص تساعد على تحسين جودة الصور الملتقطة مثل التركيز التلقائي والتعرف على الوجه والابتسامة والعنونة الجغرافية والبانوراما، كما يساعد فلاش LED أحادي على التصوير الليلي، بالإضافة إلى قدرتها على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.

الأداء

يأتي هاتف Samsung Galaxy Grand Prime مع شرائح معالجة من نوع Qualcomm MSM8916 Snapdragon 410 رباعي النواة تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 1 جيجابايت (رام)، أما بالنسبة لمعالج الرسوميات فهو يأتي من نوع Adreno 306، كما يأتي الهاتف مع ذاكرة داخلية بحجم 8 جيجابايت، وهي مساحة قليلة جدًا لا تمكنك من تحميل مقاطع الفيديو والصور والتطبيقات والألعاب التي تريدها ولكن يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 64 جيجابايت، وهي مساحة جيدة لتحميل ما تريد.

نظام التشغيل

في بداية صدور هاتف Samsung Galaxy Grand Prime كان يعمل بنظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4.4، ثم تمت ترقيته بعد ذلك إلى لولي بوب 5.0.2، ثم تم ترقيته إلى لولي بوب 5.1.1.

البطارية

يأتي الهاتف مع بطارية قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 2600 مللى أمبير.

أجهزة الاستشعار

يأتي الهاتف مع أجهزة استشعار التسارع والقرب والبوصلة فقط.

السعر

هاتف Samsung Galaxy Grand Prime غير متواجد بشكل كبير في معظم المتاجر اليوم، ولكن هناك بعض المحلات ما زال الهاتف يتواجد فيها بحوالي 1500 جنيه مصري.

مميزات الهاتف

  • الهاتف يدعم إضافة شريحتى اتصال.
  • الهاتف يدعم تشغيل شبكة الجيل الرابع من الاتصال.
  • الهاتف يدعم إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى64 جيجابايت.
  • الهاتف يدعم تشغيل راديو FM.
  • الهاتف يأتي بسعر جيد للغاية.

عيوب الهاتف

  • دقة عرض الشاشة للصور ليست جيدة، كما أنها لا تستطيع عرض الصور والنصوص تحت أشعة الشمس.
  • المساحة الداخلية للهاتف قليلة.
  • الهاتف لا يتمتع بطبقة حماية ضد الصدمات والخدوش.
  • بطارية الهاتف ضعيفة.

 

 

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل، كما أن أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !