ماركات الموبايل

مقارنة بنكهة الـ ٩٠ هرتز!. من الأفضل Samsung Galaxy A72 أم Oppo Reno5 5G

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 155

أصبحت الشاشات بمعدل تحديث ٩٠ من أكثر الشاشات طلبا من قطاع واسع من المستخدمين. فهي لا تستخدم نفس الطاقة الكبيرة التي تستهلكها شاشات الـ ١٢٠ هرتز وفي نفس الوقت تقدم اداء جيد لمشاهدة الفيديوهات وممارسة الالعاب افضل من الشاشات.. تعالوا نستعرض سويا المقارنة بين الهاتفين Samsung Galaxy A72 و Oppo Reno5 5G حيث ياتي كلا الهاتفين بشاشة بمعدل تحديث ٩٠ هرتز. لكن أيهما الأفضل؟

المقارنة بين Samsung Galaxy A72 و Oppo Reno5 5G

  • يتميز Oppo Reno5 5G بدعمه للقدرة على التقاط شبكات المحمول من الجيل الخامس، فيما يتوقف Samsung Galaxy A72 عند دعم الجيل الرابع فقط. بينما ياتي Samsung Galaxy A72 بوزن أزيد عن Oppo Reno5 5G (٢٠٣ جرام مقابل ١٧٢ جرام) فيما يتفوق Samsung Galaxy A72 في قدرته على مقاومة المياه والأتربه حتى ١ متر أو ٣٠ دقيقة. وهي الميزة التي تغيب عن  Oppo Reno5 5G
  • يأتي كلا الهاتفين بشاشة داعمة للتحديث حتى ٩٠ هرتز. فيما ياتي Samsung Galaxy A72 بشاشة أكبر (٦.٧ مقابل ٦.٤٣ انش) لكن يقدم Oppo Reno5 5G أداء أفضل تحت أشعة الشمس المباشرة (٤٠٩ مقابل ٣٩٤ بيكسل لكل انش) لكن يجب أن نضع في الاعتبار أن شاشة Samsung Galaxy A72 من نوع Super AMOLED فيما تاتي شاشة Oppo Reno5 5G من نوع AMOLED والخلاصة في المقارنة من حيث الشاشة أن Samsung Galaxy A72 يتفوق من حيث جودة الأداء والحجم، اذا تغاضينا عن الأداء تحت اشعة الشمس المباشرة خاصة أن هذا الأمر يختلف من حيث الارقام فقط فيما لا يشعر بالاختلاف المستخدم العادي.

  • يتفوق Oppo Reno5 5G صاحب المعالج Snapdragon 765G 5G مقابل معالج Snapdragon 720G الذي ياتي في هاتف Samsung Galaxy A72. وخاصة مع دعم تقنيات الجيل الخامس بما يصاحبها من امكانيات أكبر في تصفح الأنترنت. ربما يبدو هذا الخيار رفاهيا الى حد ما في المنطقة العربية حيث لم تنتشر شبكات الجيل الخامس على نطاق واسع بعد. لكن بالنظر للمستقبل ستكون الغلبة دائما لشبكات الجيل الخامس.
  • مع تشابه الهاتفين في الكاميرا السيلفي، نجد أن كاميرات هاتف سامسونج الخلفية تتفوق على هاتف رينو. ففي كاميرات سامسونج الخلفية نجد أننا أمام كاميرات ٦٤ و ٨ و ١٢ و ٥ ميجا بيكسل بعدسات واسعة وتيلي فوتو وواسعة للغاية وماكرو اما في هاتف رينو تاتي الكاميرات ٦٤ و ٨ و ٢ و ٢ ميجا بيكسل بعدسات واسعة وواسعة للغاية وماكرو وعمق على الترتيب. أما الكاميرات الأمامية فتاتي بدقة ٣٢ ميجا بيكسل في الهاتفين وبعدسة واسعة. لكن يتفوق هاتف سامسونج في قدرات تصوير الفيديو بالكاميرا السيلفي بدقة 4K على العكس من 1080p@30fps التي تاتي في هاتف رينو.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !