ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي LG V30 و iPhone X

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3094

 

تعيش سوق الهواتف الذكية في العالم نشاطًا ملحوظًا في الأشهر الماضية فخلال عام 2017 الجاري شاهدنا إطلاق العديد من الهواتف الذكية المتميزة من كافة الشركات والعلامات التجارية مثل ابل وسامسونج وال جي وغيرها من كبرى الشركات العالمية، وكان من بين أبرز الهواتف التي تم إطلاقها هاتفي LG V30 و iPhone X وهما من أفضل الهواتف التي تم إطلاقهما إن لم يكونا الأفضل على الإطلاق.

ويضم الهاتفان العديد من المواصفات التقنية المتميزة التي جعلتهما في هذه المكانة المتميزة وسط العديد من الهواتف الأخرى وكذلك ان يكونا نجمي مقارنتنا اليوم.

 

 

أولًا : من حيث التصميم والشاشة

الهاتف LG V30

من الأشياء التي ميزت الهاتف LG V30 تصميمه وهو الأمر الذي أثار اهتمامًا كبيرًا من قبل المشاركين في المعرض الدولي IFA والذي عقد في برلين مطلع شهر سبتمبر الماضي، وحصل الهاتف على شهادة IP67 الخاصة بمقاومة الهاتف للماء والصدمات.

وخلال مشاركة شركة ال جي في المعرض  قالت إن الهاتف يأتي بهيكل معدني بأبعاد 151.7 *  75.4 * 7.4 مم بوزن 158 جرام، وتحتل الشاشة نسبة 81.2% من إجمالي حجم الواجهة الأمامية وفي الأعلى الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات.

وفي الجهة اليمنى للهاتف يوجد منفذ شريحتي الاتصال من فئة Nano SIM وكذلك زر فتح وإغلاق الهاتف أما في الجهة اليسرى يوجد زري التحكم في مستوى الصوت، أما بالنسبة للألوان فيأتي الهاتف مع ألوان مميزة وهى الفضي والأسود والأزرق والبنفسجي.

أما الشاشة فتأتي من نوع OLED وهى الشاشات المتميزة التي تصنعها شركة ال جي الكورية والتي تعتبر من أبرز الشركات المصنعة للشاشات على مستوى العالم سواء تعلق الأمر بشاشات الهواتف الذكية أو بشاشات التلقاز.

وتعمل الشاشة بتقنية Full Vision، وهو الأمر الموجود في شاشة الهاتف LG G6 وأيضًا الهاتف LG Q6 ، وتأتي الشاشة بحجم 6 بوصة وهى واحدة من أبرز شاشات الهواتف التي صنعتها الشركة الكورية بتساوي مع الهاتف LG G Flex، وتعمل الشاشة بجودة 2880 * 1440 بكسل وتدعم الشاشة تقنية النطاق الديناميكي HDR10 وهذه تقنية هى المسؤولة عن تقديم إمكانية أفضل لمشاهدة الأفلام وكذلك الاستمتاع بخدمة الواقع الإفتراضي.

 

 

الهاتف iPhone X

كعادتها قدمت لنا شركة ابل هاتفًا بتصميم متميز ومتين من خلال تزويده بإطار من مادة الفولاذ كما يأتي مع واجهتين أمامية وخلفية من الزجاج وهو ما أضاف للهاتف رونقًا متميزًا، وحصل الهاتف الذي أطلقته ابل في الأيام الماضية على شهادة IP67 الخاصة بمقاومة الهاتف للماء والصدمات، أما بالنسبة للألوان فيأتي الهاتف مع ألوان مميزة وهى الفضي والرمادي.

ويأتي هيكل الهاتف بأبعاد 143.6 * 70.9 * 7.7 مم بوزن 174 جرام، وتحتل الشاشة نسبة 82.9% من إجمالي حجم الواجهة الامامية وفي الأعلى الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات.

أما بالنسبة للشاشة فزودت شركة ابل هاتفها الجديد بشاشة كابسيتيف عالية الجودة من فئة AMOLED التي تصنعها شركة سامسونج وتدعم 16 مليون لون وتأتي شاشة الهاتف بحجم كبير نسبيًا كعادة شاشات الهواتف التي شاهدناها خلال العامين الماضيين حيث تأتي بحجم 5.8 بوصة وتشكل حوالي 82.9% من إجمالي الواجهة الأمامية للهاتف، وتعمل الشاشة بجودة 1125 * 2436 بكسل بكثافة بكسلات 458 بكسل.

 

 

ثانيًا : الكاميرا والتصوير

الهاتف LG V30

أكثر ما يميز الهاتف الجديد من شركة ال جي  أنه يعد أفضل هاتف ذكي للتصوير على الإطلاق ليس فقط على مستوى دقة الكاميرا فيما يتعلق بالميجابكسل وإنما لأنه يضم أوسع فتحة عدسة خاصة بكاميرا الهواتف الذكية.

وقالت الشركة الكورية إن الهاتف يضم فتحة عدسة f/1.6 بالنسبة للكاميرا الخلفية بالتأكيد وهذا يعني أنها أكثر كاميرا خاصة بهاتف ذكي تستقبل إضاءة أي أنها أفضل من العدسة الموجودة في كاميرا الهاتف السابق ضمن نفس السلسلة LG G6 والذي كشفت عنه النقاب في شهر مارس الماضي والذي جاء مع فتحة عدسة f/1.8.

ويعتبر العديد من المستخدمين الهاتف LG V30 ابتكارًا فريدًا في عالم التصوير بالنسبة الهواتف الذكية وهو الأمر الذي يضع هذا الهاتف ضمن أفضل هواتف العام الجاري ولا سيما إنه يعتبر أفضل هاتف للتصوير في الإضاءة المنخفضة بفضل فتحة العدسة المميزة التي يضمها.

كما يضم أيضًا العدسة الزجاجية ” Crystal Clear Lens ” وليس البلاستيكية كما هو شائع بين الهواتف الأخرى وتعد عدسة الكريستال هذه أكثر قدرة على جمع الإضاءة بألوان أوضح وجودة أفضل.

ويأتي الهاتف LG V30 بكاميرا خلفية مزدوجة الأولى تأتي الأولى بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.6، في حين تأتي الثانية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9.

أما بالنسبة لجودة التقاط مقاطع الفيديو فتصل إلى 2160 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية، بالإضافة إلى جودتي 1080 بكسل و 720 بكسل عند سرعتي 30 و 120 لقطة في الثانية.

ولم تنسى الشركة هواة ومحبي التقاط الصور الذاتية “سيلفي” حيث زودت هاتفها بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.2/f.

 

 

الهاتف iPhone X

يأتي الهاتف iPhone X بكاميرا خلفية مزدوجة تأتي الأولى منها بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/1.8  أما الثانية فتأتي بنفس الدقة ولكن بفتحة عدسة F/2.4.

وتدعم كاميرا الهاتف التثبيت البصري للصورة OIS  إلى جانب الضبط التلقائي لبؤرة العدسة مع فلاش LED، كما تدعم الكاميرا خاصية العنونة الجغرافية إلى جانب عدد من الخواص الأخرى وهى تحديد الوجه والابتسامة وكذلك ضبط بؤرة العدسة باللمس وخاصية HDR.

وتتميز كاميرا الهاتف بوضع البورتريه وهو من الأشياء التي تجعلك تشعر وكأنك تلتقط الصور المميزة من خلال كاميرا محترفة وليس مجرد كاميرا هاتف ذكي.

أما بالنسبة لجودة التقاط مقاطع الفيديو فتصل إلى 2160 بكسل عند سرعات 24 و 30 و 60 لقطة في الثانية، ولم تنسى الشركة الأمريكية محبي وهواة التقاط الصور السيلفي حيث منحت الهاتف كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2.

وتدعم الكاميرا الأمامية للهاتف إمكانية تصوير مقاطع الفيديو بجودتي 1080 بكسل و 720 بكسل عند سرعتي 30 و 240 إطار في الثانية على الترتيب، وتدعم خاصية الكشف التلقائي وخاصية HDR.

 

 

ثالثًا : الأداء والسرعة

الهاتف LG V30

يعمل الهاتف الجديد من شركة ال جي بمعالج ثماني النواة من فئة Qualcomm snapdragon 835 تعمل أربعة أنوية منها بتردد 2.45 جيجاهرتز بتقنية Kyro أما الأربعة الأخرى فتعمل بتردد 1.9 جيجاهرتز بتقنية Kyro، كما يضم معالج رسوميات من فئة Adreno 540 للجرافيك، أما بالنسبة لنظام التشغيل فيعمل بشكل مسبق بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد «7.1 نوجا».

ويضم الهاتف ذاكرة داخلية بحجمي 64 أو 128 جيجابايت على حسب الإصدار إلى جانب ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت، ولكن لا يمنح الهاتف إمكانية استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية.

 

 

الهاتف iPhone X

يعمل الهاتف iPhone X بمعالج بأحدث معالجات شركة ابل وهو المعالج Apple A11 Bionic وهو معالج سداسي النواة بتردد 2.39 جيجاهرتز، كما يضم معالج رسوميات من فئة Apple GPU للجرافيك، أما بالنسبة لنظام التشغيل فيعمل الإصدار الحادي عشر من نظام تشغيل iOS.

ويضم الهاتف ذاكرة داخلية بحجمي 64 أو 256 جيجابايت على حسب الإصدار إلى جانب ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت، ولكن يمنح الهاتف إمكانية استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية من فئة microSD حتى حجم 256 جيجابايت.

 

 

رابعًا : السعر

الهاتف LG V30

  • سعر موبايل LG V30 في مصر : 16.400 جنيه مصري.
  • سعر جوال LG V30 في السعودية : 3480 ريال سعودي.
  • سعر جوال LG V30 في الإمارات : 3415 درهم إماراتي.
  • السعر الرسمي للهاتف LG V30 في العالم : 930 دولار.

 

 

الهاتف iPhone X

  • سعر موبايل iPhone X في مصر : 18 ألف جنيه مصري.
  • سعر جوال iPhone X في السعودية : 3800 ريال سعودي.
  • سعر جوال iPhone X في الإمارات : 3700 درهم إماراتي.
  • السعر الرسمي للهاتف iPhone X في العالم : 999 دولار.

 

 

*أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !