ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي Samsung Galaxy S7 edge وHTC U Ultra

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 457

طرحت شركة سامسونج الكورية الجنوبية هاتف Samsung Galaxy S7 edge في شهر مارس من عام 2016، ثم بعد ما يقرب من عام طرحت شركة HTC التايوانية هاتف HTC U Ultra في شهر فبراير من عام 2017، ورغم فرق وقت الطرح فيما بينهما، إلا أن الهاتفان جرت بينهما المقارنة لأنهما يعتبرا من الأفضل بالنسبة للشركتين المذكورتين، فمن يتفوق فيما بينهما في المقارنة؟

Samsung galaxy S7 edge vs htc u ultra

الشاشة والتصميم

هاتف Samsung Galaxy S7 edge

يأتي هاتف Samsung Galaxy S7 edge بشاشة أبعادها 150.9 × 72.6 × 7.7 مم وحجمها 5.5 بوصة، دقّتها 1440 × 2560 بكسل بكثافة 534 بكسل لكل بوصة، نوعها Super AMOLED تحتل 76.1% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، وتدعم أيضًا اللمس المُتعدد. وزن الهاتف 167 جرام وتصميمه من المعدن مع زجاج محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الرابع الذي يحمي الشاشة من الخدوش. يدعم الهاتف الفتح ببصمة الإصبع من الواجهة الأمامية، ولا يدعم فتحة USB من النوع C، ولا أيضًا فتحة USB OTG التي تُمكنّ المستخدم من توصيله بأي جهاز آخر.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين Samsung Galaxy S7 Edge و Google Pixel XL

هاتف HTC U Ultra

يأتي هاتف HTC U Ultra مع شاشة بحجم 5.7 بوصة بدقة وضوح 1440 x 2560 بيكسل بكثافة 513 بكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 162.4 x 79.8 x 8 مم وتحتل مساحة 69.7% من الواجهة الأمامية، نوعها Super LCD5  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم اللمس المُتعدد، محمية بطبقة زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش (في نسخة الهاتف ذات الذاكرة الداخلية بسعة 64 جيجابايت)، ومحمية بزجاج كريستالي (في نسخة الهاتف ذات الذاكرة الداخلية بسعة 128 جيجابايت). يأتي الهاتف أيضًا بشاشة إضافية صغيرة بدقة وضوح 160 × 1040 حجمها 2.05 بوصة، تُظهر الإشعارات والساعة وتاريخ اليوم. وزن الهاتف 170 جرام وتصميمه من المعدن، يدعم الفتح ببصمة الإصبع من الواجهة الأمامية، وفتحة USB من النوع C.

يتفوق هاتف Samsung Galaxy S7 edge في دقة وضوح الشاشة وتوزيعة البكسلات ودقة تباين الألوان في سطوع الشمس، وفي كون تكوينه لا يساعد على الإنزلاق أيضًا، لكن هاتف HTC U Ultra يتفوق فقط في حجم الشاشة، الذي لا يشكل فارقًا كبيرًا بسبب الإنحناء الموجود على جوانب شاشة هاتف Samsung Galaxy S7 edge، وأيضًا وجود شاشة إضافية أعلى الشاشة الرئيسية للهاتف، والهاتفان يمكن استعمالهما بيد واحد رغم الضخامة، لكن قد يجد البعض أن بروز الكاميرا في هاتف HTC U Ultra مزعجًا.

Samsung galaxy S7 edge vs htc u ultra

الكاميرا

هاتف Samsung Galaxy S7 edge

يأتي هاتف Samsung Galaxy S7 edge بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7، تدعم الاتصال المزدوج عن طريق مكالمات الفيديو، والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7 بجانبها فلاش LED أحادي ، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة والبانوراما وخاصية تثبيت الصورة (OIS) والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية HDR، وتُعدّل الخاصية المذكورة ألوان الصور حتى تُصبح أقرب لما تشاهده عيناك، وأيضًا تُساعد على التقاط الصور بجودة عالية في الإضاءات المُختلفة، مع قدرة على إظهار التفاصيل والألوان. الكاميرا أيضًا قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 2160 بسرعة 30 لقطة في الثانية، وبدقة 1080 بكسل بسرعة 60 لقطة في الثانية، وأيضًا بدقة 720 بكسل بسرعة 240 لقطة في الثانية، ويدعم التصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية، وتسجيل الفيديو المزدوج أيضًا.

اقرأ أيضًا: مراجعة كاملة تفصيلية لكاميرا هاتفي سامسونج الأحدث Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

هاتف HTC U Ultra

يأتي هاتف  HTC U Ultra بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل، تدعم التصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية، وتصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل، والكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8، بجانبها فلاش LED مزدوج، تدعم الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة وتصوير البانوراما وخاصية تثبيت الصورة (OIS) والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية (HDR). أيضًا يُمكن للكاميرا التقاط مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، وأيضًا بجودة 720 بكسل بسرعة 120 لقطة في الثانية.

يتساوى الهاتفان إلى حدٍ كبير فيما يخص الكاميرا الخلفية، والتقاط صور ذات جودة عالية وألوان واضحة، وكل كاميرا تتميز بخصائص وامكانيات خاصة بها، ويتساوى الهاتفان أيضًا في كونهما أحد أسرع الهواتف في ضبط بؤرة العدسة على حسب الصورة المُراد التقاطها. أما بخصوص الكاميرا الأمامية فيتفوق هاتف HTC U Ultra بشكلٍ واضح في الجودة والدقة، لكننا يمكننا أن نقول أن كاميرا هاتف Samsung Galaxy S7 edge تتفوق في تصوير مقاطع الفيديو باختياراتها الأكثر تنوعًا، ولأن كاميرا هاتف HTC U Ultra لا تدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K إلا لمدة 6 دقائق فقط.

اقرأ أيضًا: شركة HTC تتكبد خسائر تفوق نسبة 15% من الإيرادات

Samsung galaxy S7 edge vs htc u ultra

الأداء

هاتف Samsung Galaxy S7 edge

يأتي هاتف Samsung Galaxy S7 edge بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.3 و4 × 1.6 جيجاهرتز نوعه Exynos 8890، يعمل مع مُعالج رسوميات Mali-T880 MP12، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 32 أو 64 أو 128 جيجابايت مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية، في النسخة التي تدعم شريحتي اتصال.

أما الصوت فيأتي الهاتف بمكبر صوت ويدعم الجاك بقُطر 3.5 مم، مُزوّد بمايك عازل للضجيج، يدعم البلوتوث 4.2 ولا يدعم الاتصال بالأشعة تحت الحمراء ولا الراديو FM.

هاتف HTC U Ultra

يأتي هاتف HTC U Ultra بمُعالج رُباعي النواة بتردد 2 × 2.15 و2 × 1.6 جيجاهرتز من نوع Snapdragon 821، ومُعالج رسوميات Adreno 530، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 أو 128 جيجابايت، يدعم امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية.

أما فيما يخص الصوت، فيأتي بمكبر صوت، ويدعم مايك مزوّد بخاصية عزل الضجيج، ولا يدعم وجود جاك بقُطر 3.5 مم، والراديو FM أيضًا، مزوّد ببلوتوث 4.2 ولا يدعم الاتصال عن طريق الأشعة تحت الحمراء.

مستوى الهاتفان متقارب فيما يخص قوة المُعالج لأداء المهام المتعددة وتعتبر الاختلافات بينهما طفيفة جدًا، لكننا يمكن أن نقول أن هاتف Samsung Galaxy S7 edge يتفوق قليلًا فيما يخص الجرافيكس والألعاب، أما هاتف HTC U Ultra فيتفوق عليه فيما يخص جودة الصوت وقوته، لكن الهاتف الآخر يدعم جاك بقطر 3.5 مم.

Samsung galaxy S7 edge vs htc u ultra

نظام التشغيل

هاتف Samsung Galaxy S7 edge

يعمل هاتف Samsung Galaxy S7 edge بنظام تشغيل أندرويد 6.0 (مارشيمللو) ويمكن تحديثه وترقيته إلى نظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا).

هاتف HTC U Ultra

يعمل هاتف HTC U Ultra بنظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا) ويمكن تحديثه وترقيته إلى نظا تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

يتفوق هاتف HTC U Ultra قليلًا في نظام التشغيل، بسبب دعمه امكانية التحديث والترقيه إلى نظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

Samsung galaxy S7 edge vs htc u ultra

البطارية

هاتف Samsung Galaxy S7 edge

يأتي هاتف Samsung Galaxy S7 edge ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 3600 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، تدعم الشحن السريع.

هاتف HTC U Ultra

يأتي هاتف HTC U Ultra ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 3000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، تدعم الشحن السريع.

هُنا يتفوق هاتف Samsung Galaxy S7 edge بشكلٍ واضح فيما يخص سعة البطارية وقوتها، بقدرة تحمل لمدة 98 ساعة، في مقابل قدرة تحمل لمدة 81 ساعة لهاتف HTC U Ultra ، والهاتفان يدعمان الشحن السريع.

Samsung galaxy S7 edge vs htc u ultra

السعر

هاتف Samsung Galaxy S7 edge

يأتي هاتف Samsung Galaxy S7 edge في السوق المصرية بسعر يبدأ من حوالي 8499 جنيه، أو في السوق السعودية حوالي 1568 ريال، أو في الإمارات بسعر حوالي 1647 درهم، ويمكن مقارنة الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

هاتف HTC U Ultra

يأتي هاتف HTC U Ultra السوق المصرية بسعر يبدأ من حوالي 8499 جنيه، أو في السوق السعودية حوالي 1600 ريال، أو في السوق الإماراتية حوالي 1049 درهم، ويمكن مقارنة الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

يتفوق هاتف HTC U Ultra فيما يخص السعر في دولتي السعودية والإمارات، ويعتبر أفضل من حيث أداء المُعالج وقوته والكاميرا الأمامية وحجم الشاشة قليلًا ونظام التشغيل، أما هاتف Samsung Galaxy S7 edge فيتفوق في دقة وضوح الشاشة وتوزيعة البكسلات وتباين الألوان على الشاشة في سطوع الشمس والكاميرا الخلفية وتصوير مقاطع الفيديو وأداء معالج الرسوميات.

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !