ماركات الموبايل

مقارنة بين Lenovo K8 Note و Xiaomi Redmi Note 4

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1922

 

تعيش سوق الهواتف الذكية حالة كبيرة من الانتعاش والمنافسة المحتدمة بين كبرى الشركات ولا سيما الشركات الصينية الصاعدة بقوة في عالم الهواتف الذكية بل أن البعض بات يعتبر تلك الشركات من بين الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية حول العالم ولعل شركتي لينوفو وشاومي تعتبران من أهم وأبرز الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية بشكل خاص والشركات العالمية بشكل عام ولاسيما مع إطلاق عدد كبير من الهواتف المميزة خلال الأشهر الماضية ولعل هاتفي Lenovo K8 Note و Xiaomi Redmi Note 4 من بين أبرز الهواتف الموجودة في السوق حاليًا وهما بطلي لمقارنة التي نقدمها لكم في مقالتنا اليوم على بوابة الموبايلات.

 

أولًا : التصميم

الهاتف Lenovo K8 Note  

واحدة من الأشياء التي باتت توليها شركات الهواتف الذكية اهتمامًا كبيرًا في الفترة الماضية هى التصاميم الخاصة بالهواتف وهو ما يتميز به الهاتف الجديد من شركة لينوفو Lenovo K8 Note حيث يتميز هذا الهاتف بهيكل معدني متميز وهيكل متين ويأتي بوزن 180 جرام أما بالنسبة للأبعاد فتأتي 154.5 * 75.9 * 8.5 مم.

وتأتي في الجهة الأمامية للهاتف تشكل الشاشة نسبة 71.1% وبالأعلى توجد سماعة المكالمات وبجوارها الكاميرا الأمامية الخاصة بالصور الذاتية “السيلفي” مع وجود فلاش  LED.

أما في الجهة الخلفية للهاتف فتوجد الكاميرا المزدوجة مع فلاش LED مزدوج وبالمنتصف يوجد مستشعر بصمات الأصابع، وفي الجانب الأيمن توجد أزرار التحكم بمستوى الصوت وزر فتح وغلق الهاتف وعلي الجهة اليسرى يوجد مدخل شرائح الاتصال ومنفذ بطاقة الذاكرة الخارجية.

أما أعلي الهاتف فيوجد منفذ السماعات الخارجية بحجم 3.5 مم وأسفل الهاتف يوجد مدخل USB ومكبرات الصوت، ويأتي الهاتف باللونين الأسود أو الذهبي.

 

تصميم هاتف Lenovo K8 Note

 

الهاتف Xiaomi Redmi Note 4

يتميز هذا الهاتف بهيكل متميز وخفيف حيث يزن 165 جرام فقط أما بالنسبة للأبعاد فتأتي 151 * 76 * 8.5 مم، وتأتي في الجهة الأمامية للهاتف تشكل الشاشة نسبة 72.7% وبالأعلى توجد سماعة المكالمات وبجوارها الكاميرا الأمامية الخاصة بالصور الذاتية “السيلفي”.

أما في الجهة الخلفية للهاتف فتوجد الكاميرا المزدوجة مع فلاش LED مزدوج وبالمنتصف يوجد مستشعر بصمات الأصابع، وفي الجانب الأيمن توجد أزرار التحكم بمستوي الصوت وزر فتح وغلق الهاتف وعلي الجهة اليسرى يوجد مدخل شرائح الاتصال.

أما أعلي الهاتف فيوجد منفذ السماعات الخارجية بحجم 3.5 مم وأسفل الهاتف يوجد مدخل USB ومكبرات الصوت، ويأتي الهاتف بألوان الأسود أو الذهبي أو الأزرق أو الرمادي وبذلك فهو يوفر 4 خيارات متميزة.

 

تصميم هاتف Xiaomi Redmi Note 4

 

ثانيًا : الشاشة

الهاتف Lenovo K8 Note  

يتميز الهاتف  Lenovo K8 Note بوجود شاشة كابسيتيف من فئة  IPS LCD بحجم 5.5 بوصة بجودة 1080 * 1920 بكسل بكثافة بكسلات 401 بكسل لكل بوصة وهي تدعم اللمس و 16 مليون لون، وتشكل الشاشة 71.1% من حجم الهاتف وهي محمية بطبقة حماية زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الثالث لحماية الشاشة من الخدش والصدمات.

 

شاشة هاتف Lenovo K8 Note

 

الهاتف Xiaomi Redmi Note 4

يأتي الهاتف  Xiaomi Redmi Note 4 بشاشة كابستيف حجمها 5.5 بوصة من فئة IPS LCD منحنية الأطراف تدعم اللمس وتدعم 16 مليون لون وتعمل بجودة  1080 * 1920 بكسل بكثافة بكسلات 401 بكسل لكل بوصة كما تدعم واجهة تشغيل MIUI 8.0 ، ولكن يعيب هذه الشاشة عدم وجود أي طبقة حماية عليها.

 

شاشة هاتف Xiaomi Redmi Note 4

 

ثالثًا : الأداء

الهاتف Lenovo K8 Note  

يعمل الهاتف الجديد من شركة لينوفو بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد كما يضم معالج من فئة Mediatek Helio X23  عشاري النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز بالإضافة إلى معالج رسوميات للجرافيك من فئة  Mali-T880 MP4.

أما بالنسبة للذاكرتين الداخلية والعشوائية فيأتي الهاتف بإصدارين مختلفين يأتي الأول بذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية حجمها 3 جيجابايت أما الثاني فيأتي مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية حجمها 4 جيجابايت، مع العلم بأن الهاتف يدعم استخدام بطاقة الذاكرة الخارجية من فئة microSD حتى حجم 256 جيجابايت.

 

الهاتف Xiaomi Redmi Note 4

يتميز الهاتف Xiaomi Redmi Note 4 بأداء رائع جدًا حيث يضم معالج من فئة Snapdragon 625 ثماني النواة بتردد 2 جيجاهرتز كما يضم معالج رسوميات من فئة  Adreno 506 للجرافيك، كما يعمل الهاتف بشكل مسبق بالإصدار السادس من نظام تشغيل اندرويد “مارشميلو 6.0” لكنه حصل على تحديث الإصدار السابع “نوجا 7.0”.

أما بالنسبة للذاكرتين الداخلية والعشوائية فيأتي الهاتف بثلاثة إصدارات مختلفة يأتي الأول بذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية حجمها 3 جيجابايت أما الثاني فيأتي بذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية حجمها 2 جيجابايت أما الثالث فيأتي مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية حجمها 4 جيجابايت، مع العلم بأن الهاتف يدعم استخدام بطاقة الذاكرة الخارجية من فئة microSD حتى حجم 256 جيجابايت.

 

رابعًا : الكاميرا

الهاتف Lenovo K8 Note  

يضم الهاتف  Lenovo K8 Note كاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى بدقة 13 ميجابكسل والأخرى بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 وهى مدعومة بعدد من الخواص الرئيسية وهى الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة والعنونة الجغرافية وتحديد الوجه بالإضافة إلى الصور البانورامية وخاصية HDR إلى جانب فلاش LED مزدوج، كما تدعم الكاميرا تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع فلاش  LED.

 

كاميرا هاتف Lenovo K8 Note

 

الهاتف Xiaomi Redmi Note 4

يضم الهاتف Xiaomi Redmi Note 4 كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة  f/2.0 ويبلغ خجم البكسل 1.12 ميكرومتر وهى مدعومة بعدد من الخواص الرئيسية وهى الكشف التلقائي والضيط التلقائي لبؤرة العدسة والعنونة الجغرافية وتحديد الوجه بالإضافة إلى الصور البانورامية وخاصية HDR إلى جانب فلاش LED مزدوج، كما تدعم الكاميرا تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية وجودة 720 بكسل عند سرعة 120 لقطة في الثانية.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 وتدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل.

 

كاميرا هاتف Xiaomi Redmi Note 4

 

خامسًا : البطارية

الهاتف Lenovo K8 Note  

من بين الأشياء التي قامت الشركات المصنعة للهواتف الذكية بمعالجتها في السنوات القليلة الماضية هى البطارية حيث يأتي الهاتف Lenovo K8 Note مع بطارية غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم بوليمر بحجم 4000 مللي أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع.

وتستطيع بطارية الهاتف الجديد من شركة لينوفو الصمود في وضع الاستعداد حتى 378 ساعة مع تشغيل خدمات الجيل الثالث أو 25 ساعة في وضعية المكالمات.

 

بطارية هاتف Lenovo K8 Note

 

الهاتف Xiaomi Redmi Note 4

يأتي الهاتف Xiaomi Redmi Note 4 مع بطارية غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم بوليمر بحجم 4100 مللي أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع.حيث يستغرق شحن البطارية ساعتين فقط.

 

بطارية هاتف Xiaomi Redmi Note 4

 

سادسًا : السعر

الهاتف Lenovo K8 Note  

بعد أن تناولنا مقارنة كاملة بين الهاتفين من حيث الأداء جاء الدور على النقطة الرئيسية التي يفكر فيها أي شخص يرغب في شراء أي هاتف ذكي، ويكلف الهاتف Lenovo K8 Note على المواقع العالمية 319.99 دولار أمريكي بينما يكلف في مصر 5630 جنيه مصري وفي السعودية 1195 ريال سعودي وفي الإمارات 1170 درهم.

سعر هاتف Lenovo K8 Note

 

الهاتف Xiaomi Redmi Note 4

ويكلف الهاتف Xiaomi Redmi Note 4 في الأسواق العالمية 219 دولار أمريكي بينما يكلف في مصر 3.999 جنيه مصري وفي السعودية 679 ريال سعودي وفي الإمارات 699 درهم إماراتي.

 

  • سعر هاتف Xiaomi Redmi Note 4
  • *أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !