ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي iPhone 8 Plus وSamsung Galaxy S8 Plus

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2745

الصراع المُشتعل بين شركتي سامسونج وأبل هو أحد أهم أحداث عالم الهواتف الذكية، خصوصًا بعد طرحهم لهواتفهم الرائدة من الفئات المعروفة والمميزة لهما، حيث طرحت شركة سامسونج الكورية الجنوبية هاتف Samsung Galaxy S8 Plus في شهر أبريل من عام 2017، ثم طرحت شركة أبل الأمريكية هاتف iPhone 8 Plus -آخر الهواتف الكلاسيكية لأبل- في شهر سبتمبر عام 2017، وحينها اشتعل الصراع بينهما على لقب الأفضل، فمن قد يكون الأفضل في المقارنة؟

الشاشة والتصميم

هاتف iPhone 8 Plus

يأتي هاتف iPhone 8 Plus مع شاشة بحجم 5.5 بوصة بدقة وضوح 1080 x 1920 بكسل بكثافة 401 بيكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 158.4  x 78.1  x 7.5  مم وتحتل مساحة 67.4% من الواجهة الأمامية، نوعها LED-backlit IPS LCD  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم أيضًا اللمس المُتعدد. وزن الهاتف 202 جرام وتصميمه من المعدن مع زجاج محمي بطبقة من زجاج مقاوم للخدش. يدعم الهاتف الفتح ببصمة الإصبع من الواجهة الأمامية.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Iphone 8 Plus و Huawei P10 Plus

هاتف Samsung Galaxy S8 Plus

يأتي هاتف Samsung Galaxy S8 Plus مع شاشة بحجم 6.2 بوصة بدقة وضوح 1440 x 2960 بكسل بكثافة 529 بكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 159.5 x 73.4 x 8.1 مم وتحتل مساحة 84% من الواجهة الأمامية، نوعها Super AMOLED  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم اللمس المُتعدد، محمية بطبقة زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش. وزن الهاتف من 173 جرام وتصميمه من المعدن، يدعم الفتح ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية وبصمة حدقة العين أيضًا، ويدعم أيضًا وجود فتحة USB من النوع C.

يتفوق هاتف Samsung Galaxy S8 Plus في التصميم وحجم الشاشة وتوزيعة البكسلات، أما iPhone 8 Plus فيتفوق في درجة السطوع في ضوء الشمس بفارق بسيط جدًا عن هاتف Samsung Galaxy S8 Plus، وأيضًا في إمكانية استعماله بيد واحدة، ويُعتبر الهاتفان متقاربان جدًا فيما يخص جودة الشاشة، لكن هاتف Samsung Galaxy S8 Plus محمي بالإصدار الخامس من زجاج كورنينج  غوريلا، ويدعم فتحة USB من النوع C، بالإضافة إلى أنه يمتلك امكانية فتح الهاتف ببصمة الإصبع والوجه وحدقة العين أيضًا، وهاتف iPhone 8 Plus لا يمتلك امكانية الفتح ببصمة الوجه أو حدقة العين. المشكلة الوحيدة في مكان وجود بصمة الإصبع في هاتف Samsung Galaxy S8 Plus أنها بجانب الكاميرا وهذا المكان قد يكون مزعجًا للبعض

اقرأ أيضًا: اختلافات بسيطة بين S9 و S8 لم تلاحظها

الكاميرا

هاتف iPhone 8 Plus

يأتي هاتف iPhone 8 Plus بكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا بدقة 720 بكسل بسرعة 240 لقطة في الثانية، وتدعم الكاميرا خواص التعرف على الوجه والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية HDR، أما الكاميرا الخلفية فمزدوجة إحداها بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، والأخرى بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.8، بجانبها فلاش LED  رباعي الصِمام مزدوج (quad-LED dual-tone flash)، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة والبانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية HDR، وتُعدّل الخاصية المذكورة ألوان الصور حتى تُصبح أقرب لما تشاهده عيناك، وأيضًا تُساعد على التقاط الصور بجودة عالية في الإضاءات المُختلفة، مع قدرة على إظهار التفاصيل والألوان. الكاميرا أيضًا قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 2160 بسرعة 24 أو 30 أو 60 لقطة في الثانية، وأيضًا 1080 بكسل بسرعة 30 أو 60 أو 120 أو 240 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف أبل لعام 2018: iPhone X يتصدّر وiPhone SE الخامس

هاتف Samsung Galaxy S8 Plus

يأتي هاتف  Samsung Galaxy S8 Plus بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة والتصوير بالمدى الديناميكي عالي الجودة، مع امكانية تصوير الفيديو بدقة 1440 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وكاميرا خلفية دقتها 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7 بجانبها فلاش LED أحادي، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما وخاصية تثبيت الصورة (OIS) والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا 1080 بكسل بسرعة 60 لقطة في الثانية، وأيضًا 720 بكسل بسرعة 240 لقطة في الثانية.

يتفوق هاتف Samsung Galaxy S8 Plus فيما يخص الكاميرات الأمامية والخلفية، والتقاط صور ذات جودة عالية والألوان الواضحة، ويعتبر أيضًا أحد أفضل هواتف السنة فيما يخص التصوير الليلي أو في ضوء منخفض، أما فيما يخص تصوير مقاطع الفيديو، فيتساوى الهاتفان في الجودة، لكنهما يختلفان في الخصائص وسرعة التصوير، لكن هاتف iPhone 8 Plus يتفوق بشكلٍ واضح فيما يخص دعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K وبسرعة 60 لقطة في الثانية، لكن لن ننسى أن الهاتف يفتقد خاصية تثبيت الصورة (OIS) والتي يتمتع بها هاتف Samsung Galaxy S8 Plus.

اقرأ أيضًا: فروق وجدها المستخدمون بين Galaxy S8 وGalaxy S8 Plus

الأداء

هاتف iPhone 8 Plus

يأتي هاتف iPhone 8 Plus بمُعالج سُداسي النواة (2 × Monsoon و4 × Mistral)، نوعه Apple A11 Bionic، ومُعالج رسوميات نوعه Apple GPU، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 أو 256 جيجابايت مع عدم امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

أما الصوت فيأتي الهاتف بمكبر صوت وسمّاعات ستريو ولا يدعم الجاك بقُطر 3.5 مم، ومُزوّد أيضًا بمايك عازل للضجيج، يدعم البلوتوث 5.0 ولا يدعم الاتصال بالأشعة تحت الحمراء ولا الراديو FM.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتف Huawei P10 و هاتف iPhone 8 Plus

هاتف Samsung Galaxy S8 Plus

يأتي هاتف Samsung Galaxy S8 Plus بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.3 و4 × 1.7 جيجاهرتز نوعه Exynos 8895، يعمل مع مُعالج رسوميات Mali-G71 MP20 في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 جيجابايت (رام) وذاكرة داخلية بسعة 64 أو 128 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية في الهاتف مزدوج الشرائح.

أما فيما يخص الصوت، فيأتي بمكبر صوت، ويدعم مايك مزوّد بخاصية عزل الضجيج، يدعم وجود جاك بقُطر 3.5 مم، مزوّد ببلوتوث 5.0 ولا يدعم الاتصال عن طريق الأشعة تحت الحمراء، ولا راديو FM.

يتساوى الهاتفان إلى حدٍ ما في كونهم أحد أفضل هواتف سنة طرحهم فيما يخص جودة وقوة المُعالج، رغم أنه على الورق يبدو أن هاتف Samsung Galaxy S8 Plus متفوقًا، إلا أن مُعالج Apple A11 Bionic يُعتبر مُعالجًا قويًا فيما يخص الأداء والمهام المتعددة وبالطبع مُعالجة الرسوميات أيضًا، لكن هذا لا يعني أن هاتف Samsung Galaxy S8 Plus غير جيد، بل على العكس تمامًا يُعتبر أحد أفضل هواتف العام في فئة الهواتف الرائدة والمميزة تحديدًا من حيث أداء المهام المتعددة والألعاب وغيرهم. وفيما يخص الصوت، يتفوق هاتف iPhone 8 Plus بسبب امتلاكه سماعات ستريو، لكن هاتف Samsung Galaxy S8 Plus يدعم وجود جاك بقطر 3.5 مم، حتى يتمكن المستخدم من الاستماع إلى الأغاني ومقاطع الموسيقى عن طريق سماعات الرأس.

اقرأ أيضًا: تعرف على ماركات الهواتف الذكية التي تحافظ على أسعارها لأطول فترة

نظام التشغيل

هاتف iPhone 8 Plus

يعمل هاتف iPhone 8 Plus بنظام تشغيل iOS 11 ويمكن تحديثه وترقيته إلى نظام تشغيل iOS 11.2.5.

هاتف Samsung Galaxy S8 Plus

يعمل هاتف Samsung Galaxy S8 Plus بنظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا) يمكن ترقيته وتحديثه إلى نظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

يتساوى الهاتفان في قوة نظام التشغيل وامتلاكه للكثير من الخصائص.

البطارية

هاتف iPhone 8 Plus

يأتي هاتف iPhone 8 Plus ببطارية Li-Po غير قابلة للإزالة سعتها 2691 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع.

هاتف Samsung Galaxy S8 Plus

يأتي هاتف Samsung Galaxy S8 Plus ببطارية من نوع Li-Ion بسعة 3500 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، تدعم الشحن السريع.

يتفوق هاتف Samsung Galaxy S8 Plus في قوة البطارية وسعتها، حيث أن معدّل تحمّلها هو 88 ساعة، في مقابل 81 ساعة لبطارية iPhone 8 Plus.

السعر

هاتف iPhone 8 Plus

يأتي هاتف iPhone 8 Plus بسعر يبدأ من حوالي 18000 جنيه مصري، أو في السوق السعودية حوالي 3160 ريال، وفي الإمارات سعره حوالي 3219 درهم، ويمكنكم مقارنة الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Samsung Galaxy S8 Plus

يأتي هاتف Samsung Galaxy S8 Plus بسعر يبدأ من حوالي 13500 جنيه مصري، أو في السوق السعودية حوالي 2450 ريال، أو في السوق الإماراتية حوالي 2499 درهم، ويمكنكم مقارنة الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

يتفوق هاتف Samsung Galaxy S8 Plus فيما يخص السعر، ويُعتبر أفضل من حيث الصور الثابتة وجودة الشاشة وسعة البطارية، لكن هاتف IPhone 8 Plus يتفوق في أداء المُعالج قليلًا وجودة الرسوميات أيضًا وتصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K وسرعة 60 لقطة في الثانية.

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !