ماركات الموبايل

موعد وصول تحديث Android Oreo لبعض هواتف Samsung الفئة المتوسطة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1068

يعيش عشاق وحاملي هواتف Pixel حالة من الفرحة بسبب الإعلان الأخير لشركة جوجل عن قرب طرح نظام التشغيل الأحدث أندرويد P، وكما نعلم أن شركة Google تختص حاملي هواتفها الـ Pixel بأي تحديث جديد وبفترة كافية وقبل أي شركة أخرى، فيما ينتظر أصحاب الهواتف الرائدة من شركات سامسونج، وهواوي، وسوني، وغيرهم من الشركات وصول التحديث.

وبعيدًا عن كل هؤلاء فهناك العديد من حاملي هواتف سامسونج في الفئة المتوسطة يأملون دومًا أن تنظر لهم الشركة التي يسعوا دومًا لحمل كل جديد لها وأحيانًا قبل معرفة كل مواصفات هواتفها فقط من أجل أن الهاتف يأتي من شركة Samsung الألى عالميًا في حجم مبيعات هواتفها.

ويبدو أنه لن يمر عام 2018 عليهم بأندرويد نوجا، فكما نوهت الشركة منذ فترة عن قرب وصول نظام التشغيل الأحدث – حتى اليوم- أندرويد أوريو لمجموعة من الهواتف في الفئة الاقتصادية، وهو أمر جديد نسبيًا من سامسونج. فكما نعلم أن واحد من عيوب الشركة هو تأخير وصول تحديثات النظام – وأحيانًا-التحديثات الأمنية لهواتفها حتى الرائد منه. كهواتف Samaung A8 2018 والتي طرحتها الشركة بنظام تشغيل أندرويد نوجا، رغم ان الهاتف طرح بالأسواق بعد طرح نظام تشغيل أندرويد أوريو بما يقارب ثلاثة أشهر، وكان هناك العديد من الشركات الأقل من هاتف A8 2018 في المواصفات والأسعار!

ويبدو أن سامسونج قد أدركت خطئها فها هي تعلن عن قرب وصول نام أندرويد أوريو لمجموعة من الهاتف منها

ولكل هؤلاء نستعرض سريعًا أهم مواصفات نظام التشغيل Oreo

  • السرعة: النظام الجديد يعمل على إدارة وتنظيم الهاتف مما يجعل أداءه أسرع خاصةً في فتح البرامج والتطبيقات المختلفة، كما يقلل من استهلاك تلك البرامج ولتطبيقات في خلفية الهاتف مما يعمل على زيادة وقت البطارية. إلى جانب تسريع عملية إعادة تشغيل الهاتف.
  • خاصية الـ 2 × 1 فبإمكان مستخدمي نظام أوريو الآن فتح أكثر من تطيق على الشاشة والاستمتاع بكلاهما في نفس الوقت، كقراءة وإرسال بريد إلكتروني مثلًا في نفس وقت مشاهدتك لفيلم من على اليوتيوب. والمميز في الأمر استمتاعك بالمشاهة وإرسال بريدك الإلكتروني على الشاشة فأوريو ينظم ويرتب كل وظيفة في جزء أو ركن من الشاشة.
  • رسوم تعبيرية أكثر: فبإمكانك الآن الاستمتاع بأكثر من 60 إيموشن ووجه تعبيري جديد، كي يعبر عن شخصيتك في محادثتك مع الأصدقاء.
  • ألوان واقعية أكثر/ من خلال تقنية Wide-color gamut والتي تسمح لك بمشاهدة وعرض مجموعة مختلفة من الألوان في عرض الصور ومقاطع الفيديو، ومن الممكن الاستفادة من الألوان في أي برامج خاص بدمج وقص الصور.
  • صوت أكثر نقاءً: يسمح نظام تشغيل أوريو بتحسين دقة الاستماع للملفات الصوتية عن طريق تقنية البلوتوث، والواي فاي أيضًا.
  • تحسين تقنية التنبؤ للكلمات: فحسبما أعلنت شركة جوجل أن نظام التشغيل أوريو يعمل على زيادة قوة المتنبئ النصي الخاص بلوحة المفاتيح الخاصة به، ومن المعروق ان الكثير من مستخدمي لوحة المفاتيح الخاصة بنظام التشغيل أندرويد يعتمدوا كثيرًا في المتنبئ الكتابي معظم الوقت.
  • ذاكرة اختيارية: فباستطاعة المستخدم لنظام تشغيل أندرويد أوريو الاختيار في ملء اسم المستخدم، وكملة المرور لكافة المواقع المشترك بها، تمامًا كما يحدث عند اختيار برنامج بصفة دائمة أو مؤقتة فباستطاعتك الاختيار بين كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور دومًا أم السؤال كل مرة، مما يوفر الكثير من الوقت والمجهود في كتابة بياناتك الخاصة، كما أنها ميزة مهمة عند تعدد وكثرة المواقع المشترك بها من قبل المستخدمين.

 

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !