ماركات الموبايل

العملاق Google يستعد للكشف عن هواتف Google Pixel 3a و3a XL قريبًا جدًا

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1837

من اللحظة التي اقتحمت فيها Google عالم تطوير وتقديم الهواتف الذكية بنفسها وتحت علامتها التجارية الجديدة Google Pixel، استطاعت أن تُثبت أنها ليست عملاقة فقط على مستوى البرمجيات وتطوير نظام التشغيل فقط، بل عملاقة أيضًا على مستوى تقديم هواتف متميزة قادرة على حصد جوائز عديدة في قطاعات مختلفة، خاصة مع هواتفها الأخيرة Google Pixel 3 وGoogle Pixel 3 XL.

وعلى عكس نجاحها العالمي لم تجد هواتف Google Pixel طريقها الصحيح في الأسواق المحلية ويرجع هذا لعدد من الأسباب، أبرزها ارتفاع أسعار هواتف الشركة في مقابل هواتف أخرى تمتاز بتقنيات أكثر عملية وترفيهية تتوفر بأسعار أقل، ولكن قد يكون هذا السبب على وشك الزوال وقد تجد Google الطريق الصحيح من خلال هواتفها الجديدة المقرر طرحها قريبًا Google Pixel 3a و3a XL وهي الأولى المنتمية للفئة المتوسطة من Google.

العملاق Google يستعد للكشف عن هواتف Google Pixel 3a و3a XL قريبًا جدًا

فبعد أن زادت التساؤلات حول ما إن كان هاتفي Google Pixel 3a و3a XL حقيقة أم لا، تحولت التساؤلات حول موعد الإعلان عنهما رسميًا، وهو السؤال الذي يبدو أنه قد أصبح لدينا إجابة عنه أخيرًا.

موعد الإعلان عن هاتفي Google Pixel 3a و3a XL

أضافت Google مؤخرًا قسمًا جديدًا في موقع Google Store أو متجر جوجل الخاص بمنتجاتها المختلفة، ويجيب هذا القسم الجديد عن السؤال الذي طرحناه منذ قليل، حيث تظهر على صفحة هذا القسم الجديد عبارة تقول “في السابع من مايو، قابلوا بطلنا الجديد” وبالضغط على هذ العبارة تنتقل إلى صفحة أخرى يمكن من خلالها التسجيل لتلقي آخر أخبار المتجر والتي ستتضمن كل ما يتعلق بهذا الإعلان الجديد، وفي هذه الصفحة تظهر عبارة أخرى تقول ” في السابع من مايو، شيء ما كبير سيُضاف إلى عالم Pixel”.

العملاق Google يستعد للكشف عن هواتف Google Pixel 3a و3a XL قريبًا جدًا

ما الذي سيحدث في يوم السابع من مايو إذًا؟ يوافق هذا اليوم أول أيام مؤتمر Google I/O السنوي الشهير، ويبدو أن Google قد اختارت هذا اليوم تحديدًا للكشف عن هواتفها الجديدة الأولى من نوعها المنتمية للفئة المتوسطة Google Pixel 3a و3a XL.

حول هواتف Google Pixel 3a و3a XL

حتى هذه اللحظة لا توجد معلومات مؤكدة حول المواصفات الكاملة لهواتف Google Pixel 3a و3a XL متوسطة الفئة، ولكن خلال الفترة الماضية ظهرت بعض التسريبات والصور التي قد ترسم لنا صورة للهاتفين الجديدين حتى وإن كانت مشوشة بعض الشيء.

أحدث هذه التسريبات هي تلك التي ظهرت منذ أيام قليلة والتي تضمن صورتين يتضح من خلالهما تصميم الهاتف وإن كانت الصور ضبابية بعض الشيء إلا أنها تتوافق مع التسريبات المُصممة التي ظهرت في وقت سابق مع اختلاف سمك هيكل الهاتف من الأجناب قليلًا وهو ما قد يرجع لانتساب هذه الصور إلى تصميم غلاف معين سيتم الكشف عنه بالتزامن مع الهاتف.

العملاق Google يستعد للكشف عن هواتف Google Pixel 3a و3a XL قريبًا جدًا

من خلال الصورة يتضح أن الهاتفين سيعتمدان على شاشة بحواف سميكة قليلًا أكبر من تلك التي ظهرت في هاتف Google Pixel 3، كما يتضح غياب الشق الذي ظهر في الهواتف السابقة، أما على مستوى مواصفات الهاتفين فلقد كشفت التسريبات عن مجموعة من المواصفات المتوقعة للهاتفين.

فلقد أشارت التسريبات إلى أن الهاتفين يعتمدان على البلاستيك في صناعة الهيكل، أما على مستوى الشاشة فيأتي هاتف Google Pixel 3a بشاشة قطرها 5.6 بوصة بدقة 2220 × 1080 بيكسل مصنوعة من شرائح OLED بينما يأتي هاتف Google Pixel 3a XL بشاشة بقطر 6 بوصة مصنوعة من شرائح OLED أيضًا لم يتم الكشف عن دقتها.

داخليًا، تشير التقارير إلى احتمالية اعتماد الهاتفين إما على معالج كوالكوم سنابدراجون 670 ثماني النواة الذي ظهر سابقًا في هواتف مثل Vivo Z3 وOppo R17 أو معالج كوالكوم سنابدراجون 710 ثماني النواة أيضًا والذي ظهر في هواتف مثل Nokia 8.1 وSamsung Galaxy A8s.

العملاق Google يستعد للكشف عن هواتف Google Pixel 3a و3a XL قريبًا جدًا

أما إصدارات الهاتفين فتشير التقارير إلى أنها ستتطابق، بحيث يصدر كلاهما بذاكرة عشوائية واحدة هي 4 جيجابايت رام وذاكرتين داخليتين، 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت، وبالطبع سيعمل الهاتفان بنظام تشغيل أندرويد 9 باي في أحدث ترقياته، وبينما تم الكشف عن بطارية هاتف Google Pixel 3a التي ستبلغ سعتها 3000 ميللي أمبير في الساعة، لم يتم الكشف عن سعة بطارية الهاتف الأكبر.

أما على مستوى الكاميرا، فتؤكد التقارير أن الهاتفين سيحظيان بالكاميرا الخلفية ذاتها التي ظهرت في هواتف الفئة الرائدة من العام الماضي التي تبلغ قوتها 12.2 ميجا بيكسل، أما الكاميرا الأمامية ذات الزاوية العريضة فستبلغ سعتها 8 ميجا بيكسل فقط.

هل هذه هي المواصفات الصحية لهاتفي Google Pixel 3a و3a XL؟ هذا هو ما سنتأكد منه بعد أقل من شهر وتحديدًا في السابع من مايو، التاريخ المتوقع للكشف رسميًا عن الهاتفين الجديدين.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !