ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف Xiaomi الرائع المنتمي للفئة المتوسطة Xiaomi Redmi Y2

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 145

بعد النجاح الذي حققه هاتف Xiaomi Redmi Note 5A على المستوى العالمي، والذي أعقبه نجاحات مختلفة ومتعددة مثل التي حققتها هواتف Xiaomi Mi Mix وXiaomi Mi 6، شعرت شركة Xiaomi أنها تمتلك القدرة على تقديم المزيد مما يمكنها لإثبات مكانتها بين الكبار، سوار على مستوى الهاتف الرائدة أو المتوسطة التي من بينها هاتف Xiaomi Redmi Y2 الجديد.

وهذا الهاتف الأخير تحديدًا هو هدفنا في هذا المقال حيث نسعى لاستكشاف مميزاته وعيوبه من خلال استعراض مواصفاته أولًا ومراجعة هذه المواصفات بعد ذلك قبل الوصول إلى النتيجة النهائية المطلوبة من المقال.

مواصفات هاتف Xiaomi Redmi Y2

من خلال استعراض مواصفاته أولًا ومراجعة هذه المواصفات بعد ذلك

  • الأبعاد: 8.1 × 77.3 × 160.7 مم بوزن 170 جرام
  • البناء الصناعة: جسم من البلاستيك بزجاج أمامي
  • شريحة الاتصال: مزدوج الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 5.99 بوصة بمعدل 18:9 تشغل حوالي 74.5 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 1440 × 720 بيكسل بكثافة 269 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 625 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز
  • معالج الرسوميات: Adreno 506
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والذاكرة الداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت – إصدار بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت بذاكرة داخلية 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: MIUI 9.5
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 وبقوة 5 ميجا بيكسل
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: مثبت صورة إلكتروني دوراني – التركيز التلقائي باللمس – التركيز التلقائي بتحديد الوجه – وضع البانوراما – تقنية HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: تقنية HDR
  • إضاءة فلاش الكاميرا الأمامية: ليد فردي
  • منفذ USB: microUSB 2.0
  • البطارية: غير قابل للإزالة 3080 ميللي أمبير
  • ألوان نسخ الهاتف: رمادي – ذهبي – ذهبي وردي

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi Y2

تصميم هاتف Xiaomi Redmi Y2

لا يختلف هاتف Xiaomi Redmi Y2 كثيرًا عن باقي هواتف Xiaomi التي نعرفها. حيث يتسم بالأركان الدائرية ذاتها، بينما اقتبس تصميم وترتيب الكاميرا الخلفية ذاته الموجود في هاتف Xiaomi Redmi Note 5 رغم أنه على عكس هواتف Redmi Note تم استخدام البلاستيك في تصنيعه بديلًا عن الألومنيوم المستخدم في صناعة هذه الفئة.

تحتل الشاشة ذات الأركان الدائرية المساحة الأكبر من واجهة الهاتف الأمامية بفضل معدل 18:9 للشاشات الكاملة الذي يتميز به الهاتف. أعلى الشاشة توجد سماعة المكالمات ذات الواجهة المعدنية وعلى جانبيها تقع كاميرا السيلفي وإضاءة ليد الخاصة بها.

من خلال استعراض مواصفاته أولًا ومراجعة هذه المواصفات بعد ذلك

على يمين الهاتف تقع أزرار الطاقة والتحكم في مستوى الصوت، ومع الاستخدام يتضح سهولة الوصول إلى هذه الأزرار وسهولة استخدامها حتى مع الإمساك بالهاتف بيد واحدة. أسفل الهاتف يوجد منفذ microUSB بجوار مكبر الصوت الرئيسي. أما منفذ 3.5 مم الخاص بتوصيل سماعات الأذن ومرسل الأشعة فوق الحمراء فيقعان في أعلى الهاتف بجوار الميكروفون الثاني للهاتف.

بالنظر إلى ظهر هاتف Xiaomi Redmi Y2 نجد الكاميرا الخلفية المزدوجة المرتبة رأسيًا والموضوعة على يسار الهاتف في إطار معدني بارز قليلًا، وفي منتصف الظهر يقع ماسح البصمة الذي يسهل استخدامه عند حمل الهاتف بيد واحدة. أما خطوط الهوائيات فقد تم دفع مكانها قليلًا لتتماشى مع خطوط الهاتف في الأعلى والأسفل.

الشاشة

يتميز هاتف Xiaomi Redmi Y2 بشاشة كاملة بقطر 5.99 بوصة وبمعدل 18:9. تبلغ دقة عرض الشاشة 1440 × 720 بيكسل وتتميز برؤية جيدة من مختلف زوايا الرؤية بالإضافة إلى قدرة مقبولة للغاية على إنتاج الألوان. من ناحية أخرى يعيب الشاشة قليلًا أنها قابلة لعكس الإضاءة بشكل قد يصل لحد الإزعاج الواضح في ضوء الشمس المباشر.

غير ما سبق لا يمكن ملاحظة أية عيوب واضحة في شاشة الهاتف. وعلى مستوى التعديلات، يمكن من خلال إعدادات الهاتف إجراء بعض التعديلات على مستوى الوضوح وألوان الشاشة بما يتناسب مع استخدامك.

من خلال استعراض مواصفاته أولًا ومراجعة هذه المواصفات بعد ذلك

المواصفات الداخلية والأداء

تتميز هواتف Xiaomi بقدرتها على تقديم أفضل الإمكانيات الممكنة بأفضل سعر ممكن وهو يتضح في أبرز هواتفها مثل Xiaomi Mi 8 الأحدث من بين هواتف Xiaomi. ولا يعد هاتف Xiaomi Redmi Y2 استثناءً عن هذه القاعدة.

يتميز هاتف Xiaomi Redmi Y2 بمعالج كوالوم سنابدراجون 625 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز والذي يميز أيضًا مجموعة من الهواتف المتوسطة الأخرى مثل Xiaomi Mi Max 2 وAsus Zenfone 3.

على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، يصدر الهاتف بإصدارين الأول بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت، وإصدار آخر بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت وبذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت. ويتميز الإصدارين بإمكانية زيادة سعتهما التخزينية حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

من خلال استعراض مواصفاته أولًا ومراجعة هذه المواصفات بعد ذلك

باختبار الإصدار الأول، حقق الهاتف نتائج مقبولة للغاية على مستوى الأداء اليومي، حيث لم يشهد الهاتف أي تعليق واضح كما تمكن من أداء وإتمام المهام المتعددة بسهولة حتى مع وجود عدد من التطبيقات العاملة في الخلفية.

على مستوى الأرقام حققت هذه النسخة 77,089 نقطة على اختبارات AnTuTu وعلى اختبارات Geekbench للنواة الواحدة حققت 823 نقطة و3982 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة. وكافة هذه النتائج تعد مقبولة وأكثر من المتوسطة في حالة المقارنة ببعض الهواتف الأخرى المنتمية للفئة ذاتها. ويعمل هاتف Xiaomi Redmi Y2 بواجهة مستخدم MIUI 9.5 على نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو.

يدعم الهاتف تقنية التعرف على الأوجه كأحد وسائل تأمين الهاتف وفتح قفله. ومن عملية إعداد هذه الخاصية التي لم يتم خلالها طلب تحويل الوجه إلى اليمين واليسار كما هو الحال في بعض الهواتف الأخرى، يتضح أن الهاتف لا يعتمد على رسم خريطة ثلاثية الأبعاد للوجه، مما يعني أنه من الممكن فتحه باستخدام صورة للمستخدم.

على مستوى الاستخدام لم تحقق هذه الخاصية نتائج إيجابية، فلقد اتسمت بالبطء الواضح وعدم الدقة المتوفرة في عدد من الهواتف الأخرى التي تشمل الخاصية ذاتها. وبهذه النتائج ننصح بالالتزام باستخدام ماسح البصمة في تأمين الهاتف.

الكاميرا

يتضمن هاتف Xiaomi Redmi Y2 كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 12 و5ميجا بيكسل وكاميرا أمامية بقوة 16 ميجا بيكسل مدعومة بإضاءة فلاش ليد لمزيد من الكفاءة في حالة التصوير في ظروف الإضاءة السيئة.

من خلال استعراض مواصفاته أولًا ومراجعة هذه المواصفات بعد ذلك

ويتميز تطبيق الكاميرا في الهاتف بالوضوح وسهولة الاستخدام بشكل كبير. ويمكن من خلال التطبيق تفعيل أو غلق مجموعة من الخصائص من خلال صفحته الرئيسية، مثل التحكم في الفلاش وفي تقنية HDR بالإضافة إلى إمكانية مجموعة مختلفة من الفلاتر على صورك.

ويتضمن التطبيق مجموعة من أوضاع التصوير من بينها وضع Short Video الذي يقوم بتصوير مقاطع فيديو لا تتخطى 10 ثوان، بالإضافة إلى الأوضاع الاعتيادية مثل وضع تصوير الفيديو العادي، وضع البروتريه والوضع اليدوي الذي يسمح بالتحكم في بعض خصائص الكاميرا مثل توازن اللون الأبيض ومعدلات الحساسية للضوء.

تتميز كاميرا الهاتف الأمامية بنظام ذكاء اصطناعي متميز لتجميل الصورة واقتراح التحسينات والتعديلات عليها، مع القدرة على تحديد أكثر من وجه في وقت واحد.

البطارية

يتضمن هاتف Xiaomi Redmi Y2 بطارية غير قابلة للإزالة سعة 3080 ميللي أمبير، وقد أشارت Xiaomi إلى قدرة البطارية على العمل لأكثر من اليوم. وأثبتت التجربة أنه من الممكن الوصول إلى هذا المعدل فقط في حالة الاستخدام الخفيف الذي يتضمن ألعاب الفيديو مثلًا، والتي بوجودها تبدأ قدرة البطارية في النفاذ سريعًا. ويحتاج الهاتف إلى ما يقرب من ساعتين لشحن البطارية من صفر إلى مائة بالمائة من خلال الشاحن المرفق في علبة الهاتف.

الإتاحة والسعر

لن يتاح هاتف Xiaomi Redmi Y2 في السوق المصرية بهذا الاسم، ماذا يعني هذا؟ يعني أن الهاتف متوفر بالفعل في الأسواق المصرية تحت مسمى Xiaomi Redmi S2 وهو أحدث إصدارات Xiaomi في السوق المصرية.

وطبقًا للشركة يبلغ سعر الهاتف في السوق المصرية 2999 جنيه مصري لإصدار 3 جيجابايت للذاكرة العشوائية و32 جيجابايت للذاكرة الداخلية. والهاتف لم يتوفر بعد في المتاجر الإلكترونية. وبمجرد طرحه ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Xiaomi Redmi Y2 ومقارنة عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مميزات وعيوب هاتف Xiaomi Redmi Y2

المميزات

  • كاميرا أمامية قوية
  • بناء متين رغم استخدام مادة البلاستيك
  • أداء جيد للكاميرا الخلفية في الإضاءة الجيدة
  • أداء البطارية مقبول

العيوب

  • أداء الكاميرا الخلفية ضعيف في حالة الإضاءة الخافتة
  • تحديد الوجه في تأمين الهاتف ضعيف وبطيء وغير دقيق
  • شاشة الهاتف ضعيفة الأداء في ضوء الشمس المباشر

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !