ماركات الموبايل

مواصفات الهواتف التي تشبه iPhone X في تصميمه

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1506

قامت الكثير من المواقع المهتمة بالهواتف الذكية بالهجوم على شركة آبل فور الإعلان عن هاتف iPhone X مدعين أن التصميم الخاص بالهاتف غير جيد، ولكن أثبتت الأيام أن الشركة كانت محقة في هذا التصميم، فقد حقق مكاسب كبيرة من وراء الهاتف، كما اكتسب شعبية كبيرة بسبب المواصفات والإمكانيات الداخلية الخاصة به، بالإضافة إلى تصميمه الرائع كذلك، وقد شهد الشهور الماضية قيام الكثير من الشركات بمحاولة محاكاة تصميم آبل في هواتفها الجديدة مثل شركة Asus وLeagoo وحتى شركة هواوي، وسوف نقوم معكم باستعراض لمواصفات هذه الهواتف خلال هذا المقال.

المواصفات التقنية لهاتف Zenfone 5

  • الشاشة: يأتي الهاتف مع شاشة من نوع S-IPS LCD بقياس 6.2 بوصة، وبدقة 2246 × 1080 بكسل، وبكثافة 402 بكسل في البوصة الواحدة، وهي تدعم تقنية اللمس المزدوج للشاشة.
  • الكاميرا: يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بعدسة مزدوجة الأولى بدقة 12 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/1.8 والثانية بدقة 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، بالإضافة إلى فلاش LED ثنائي، وهي قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160 بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.
  • الأداء: يأتي هاتف Zenfone 5 مع شرائح معالجة من نوع Qualcomm SDM636 Snapdragon 636 ثمانية النواة، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 و6 و8 جيجابايت (رام)، كما يأتي مع معالج رسوميات من نوع Adreno 509، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 64 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 400 جيجابايت.
  • نظام التشغيل: يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد من إصدار أوريو 8.0.
  • البطارية: يأتي هاتف Zenfone 5 مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 3300 مللى أمبير، وهي تدعم خاصية الشحن السريع.

المواصفات التقنية لهاتف Leagoo S9

  • الشاشة: يأتي الهاتف مع شاشة بقياس 5.85 بوصة، وبدقة 1512 × 720 بكسل، كما أنها تحتل مساحة 90 % من حجم الواجهة الأمامية للهاتف، وهي تدعم تقنية اللمس المزدوج للشاشة، كما أنها تأتي مع الأبعاد الجديدة للشاشة بنسبة 9 : 18 طول إلى عرض.
  • الكاميرا: يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بعدسة مزدوجة الأولى بدقة 13 ميجابكسل، والثانية بدقة 2 ميجابكسل.
  • الأداء: يأتي هاتف Leagoo S9 مع شرائح معالجة من نوع MT6750T ثمانية النواة، بتردد 1.5 جيجاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 32 جيجابايت.
  • نظام التشغيل: يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد من إصدار أوريو 8.1.
  • البطارية: يأتي هاتف Leagoo S9 مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 3300 مللى أمبير، وهي تدعم خاصية الشحن السريع.

المواصفات التقنية لهاتف Zenfone 5 Lite

  • الشاشة: يأتي الهاتف مع شاشة من نوع S-IPS LCD بقياس 6 بوصة، وبدقة 2160 × 1080 بكسل، وبكثافة 402 بكسل في البوصة الواحدة، وهي تدعم تقنية اللمس المزدوج للشاشة.
  • الكاميرا: يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 20 ميجابكسل للعدسة الأولى، وبفتحة عدسة f/2.0، وبدقة غير معروفة للعدسة الثانية، بالإضافة إلى فلاش LED أحادي، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بعدسة مزدوجة الأولى بدقة 16 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.2 والثانية بدقة غير معروفة، بالإضافة إلى فلاش LED أحادي، وهي قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160 بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.
  • الأداء: يأتي هاتف Zenfone 5 Lite مع شرائح معالجة بإصدارين الأول من نوع Qualcomm SDM630 Snapdragon 630 ثمانية النواة، والثاني من نوع Qualcomm MSM8937 Snapdragon 430 ثمانية النواة كذلك، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية 3 و4 جيجابايت (رام)، كما يأتي مع معالج رسوميات بإصدارين الأول من نوع Adreno 505، والثاني من نوع Adreno 508، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 32 و64 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 400 جيجابايت.
  • نظام التشغيل: يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد من إصدار أوريو 8.0.
  • البطارية: يأتي هاتف Zenfone 5 Lite مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 3300 مللى أمبير.

المواصفات التقنية لهاتف Ulephone T2 Plus

  • الشاشة: يأتي الهاتف مع شاشة بقياس 6 بوصة، وبدقة 2160 × 1080 بكسل، وبكثافة 402 بكسل في البوصة الواحدة، وهي تدعم تقنية اللمس المزدوج للشاشة.
  • الكاميرا: يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 8 ميجابكسل للعدسة الأولى، وبدقة 5 ميجابكسل للعدسة الثانية، وبفتحة عدسة f/2.2، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بعدسة مزدوجة الأولى بدقة 1316 ميجابكسل، والثانية بدقة 5 ميجابكسل، بالإضافة إلى فلاش LED ثنائي.
  • الأداء: يأتي هاتف Ulephone T2 Plus مع شرائح معالجة من نوع MediaTek MT6763 ثمانية النواة ، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 64 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 256 جيجابايت.
  • نظام التشغيل: يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد من إصدار أوريو 8.1.
  • البطارية: يأتي هاتف Ulephone T2 Plus مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 6350 مللى أمبير، وهي تدعم تقنية الشحن السريع من الإصدار الرابع.

 

 

هذه الهواتف تم الإعلان عنها رسميًا كما أن هناك بعض الهواتف لم تصدر بعد ولكن حسب الأخبار الواردة فإنها ستأتي بتصميم مشابه لتصميم iPhone X ومن ضمن هذه الهواتف هو هاتف Huawei P20 والذي من المتوقع أن يأتي بمواصفات داخلية جيدة للغاية بالإضافة إلى تصميم مقارب لتصميم هاتف آبل بصورة كبيرة وسوف نعرض عليكم بعض المواصفات المتوقعة حسب التسريبات الواردة.

 

من المتوقع أن يأتي الهاتف مع شاشة من نوع LTPS IPS LCD بقياس 5.84 بوصة، وبدقة 1080 × 2280 بكسل، وبكثافة 432 بكسل في البوصة الواحدة، أما بالنسبة لأداء الهاتف فمن المتوقع أن يأتي مع شرائح معالجة من نوع HiSilicon Kirin
ثماني النواة، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية بإصدارين الأول بسعة 4 جيجابايت (رام)، والثاني بسعة 6 جيجابايت (رام)، كما سيأتي مع ذاكرة داخلية بحجم 128 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية 256 جيجابايت.
يعمل الهاتف مع نظام تشغيل أندرويد من إصدار أوريو 8.0، أما بالنسبة للبطارية الخاصة بالهاتف فلم يتم معرفة السعة التي سوف تأتي بها، ولكن هناك بعض الأخبار التي أشارت إلى أنها ستأتي مع دعم لتقنية الشحن السريع.

 

 

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل، كما أن أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !