ماركات الموبايل

من الأفضل Galaxy S20 FE 5G أم Samsung Galaxy A72

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 115

من الأفضل Galaxy S20 FE 5G أم Samsung Galaxy A72 هذا هو السؤال الذي نجيب لكم عنه من خلال هذا التقرير. الذي نركز فيه على المقارنة على صعيد الكاميرات والتصميم وخامات الصناعة وغيرها من عناصر المقارنة التي تهم المستخدمين بشكل عام. تعالوا نلقي نظرة عن قرب على هذه الهواتف.

من الأفضل Galaxy S20 FE 5G أم Samsung Galaxy A72

منذ عدة سنوات. إذا أخبرنا أحدهم أن عصر الهواتف المصنوعة من البلاستيك سينتهي كنا سننظر له على أنه أحمق. لكن اليوم يجب أن نعترف أن عصر الهواتف المصنوعة من المعدن قد ولى. على حساب تلك المصنوعة من السيراميك أو الزجاج. والسبب؟ الشحن اللاسلكي.

لذلك نرحب بقرار سامسونج تضمين هاتفها Galaxy S20 FE 5G مادة الـ (جلاستيك) المميزة فبالاضافة لسعره المنخفض، يعطي الهاتف ملمس مميز ومختلف. ما يجعل تصميمه مختلف عن Samsung Galaxy A72

أما ما يضايقنا في الهاتفين فيما ياتي للتصميم. فهو الحواف السميكة نسبيا عند الجوانب. وعندما ياتي الامر للتعامل مع هاتف A72 مقاس ٦.٧ انش  فهو أوسع وأكثر صعوبة. من S20 FE. علاوة على ذلك ، فإن الجزء الأمامي من Galaxy A72 ليس أفضل بكثير من ناحية أناقة الإطار ، لذلك يمكننا أن نسميه فوزًا أكثر إحكاما لهاتف S20 FE ، على الرغم من عرضه القطري الأقصر ، حيث أنه يتمتع بطريقة عمل أفضل في راحة اليد.

بالنسبة لشاشة الهاتف بدقة 1080 بكسل ، فهي مسطحة ، مما يؤدي إلى التخلص من فكرة التنقل بالإيماءات الخلفية قليلاً مقارنة بهاتف Galaxy A72 ، ولكن هذا يجعلها أرخص في الاستبدال ، ويسهل تثبيت طبقة حماية اضافية عليها.
على عكس A72 ، تدعم شاشة S20 FE نطاق ألوان DCI-P3 الواسع اللازم للحصول على الوصول لجودة عرض HDR الخاصة بالشاشة. ألوان كلتا الشاشتين تعاني من زيادة معدل التشبع أزيد من اللازم قليلا. وهذه هي مشكلتنا الوحيدة فيما يتعلق بتدرج  الألوان.

لكن بخلاف ذلك فالشاشات مشرقة للغاية ومريحة للمشاهدة بالخارج. يقدم A72 بتحديث الشاشة بمعدل 90 هرتز الذي يجب أن يكون ألطف على البطارية من تحديث 120 هرتز في S20 FE ، مما يقلل من فكرة طرح الهاتف مقابل سعر أقل ، ولا يوجد ما يشير إلى أن نموذج 5G النهائي من الهاتف  سيرتفع معدل التحديث فيه إلى 120 هرتز ، كما يفعل A52 5G. هذا ، وجودة العرض HDR من S20 FE ، تجعله يحسم الجولة لصالحه في نهاية المقارنة.

مع Galaxy S20 FE ، تقوم Samsung مرة أخرى بسحب ما تعودت على القيام به لفترة طويلة الآن – وهو تقديم شرائح معالجات مختلفة لأسواق مختلفة. بينما تحصل الولايات المتحدة على الأشياء الجيدة – Snapdragon 865 – فإن S20 FE العالمي يتعامل مع Exynos 990. هذه المشكلة ليست صالحة لجهاز Galaxy A72 الذي يأتي مع مجموعة شرائح Snapdragon 7 في كل من 4G و 5G . ومع ذلك ، لا تزال ميزاته وأدائه أقل بكثير من Snapdragon 865 من S20 FE ، وحتى أقل من Exynos 990 كمعالج.
لم تقم شركة Samsung فقط بتقسيم طرازات Galaxy S20 FE الأوروبية إلى إصدارات LTE-only و 5G أرخص ، ولكنها قدمت أيضًا خيار LTE متوسط ​​مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت وتخزين 256 جيجابايت. قد يعاني A72 من نفس المصير ، ولكن في الوقت الحالي لا يوجد سوى نسخة 4G LTE واحد بسعة تخزين أساسية تبلغ 128 جيجابايت ، وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت ، مثل S20 FE في الولايات المتحدة.

في هذا الاطار يخسر A72 نسخة 5G المنافسة بشكل واضح ما يجعل جولة الأداء محسومة لصالح Galaxy S20 FE

المقارنة بين الكاميرات

قامت سامسونج بتجهيز هاتف S20 FE بمجموعة من الكاميرات الثلاثية التي تشتمل على 12 ميجابيكسل للتصوير الرئيسي والفائق السرعة ، وكاميرا تقريب بصري بدقة 8 ميجابيكسل 3x. ياتي هاتف Galaxy A72 بكاميرا رباعية ولكن إحدى وحداته عبارة عن مستشعر “ماكرو” ، بالإضافة إلى أن مستشعره الرئيسي بدقة 64 ميجابكسل يحتوي على وحدات بكسل صغيرة جدًا بحيث يجب تجميعها معًا للحصول على لقطة بدقة 16 ميجابكسل ، بينما يحتوي S20 FE على مستشعر رئيسي به بكسلات كبيرة تجمع المزيد من الضوء.

حسنًا ، على الأقل هناك كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل في A72 هذه المرة ، والكاميرا الرئيسية مستقرة بصريًا ، تمامًا مثل ما تقدمه S20 FE. إن الكاميرات الأمامية بدقة 12 ميجابكسل والكاميرات الأمامية بدقة 32 ميجابكسل متطابقة ، وإلا فقد قدمنا ​​الكاميرا إلى S20 FE بالفعل ، على الرغم من انخفاض دقة الكاميرا الرئيسية من حيث الأرقام ، حيث إنها قادرة على التقاط بعض الصور الممتازة في النهاية عند الاستخدام الفعلي

جودة الكاميرا قابلة للمقارنة بين الاثنين والميزة الوحيدة التي يمكن أن تتوقعها من A72 الأحدث هي في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة حيث يؤدي ميلها إلى التعريض الزائد إلى الحصول على لقطات أكثر إشراقًا ولكن هذا قد يؤدي لظهور (لسعات اضاءة) عند التصوير في ضوء النهار حيث تكون الاضاءة ساطعة أكثر مما ينبغي.

الاستنتاج النهائي

باختصار ، ربطت مطحنة الشائعات هاتف Galaxy A72 بأنه قاتل Galaxy S20 FE عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية ، وسرعات الشحن ، والتسعير. ، لكن هذه الادعاءات الورقية تبين أنها مبالغ فيها أثناء المقارنة على أرض الواقع.

يقدم Galaxy S20 FE بيئة عمل وشاشة أفضل ، ومجموعة شرائح معالج أسرع وكاميرا قابلة للمقارنة ، أو قدرة تحمل مقابل مبلغ أكبر قليلاً من المال ، ولكن إذا كان بإمكانك العثور عليه في أحد عروضه الترويجية المتكررة التي تجعل سعره ارخص قليلا. ، فسيكون اختياره افضل من شقيقه A72

وسعر Galaxy A72 يبدأ من 8220 جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة.

وسعر Galaxy S20 FE يبدأ من ٩٤٠٠ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !