ماركات الموبايل

مميزات وعيوب الهاتف Lenovo K4 Note وأهم مواصفاته

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 2512

لينوفو هي شركة صينية بدأ ظهورها في سوق الأجهزة التكنولوجية بشكل تدريجي خلال السنوات الماضية، إلى أن نجحت الشركة في بناء اسم قوي و منافس في شتى الأسواق التكنولوجية بدءا من الحواسب الآلية مرورًا بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وصولًا إلى المنتجات التكنولوجية الأخرى مثل أجهزة التخزين وغيرها من الصناعات الصغيرة.

 

ونجحت الشركة أن تدخل كل تلك الأسواق وأن تنافس وبقوة كبار الشركات القائمة فيها، وذلك كان عن تقدم تقني في منتجاتها من ناحية الجودة و التصميم، وأيضًا عن فهم للشركة عن حالة الأسواق و المستخدمين، فكانت لينوفو تقدم منتجاتها علي جودة عالية وبأسعار تنافسية وواحدة بواحدة استطاعت الصمود في وجه منافسيها من كبار الشركات العالمية، وأن تحقق النجاح الذي وصلت إليه الآن، والدليل علي ذلك النجاح مثلًا أنه في عام 2015 صنفت الشركة الصينية كأكبر شركة في تصنيع الحواسب الشخصية من حيث عدد الأجهزة في العالم، مما يدل على الآليات والتقنيات الحديثة التي تستخدمها الشركة في منتجاتها عمومًا، كما يدل على الطلب والاستهلاك المتزايد علي سلعتها.

 

وبالإضافة لنجاح الشركة في مجال تصنيع الحواسب الآلية، فقد نجحت الشركة في أن تثبت وجودها في عالم الهواتف الذكية أيضًا عن طريق إنتاج فئات من الهواتف المعروفة بأناقتها من ناحية التصميم، وريادتها من ناحية المزايا المتقدمة والتقنيات الحديثة، فتنافس شركات قائمة علي الصناعة لسنين كشركة نوكيا وسامسونج وغيرها.

 

لذا نتحدث في هذا التقرير من بوابة الموبايلات عن أحد أوائل إصدارات السلاسل التي حققت نجاحًا ملحوظًا للشركة الصينية وهي سلسلة Lenovo K Note من حيث مواصفات الهاتف التقنية أهم عيوبه ومميزاته في أسواق الهواتف الذكية.

 

Lenovo K4 Note:

 

 

والمعروف أيضًا باسم A7010، هو أوائل إصدارات الشركة الصينية من سلسلة Lenovo K Note، ويأتي من بعده Lenovo K5 Note و K6 Note بما حقق كل منهما من نجاح في أسواق الهواتف الذكية، مما يدل على تميز هواتف السلسلة و نجاحها، يأتي A7010 مشابه للتصميم التقليدي لشركة لينوفو ولكنه يتميز ببعض المواصفات التقنية الرفيعة.

 

 

مواصفات الهاتف:

 

بالنسبة للتصميم، كأحد إصدارات لينوفو قد صمم الهاتف على نهج الأبعاد التقليدية لجوالات الشركة الصينية، محاط بهيكل من البلاستيك من نفس خامة قوية تتحمل الصدمات، ثم يأتي الهاتف بحساس الأصبع في الجزء الخلفي للهاتف أسفل الكاميرا الخلفية، وتكون الكاميرا دائرية الشكل بجانبها فتحة الفلاش من نوع LED لضمان إضاءة جيدة عند التصوير في الأماكن المظلمة، في الأمام بالطيع الشاشة بحجم 5.5 بوصة تعلوها فتحتي الكاميرا الأمامية، ومنبه الإشعارات من نوع LED، أسفل الشاشة توجد لوحة اللمس لوظائف الصفحة الرئيسية في المنتصف، ال Recent apps على جهة اليسار والعودة للخلف علي جهة اليمين، كما يتميز الهاتف بالسماعات عالية الجودة والوضوح التي تأتي في الجزء الأمامي من الهاتف أعلى وأسفل الشاشة، مما يضيف إلى الهاتف المزيد من الأناقة.

 

ويأتي مخرج الشاحن في أسفل الهاتف بجانبه فتحة صغيرة للمايكروفون،وتأتي فتحة لتوصيل سماعات الرأس الخارجية في الجزء العلوي له، في الجانب الأيمن تأتي أزرار التحكم في مستوي الصوت و زر لفتح وغلق الهاتف، يوجد في الجانب الأيسر درج الشريحة والذاكرة الخارجية.

 

 

 

 

بالنسبة لمواصفات الهاتف التقنية والأبعاد فإن أبعاد الجوال هي  × 65.5 × 9.2 مللی متر وهو حجم متوسط سهل الحمل والاستخدام والتخزين بعد الانتهاء، ويصل وزنه إلى 185 جرام، كما تأتي الشاشة كبيرة Full HD من نوع IPS LCD بقياس 5.5 بوصة، بدقة 1080 × 1920 بكسل، بكثافة 401 بكسل في البوصة، والتي تعطي جودة عالية ووضوح جيد عن مشاهدة الفيديوهات أو الصور.

 

أما بالنسبة للمعالج فهو ثماني النواة من فئة كورتكس A53 بتردد 1.3 جيجاهرتز، والذي تم استخدامه في العديد في الهواتف الذكية الجديدة مما يدل على فاعليته، كما يأتي K4 Note مزود بذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجا بايت، وهو حجم مثالي للذاكرة العشوائية إذا كنت من المستخدمين الهواتف الذكية إذا كان استخدامك للهاتف استخدام متوسط، حيث ستسمح لك بتشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت وسيعمل الهاتف بصورة طبيعية دون أي أعطال، مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 505، وذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 جيجا بايت قابلة للتوسيع microSD حتى حجم 128 جيجا بايت.

 

 

يأتي بنظام تشغيل أندرويد إصدار 5.1.1 Lollipop ويقبل الترقية الى اندرويد الاصدار 6.0.1 Marshmallow، وأيضًا بطارية كبيرة السعة تصل إلى 3300 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، كما تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل مزودة بفلاش مزدوج، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

 

 

 

 

مميزات الهاتف:

  • يوفر الهاتف أداء استثنائي نظرًا للمعالج القوي وذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به.
  • تعدد الوظائف لحساس الأصبع بجانب وظيفة فتح حماية الهاتف، فهو يساعد أيضًا في التقاط الصور، كما يمكن تفعيل وظائف أخري من الأعدادات كوظيفة العودة للصفحة السابقة عند لمسه لمرة، أو العودة للصفحة الرئيسية عند لمسه لثواني قليلة، كما يمكن توظيفه لعرض التطبيقات المفتوحة على الجوال.
  • شاشة كبيرة الحجم ذات جودة ودقة عالية، تستطيع مشاهدة الفيديوهات و الصور عليها بصورة واضحة.
  • الهاتف مجهز للاستخدام المكثف من تشغيل التطبيقات المتعددة في نفس الوقت، أو الألعاب عالية الجرافيكس بصورة سلسلة نظرًا لمكوناته من معالج قوي واتساع حجم ذاكرته العشوائي، وحدة المعالجة الرسومية من فئة Adreno 505.
  • كما أن الهاتف يمتاز بالتقنية الصوتية Dolby Atoms التي تتابع إستخدامها في سلسلة Lenovo K Note في الهواتف التي تلته من هاتفي Lenovo K5 Note و K6 Note، مما يدل علي نجاح التقنية، حيث توفر خدمة دولبي اتومز خيارات إضافية للضبط والتحكم في قوة الصوت ومستواه ودرجة نقائه، هذه الخاصية أكثر مميزات الهاتف جاذبية لهواة الموسيقى والأغاني.
  • خاصية Super Power والتي تعمل على توفير الطاقة لتسمح للهاتف بالعمل على الوظائف الأساسية كالاتصال واستلام المكالمات والرسائل، مع إغلاق جميع التطبيقات الأخرى مما يسمح للبطارية بالبقاء لفترات طويلة قد تستمر لعدة أيام دون الحاجة لإعادة الشحن.
  • سعة البطارية الهائلة والتي تصل إلى 3300 مللي أمبير، وهي بطارية كبيرة السعة تسمح للمستخدم بالاستعمال المطول للهاتف ، دون الحاجة إلى شحن الهاتف مرتين وثلاث مرات في اليوم الواحد، كما ذكرت الأرقام التي نتجت عن الشركة أن يمكن للهاتف العمل لفترات تستمر حتى 295 ساعة في حالة عدم الإستخدام.
  • سعر الهاتف بالنسبة للمميزات التي يقدمها وبالنسبة لأسعار الشركات الأخرى يعتبر عادلًا جدًا.

 

 

عيوب الهاتف:

  • بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة.
  • عدم توفر مراكز الصيانة بصورة كبيرة، خاصة في الشرق الأوسط.
  • عدم توفر قطع غيار الهاتف و إكسسواراته بكثرة.
  • لا يدعم الهاتف خاصية ال NFC.
  • لازال نظام التشغيل لوليبوب، رغم الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل أندرويد.
  • يأتي الهاتف بتطبيقات محملة عليه مسبقًا من شركة لينوفو ولا يمكن حذفها مما يستهلك مساحة ليست بالقليلة من ذاكرة الهاتف الأصلية.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !