ماركات الموبايل

هل يتشابه هاتف Oppo R11 مع هاتف iPhone 7 plus إلى هذا الحد؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 6059

هل يتشابه هاتف Oppo R11  مع هاتف iPhone 7 plus  إلى هذا الحد؟

 

أثارت التسريبات الأخيرةالخاصة بهاتفOppo R11 المتوقع الإعلان عنه رسميًا في شهر يونيو الحالي جدلًا واسعًا بين العديد من المحللين والتقنيين، نظرًا لتشابه الهاتف الكبير مع الهاتف iPhone 7 Plus من ناحية التصميم، حيث قامت شركة Oppo بتغيير مكان الزر الرئيسي والكاميرا الأمامية ليتوافق تمامًا مع تصميم هاتف iPhone 7 Plus، وكل ما يميز تصميم الهاتف عن نظيره الآخر هو وجود شعار Oppo العملاق على الجزء الخلفي للجهاز، غير ذلك فإنك لن تستطيع التفريق بينه وبين هاتف iPhone 7 Plus، ولكن هل يتشابه الهاتفان في الأداء كما يتشابهان في التصميم؟ هذا ما سنعرفه من خلال مقارنتنا للهاتفين.

 

 

مقارنة Oppo R11 مع هاتف iPhone 7 plus | بوابة الموبايلات

 

 

الشاشة:

يأتي هاتف iPhone 7 Plus بشاشة بحجم 5.5 بوصة بدقّة 1920*1080 بيكسل وبدعم كامل لخاصيّة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D التي تمتاز بها شركة آبل.

أما هاتف Oppo R11 فيأتي أيضًا بشاشة حجمها 5.5 بوصة بدقَة 1080×1920 بيكسل، وكثافة ألوان 401 نقطة فى الإنش ، الشاشة من نوع  IPS.LCD

 

 

الكاميرا:

يأتي iPhone 7 plus بكاميرا خلفية مزدوجة بدقّة 12 ميجابيكسل، وتدعم الكاميرا الخلفية المزدوجة خاصيّة التثبيت البصري وفلاش LED  بعدد 4 مصابيح إضاءة، وفتحة عدسة F/1.8، وتقدمخاصية تكبير 2X.
أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 7 ميجابيكسل مع خاصيّة التثبيت البصري أيضاً.

 

أما عن هاتف Oppo R11فهو مدعوم بكاميرا خلفية عالية الجودة بدقة 16 ميجابيكسل -أعلى من دقة كاميرا هاتف iPhone 7 Plus-  بفتحة عدسة  f/1.7 ، وجودة فيديو 2160 و 1080p، بالإضافة إلى فلاش مزدوج LED، وميزة التثبيت البصرى (OIS)، وحجم مستشعر 1/2.8 ، وخاصية بانوراما، و HDR، وضبط تلقائي للصور مع وضع العلامة الجغرافية.
أما الكاميرا الأمامية للهاتف فتأتي بدقة 20 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7 و جودة فيديو 1080P مما يجعلها تتفوق كثيرًا في تصوير السيلفي على كاميرا iPhone 7 Plus

 

الأداء:

يأتي هاتف iPhone 7 plus بمعالج A10 Fusion رباعي الأنوية بمعمارية 64 بت، والذي يقدم أداء أفضل بكثير من النسخة السابقة للمعالج A99، بينما يصل حجم ذاكرة الوصول العشوائي إلى 3 جيجا رام.
ويأتي الهاتف أيضا ببطاقة رسوميات ستة أنوية وبثلاث نماذج لذاكرة التخزين الداخلية وهي 32، 128، 256 جيجابايت، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2900 مللي أمبير، وقد استطاعت الصمود لمدّة 21 ساعة اتصالات 3G، ولمدّة 60 ساعة تشغيل موسيقى.

 

يأتي الهاتف بمعالج قوى ثمانى النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز من فئة  Octa Core Qualcomm، و معالج رسومي من فئة  Qualcomm Adreno 510، ويأتي الهاتف أيضًا بذاكرة داخلية حجمها 64 جيجابايت ، وذاكرة وصول عشوائي حجمها 4 جيجا رام، و مزود بفتحة مخصصة للذاكرة الخارجية مايكرو التي تصل حجمها إلى 256 جيجابايت والذي يعادل جميع نماذج الذواكر لهاتف iPhone 7 Plus.

ويأتي الهاتف ببطارية بسعة 3700 مللي أمبير، بفارق كبير عن سعة بطارية iPhone 7 plus، و البطارية أيضًا غير قابلة للإزالة من قبل المستخدم، و تدعم تقنية الشحن السريع Quick charging ، و إمكانية التحدث 2G لمدة 14.3 ساعة ، وتشغيل الموسيقى لمدة 34.5 ساعة، و فى حالة عدم الاستخدام قد يصمد الهاتف إلى 320 ساعة

 

مميزات الهاتف Oppo R11 | بوابة الموبايلات

 

وبالنظر إلى تلك المقارنة يتأكد لنا أنه قد يتشابه الهاتفان في التصميم وحجم الشاشة، ولكنهما لا يتشابهان ابدًا في الأداء، وربما قد يمر على ذهنك  سؤال وهو هل يستحق فعلًا هاتف Oppo R11 الإقتناء؟ وللإجابة عن سؤالك سنقوم سويًا بسرد أهم مميزات الهاتف Oppo R11  فيما يلي:

 

 

  • إذا كنا قد أطلقنا على هاتف Oppo  F3 Plus لقب هاتف السيلفي لأنه يأتي بكاميرا أمامية مزدوجة، الأولى بدقة 8 ميجابكسل، و الثانية بدقة 16 ميجابكسل، فما بالك بالهاتف الحالي اوبو R11 و الذي يأتي بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل!

 

  • الكاميرا الخلفية ثنائية مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل وهي المرة الأولى التي تطلق فيها شركة أوبو هاتف بكاميرا خلفية ثنائية.

 

  • ذاكرة التخزين الداخلية كبيرة حيث تصل سعتها إلى 64 جيجابايت مما يجعله مناسب للعديد من الاستخدامات، كما يدعم الهاتف إمكانية إدخال كروت الذاكرة الخارجية مما يعطيك ذاكرة قد يصل حجمها إلى 256 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجا رام تجعله مناسب ايضًا لاستخدام العديد من التطبيقات بكل سهولة.

 

 

أما عن المقارنة بين Oppo و Apple فقد صرح في هذا الشأن سابقًا  “دوان يونجبينج” مؤسس اثنين من الشركات المصنعة للهواتف الذكية فى الصين وهما أوبو وفيفو خلال مقابلة مع بلومبرج قائلًا: ” إن الآيفون يخسر شعبيته فى الصين لأن أبل لن تغير سعره لتناسب السوق الصينية” مشيرا أن سعر هاتف آيفون 7 فى الصين يعادل 780 دولارا أمريكيا، وهو راتب شهر كامل لبعض الصينيين، حتى سعر أقل هاتف لـ أبل وهو SE يكلف 476 دولارا فى الصين.


ووفقا لموقع Phonearena الهندى شهدت أبل أزمة كبيرة فى الصين بعد أن فشلت فى أن تكون واحدة  من أكبر ثلاثة لمصنعى الهواتف الذكية فى البلاد، إذ تصدرت كل من هواوي وفيفو و شياومى، بينما جاءت أبل فى المركز الخامس.

وأوضح دوان أن أعمال أبل تواجه تراجعا كبيرا فى الصين بسبب العناد المستمر للشركة، إذ تواصل أبل السعى للحصول على هوامش ربح عالية حتى لو كان ذلك يكلفها خسارة المستخدمين فى بلدان مثل الصين والهند، وقال داون “لا يمكن لآبل أن تتفوق علينا فى الصين لأن لديها عيوب، إذ تعتمد سياسة الشركة على العند فى الكثير من الأحيان، لكن رغم ذلك فقد استطاعوا ابتكار الكثير من الأشياء العظيمة، مثل نظام التشغيل، ولكننا تجاوزناها فى مناطق أخرى”.

 

 

 

ونالت شركة Oppo استحسانًا كبيرًا في الأسواق العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص، حيث افتتحت الشركة الرائدة فى الهواتف الذكية مركزها الثالث الجديد لخدمات البيع المباشر للجمهور، ويأتى افتتاح OPPO لمركزها الجديد ضمن خطة الشركة التوسعية داخل السوق المصري، ودليل على الثقة فى الاقتصاد المصرى عن طريق زيادة استثماراتها، بالإضافة إلى إستراتيجية الشركة لتلبية احتياجات عملائها وإرضاءً لمتطلباتهم المرتفعة لوجود مراكز لخدمات ما بعد البيع.

 

وعلق آندى شى المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة OPPO: ، بأن افتتاح المركز الجديد لخدمات ما بعد البيع إنما هو ضمن خطة الشركة التوسعية فى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ومصر بشكل خاص باعتبارها أكثر الأسواق الواعدة فى المنطقة، ودليل على ثقتنا فى الاقتصاد.

 

جدير بالذكر أن OPPO تتبع إستراتيجية و نهجا محددا وهو تلبية رغبات العملاء وخاصة فى خدمات ما بعد البيع والدعم الفنى حتى لا يحتاجوا للذهاب لمتعهدين ووكلاء للحصول على هذه الخدمات، وتمتلك شركة Oppo حوالي 6 مراكز أخرى لخدمات ما بعد البيع، متوزعة على جميع أنحاء الجمهورية فى القاهرة والإسكندرية والجيزة وطنطا والمنصورة والإسماعيلية.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !