ماركات الموبايل

كاميرا OnePlus 7 Pro الخلفية تقتنص المركز الثالث كأفضل الكاميرات طبقًا لموقع DxOMark

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 341

تشتهر هواتف OnePlus بقدرتها على تقديم حالة من التكاتف والتكامل بين العناصر المكونة لها لتقديم هواتف رائدة قوية في مختلف الأقسام، وهو ما تمكن هاتف OnePlus 6T من تحقيقه على سبيل المثال، ولكن لم يكن قطاع الكاميرا تحديدًا هو القطاع الذي أولته الشركة الصينية كامل اهتمامها في الهواتف السابقة، فعلى الرغم من أن الهاتف المذكور والسابق عليه تمتعا بكاميرا خلفية رائعة للغاية إلا أنها لم تتمكن من احتلال مراكز متقدمة جدًا من بين كاميرات الهواتف الأفضل، وهذا ما استطاعت كاميرا OnePlus 7 Pro الخلفية التي حققت نتائج تمثل نقلة على مستوى الكاميرات الخلفية لهواتف العملاق الصيني.

فلقد أثبتت كاميرا OnePlus 7 Pro أن الشركة الصينية قادرة على تحقيق هذا التكامل الذي تحدثنا عنه في أفضل مستوياته، لينافس هاتفها الرائد الجديد كافة الهواتف الأخرى في مختلف الأقسام والقطاعات المكوّنة للهواتف الذكية الرائدة المتميزة، وهو ما أثبتته القوائم الأخيرة لموقع DxOMark المتخصص في اختبارات كاميرات الهواتف الذكية وهذا ما نستعرضه معاً اليوم.

كاميرا OnePlus 7 Pro الخلفية تقتنص المركز الثالث كأفضل الكاميرات طبقًا لموقع DxOMark

فمن خلال هذا المقال نتعرف على المركز المتقدم الذي حققته كاميرا OnePlus 7 Pro الخلفية في قائمة موقع DxOMark المتخصص في اختبارات كاميرات الهواتف الذكية.

موقع كاميرا OnePlus 7 Pro في اختيارات DxOMark

يعد موقع DxOMark الموقع الأبرز والأكثر موثوقية في اختبارات الكاميرات والعدسات سواء على مستوى الهواتف الذكية أو على مستوى الكاميرات الاحترافية بمختلف أنواعها، وبسبب هذه الثقة التي تتمتع بها اختبارات الشركة التي تقف وراء هذا الموقع، أصبحت شركات الهواتف الذكية تستعين بنتائج DxOMark لدلالة على قوة كاميراتها وتحديد موقعها بين المنافسين، وقد شاهدنا هذا الأمر في العديد من احتفاليات الإعلان عن الهواتف خلال الفترة الماضية، لا لا يمكن إنكار أهمية اختبارات ونتائج هذا الموقع التي تعتبر البوصلة الرئيسية لتحديد مدى قوة كاميرا هاتف ما وموقع هذه الكاميرا بين كاميرات الهواتف الأخرى.

كاميرا OnePlus 7 Pro الخلفية تقتنص المركز الثالث كأفضل الكاميرات طبقًا لموقع DxOMark

نعود إلى الهاتف الذي نتحدث عنه اليوم، ونذكركم في البداية بمواصفات كاميرا OnePlus 7 Pro الخلفية، فالهاتف يعتمد على كاميرا خلفية مكونة من ثلاث عدسات، العدسة الأولى بقوة 48 ميجا بيكسل وهي عدسة عريضة بفتحة مستشعر f/1.6 باعتمادها على مستشعر سوني الشهير المستخدم في عدد كبير من الهواتف الذكية مثل Honor View 20 وRedmi Note 7، والعدسة الرئيسية للهاتف مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF والتركيز التلقائي بأشعة الليزر بالإضافة إلى دعمها بخاصية مثبت الصورة البصري.

أما العدسة الثانية فهي عدسة بالغة العرض تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 بينما تنتمي العدسة الثالثة إلى فئة العدسات المقربة بواقع 3x وتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 مدعومة بتقنيات التركيز التلقائي PDAF وأشعة الليزر بالإضافة إلى دعمه بمثبت الصورة البصري.

كاميرا OnePlus 7 Pro الخلفية تقتنص المركز الثالث كأفضل الكاميرات طبقًا لموقع DxOMark

كاميرا OnePlus 7 Pro الخلفية مدعومة بإضاءة فلاش ليد زوجية وهي قادرة على تصوير الفيديو بجودة 2160p بمعدلات 30/60 إطار في الثانية وبجودة 1080p بمعدلات 30/60/240 إطار في الثانية وأيضًا بجودة 480 إطار في الثانية بمعدل 480 إطار في الثانية وتصوير الفيديو للهاتف مدعوم بتقنية Auto HDR وبمثبت الصورة الدوراني الإلكتروني.

أما الكاميرا الأمامية للهاتف فهي منبثقة من الأعلى تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 وهي عدسة عريضة مدعومة بتقنية Auto HDR مع قدرة تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية وهي مدعومة بمثبت صورة إلكتروني دوراني.

كاميرا OnePlus 7 Pro الخلفية تقتنص المركز الثالث كأفضل الكاميرات طبقًا لموقع DxOMark

والآن نتحدث عن النتائج، فطبقًا لاختبارات DxOMark تمكنت كاميرا OnePlus 7 Pro الخلفية من تحقيق نتيجة 111 نقطة متساويًا مع هاتف Honor 20 Pro ليحتل معه المركز الثالث مناصفة، وليأتي خلف المتصدرين في المركزين الأول والثاني Huawei P30 Pro وSamsung Galaxy S10 5G اللذان حققا نتيجة 112 نقطة، أي أن هاتف OnePlus 7 Pro يتخلف بفارق نقطة واحدة فقط عن الهاتفين المتصدرين.

أما على مستوى كاميرا OnePlus 7 Pro الأمامية فلم تكن بالقوة ذاتها ولم تتمكن من تحقيق المركز ذاته الذي حققته الكاميرا الخلفية، حيث حققت الكاميرا نتيجة 86 نقطة لتحتل الكاميرا الأمامية للهاتف المركز السابع من بين أفضل الهواتف الذكية على مستوى الكاميرا الأمامية.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !