ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف موتورولا Motorola Moto C Plus

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 4858

 

الميزانية المتاحة واحدة من أهم الأشياء التي يضعها أي مستخدم في اعتباره عندما يتخذ قراره بشراء هاتف جديد، فبعض المشترين يفضلون الحصول على هاتف بإمكانيات معقولة وسعر رخيص، على عكس البعض الآخر الذين يفضلون الحصول على هاتف ذو إمكانيات متطورة دون الاهتمام بعامل السعر، إلا أن شركة لينوفو المالكة للعلامة التجارية موتورولا قررت أن توجه جهدها تجاه النوع الأول من المستخدمين.

اقرأ أيضًا: كيف تختار الهاتف المناسب لاحتياجاتك؟

وعملت موتورولا خلال السنوات الماضية على تقديم مجموعة من الهواتف الذكية ذات الأسعار المنخفضة والتي تضمن حصول أكبر قدر من المستخدمين على هاتف جيد دون الاهتمام بعامل الأسعار على الإطلاق، ومن بين تلك الهواتف كانت هواتف السلسلة الشهيرة Moto C والتي تعد واحدة من أرخص سلاسل الهواتف الذكية في العالم.

هاتف موتوريلا الجديد Motorola Moto C Plus

وفي شهر يونيو الماضي أعلنت شركة موتورولا عن طرح هاتفها Motorola Moto C Plus بشكل رسمي في الأسواق، وهو الهاتف الذي وصفه العديد من الأشخاص بواحد من أهم الإصدارات على مستوى الهواتف الذكية رخيصة الثمن.

 

مميزات هاتف موتورولا Motorola Moto C Plus

الشاشة

مميزات هاتف Motorola Moto C Plus

الشاشة واحدة من أهم نقاط القوة التي منحتها شركة موتورولا لهاتفها Motorola Moto C Plus، حيث منحته شاشة يبلغ حجمها 5.0 بوصة بينما تبلغ جودتها 720 * 1280 بكسل بكثافة بكسلات 294 بكسل للبوصة الواحدة، وهي دقة أعلى بكثير من دقة عدد من هواتف سلسلة Moto C.

البطارية

بطارية هاتف Motorola Moto C Plus

حيث منحت شركة موتورولا هاتفها Motorola Moto C Plus واحدة من أقوى بطاريات الهواتف الذكية على مدار الفترة الماضية، وجاءت بطارية الهاتف Motorola Moto C Plus من نوعية Li-Po قابلة للإزالة، وتبلغ سعتها 4000 مللي أمبير وهي أكبر بكثير عما كانت عليه في Moto C والتي كانت تبلغ سعتها 2350 ميللي أمبير، مما يعني أن بطارية الهاتف Motorola Moto C Plus قادرة على العمل لمدة تصل لضعف المدة التي تعمل بها بطارية Moto C.

تصميم جيد

تصميم هاتف Motorola Moto C Plus

حيث عملت شركة موتورولا على منح هاتفها Motorola Moto C Plus تصميمًا جيدًا من أجل جذب الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على هاتف مميز وأنيق.

اقرأ أيضًا: تسريبات تكشف عن التصميم الأخير لهاتف Moto X4

ووضعت الشركة المفتاح الخاص بإغلاق الهاتف وإعادة تشغيله والمفتاح الخاص بالـ ـHome  والمفتاح الخاص بضبط الصوت في أماكنهم الصحيحة بالإضافة إلى منح الهاتف وزن مناسب لجميع المستخدمين حيث يصل وزن الهاتف Motorola Moto C Plus إلى 162 جرامًا فقط.

عيوب هاتف موتورولا Motorola Moto C Plus

الكاميرا

عيوب هاتف Motorola Moto C Plus

واحدة من نقاط الضعف الكبيرة التي أصابت مستخدمي موتورولا بالإحباط بسبب الهاتف Motorola Moto C Plus كانت الكاميرا حيث لم تعمل الشركة على منح هاتفها كاميرا قوية قادرة على وضعه بالمنافسة مع كاميرات الهواتف الأخرى.

ومنحت موتورولا هاتفها Motorola Moto C Plus كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2، وجاءت الكاميرا الأمامية بدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.8.

اقرأ أيضًا: هاتف Pixel 2 يتفوق على iPhone 8 Plus و Galaxy Note 8 في جودة الكاميرا

ولن يتمكن محبي التقاط الصور باستخدام كاميرا هواتفهم الذكية من التقاط صور ذات جودة عالية باستخدام هاتف Motorola Moto C Plus وهو الأمر الذي من الممكن أن يجعل العديد من المستخدمين لا يرغبون في شرائه.

الذاكرة

ذاكرة هاتف Motorola Moto C Plus

واحدة أيضًا من نقاط ضعف الهاتف كانت ذاكرة التخزين الداخلية الخاصة به حيث منحت شركة موتورولا هاتفها Motorola Moto C Plus ذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت وهي ذاكرة صغيرة جدًا بالمقارنة بالهواتف الذكية الأخرى من نفس الفئة السعرية المنخفضة.

اقرأ أيضًا: لعشاق السيلفي.. أفضل هواتف أندرويد من حيث الكاميرا الأمامية

كما قامت شركة موتورولا بمنح هاتفها ذاكرة عشوائية تبلغ نصف جيجابايت فقط مما يعني أن الهاتف لن يكون الهاتف المثالي للأشخاص الذين يحتفظون بملفات كثيرة على هواتفهم، أو للذين يستخدمونه من أجل تنفيذ العديد من المهام المتعددة من خلاله.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !