ماركات الموبايل

مقارنة كاميرا Galaxy S8 و Galaxy S7 edge

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 5860

 

تبدو فكرة مقارنة هاتف قديم بآخر حديث غير عادلة، فعندما نقارن كاميرا هاتف سامسونج  Galaxy S8 الذي طرح في مارس الماضي بكاميرا هاتف  Galaxy S7 edge المطروح مطلع العام الماضي من الوهلة الأولى تبدو ظالمة فالفارق بين الأول والثاني يعتبر جيل أي سنة كاملة، ولكن لهؤلاء الذين لا يعلمون لا تختلف كاميرا Galaxy S8 عن Galaxy S7 edge كثيرًا فالاختلاف يأتي في القيمة السعرية فالهاتف الأول أغلى من الثاني ومع اختبارنا لكاميرا هاتف Galaxy S7 edge حدث ما لم نكن نتوقعه فما زالت كاميرا هاتف Galaxy S7 edge قادرة على المنافسة وقادرة على إبهارنا.

مقارنة كاميرا هاتفي سامسونج Galaxy S8 و Galaxy S7 edge | بوابة الموبايلات

نبذة عن كاميرا هاتف Galaxy S8

 

ضم هاتف سامسونج جالاكسي S8 كاميرا خلفية واحدة، وتعمل  بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/1.7 توفر صور أفضل في ظل وجود الإضاءة منخفضة، وأضافت سامسونج للكاميرا دعم ميزة التركيز التلقائي من خلال الليزر، هذا بالإضافة إلى دعم ميزة التثبيت البصري للصور وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/1.7 مع دعم ميزة التركيز التلقائي أيضا للصور، دعمت سامسونج الوصول السريع للكاميرا من خلال الضغط مرتين على زر الطاقة.

كاميرا Galaxy S8 و Galaxy S7 edge | بوابة الموبايلات

نبذة عن كاميرا هاتف Galaxy S7 edge

 

عند طرح الهاتف مطلع العام الماضي كانت الكاميرا الخاصة به هي الأفضل بين جميع الهواتف، ولم تختلف كاميرا هاتف  Galaxy S7 edge عن كاميرا Galaxy S8 فيضم الهاتف كاميرا خلفية بدقة  12 ميجابكسل، بفتحة عدسة واسعة f 1.7 وتدعم الكاميرا ميزة التثبيت البصري التي تقلل من الاهتزازات في الصور كما تدعم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، يضم الهاتف كاميرا أمامية أقل من  كاميرا Galaxy S8 حيث تأتي بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة  f 1.7 تتيح التقاط صور سيلفي جيدة في ظل وجود إضاء منخفضة.

مقارنة كاميرا Galaxy S8 و Galaxy S7 edge | بوابة الموبايلات

المقارنة في الأضواء الساطعة

اختار المصور أن يلتقط نفس الصورة في نفس الوقت بكلتا الكاميرتين ولن يقوم بقص الصور أو مقارنة عمق الميدان فقط مقارنة الصور كما هي، وبعد الحصول على النتيجة اتضح لنا أنه لا يوجد أي اختلافات في دقة وجودة الصورتين.

ضبطت إعدادت كاميرا Galaxy S8 كالتالي أوسع فتحة عدسة f/1.7 وISo  قليل جدًا 40و سرعة غالق 1/2944 في الثانية ، أما كاميرا Galaxy S7 edge فضبطت بفتحة عدسة f/1.7 وISo  قليل جدًا 50و سرعة غالق 1/4464 في الثانية، لم تختلف الإعدادات في باقي الصور تحت الأضواء الساطعة سوى في سرعة الغالق أما باقي الإعدادات فهي ثابتة.

   

المقارنة في الأضواء المنخفضة

ظهر اختلاف وتفوق كاميرا Galaxy S8 على كاميرا Galaxy S7 edge تحت الأضواء المنخفضة فاحتفظت Galaxy S8 بجمال ألوانها وبعض التفاصيل وقامت بمهمة رائعة بتقليل الـ noiseفي الصورة.

ضبطت إعدادت كاميرا Galaxy S8 كالتالي أوسع فتحة عدسة f/1.7 وISO  250و سرعة غالق 1/33 في الثانية ، أما كاميرا Galaxy S7 edge فضبطت بفتحة عدسة f/1.7 وISO  قليل جدًا  160 و سرعة غالق 1/25 في الثانية، لم تختلف الإعدادات في باقي الصور تحت الأضواء الساطعة سوى في سرعة الغالق أما باقي الإعدادات فهي ثابتة.

مقارنة “السيلفي”

تفوقت كاميرا Galaxy S8 الأمامية على كاميرا Galaxy S7 edge حيث تأتي الأولى بدقة 8 ميجابكسل بينما تأتي الثانية بدقة 5 ميجابكسل، لذلك فكاميرا Galaxy S8 تتميز بألوانها الحية ويتضح في الصورة الكثير من التفاصيل مقارنة بكاميرا Galaxy S7 edge.

مقارنة تصوير الفيديو بدقة 4K

في الفيديو الأول وضعت الكاميرا كما نرى على Tripod فثباتها جيد وصورت مشهد الشارع من بلكونة بأحد الأحياء لم تستطيع أن تفرق بين الاثنين.

مقارنة تصوير الفيديو بدقة 4K خلال الحركة

في الفيديو الثاني يقارن فيه كاميرا Galaxy S8 و كاميرا Galaxy S7 edge خلال عملية التصوير في وضع متحرك لتظهر Galaxy S8 تفوقها على الأخيرة في الثبات.

التحليل

قدمت كاميرا Galaxy S7 edge أداء جيد يحترم ولائق بكاميرا طرحت منذ عام، فلو كنت من مستخدمي هذا الهاتف فلن يفوتك كثيرًا لو لم تحدث Galaxy S8 وستوفر بعض المال على الأقل حتى طرح NOTE سامسونج الجديد.

 

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !