ماركات الموبايل

العملاقة Samsung تطلق النسخة التجريبية الثانية من نظام أندرويد 9 باي لهواتفها

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 340

خلال مؤتمرها للمطورين والذي تضمن الكشف عن النموذج الأولي من هاتفها القابل للطي، كشفت Samsung عن واجهة المستخدم الجديدة الرائعة One UI والمبنية على نظام تشغيل أندرويد 9 باي الجديد الذي أُعلن عنه رسميًا منذ أسابيع وبدأ بالفعل في الوصول إلى عدد من الهواتف التي كانت تعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو وعدد من الهواتف الجديدة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 9 باي منذ طرحها.

العملاقة Samsung تطلق النسخة التجريبية الثانية من نظام أندرويد 9 باي لهواتفها

ومع إعلان Samsung عن أن نظام تشغيل أندرويد 9 باي وواجهة مستخدم One UI الجديدة ستبدأ في الوصول إلى الهواتف المعنية بداية من شهر يناير المقبل، بدأت بالفعل في اختبار نظام التشغيل الجديد من خلال مجموعة من النسخ التجريبية والتي وصلت إلى إصدارها الثاني بالفعل الذي تم بدء إرساله إلى مجموعة محددة حتى هذه اللحظة من هاتفي Samsung Galaxy S9 وSamsung Galaxy S9 Plus.

حول النسخة التجريبية الثانية من أندرويد 9 باي لهواتف Samsung

طبقًا للبيان الخاص بالنسخة التجريبية الثانية من أندرويد 9 باي الخاص بهواتف Samsung، عملت الشركة الكورية على تصحيح بعض الأخطاء من ناحية وتحسين أداء الكاميرا الأمامية من ناحية الأخرى خاصة فيما يتعلق بتصوير وجوه الأشخاص في حالة وجود إضاءة خلفهم، كما سيتضمن الإصدار الجديد تحسينات عامة على مستوى تطبيق الكاميرا وبعض خصائص النظام كليًا.

ما يؤكد أن الإصدار التجريبي الثاني من أندرويد 9 باي الخاص بهواتف Samsung يضمن ما يزيد عن مجرد بعض التحسينات الخاص بالكاميرا فقط هو أن حجمه يصل إلى 700 ميجابايت وهو ما لا يلائم فقط مجرد بعض التعديلات والتصحيحات لأداء الكاميرا، كما أن تحديث جوجل الأمني الخاص بشهر نوفمبر والذي يتضمنه الإصدار لا يحتاج إلى كل هذه المساحة.

العملاقة Samsung تطلق النسخة التجريبية الثانية من نظام أندرويد 9 باي لهواتفها

جدير بالذكر أنه بعد مرور يوم واحد فقط على بداية وصول الإصدار التجريبي الجديد، قامت Samsung بإرسال تعديل صغير تبلغ مساحته 90 ميجابايت فقط يتضمن تعديلات على الإصدار الرئيسي وعلاج لمشكلتين قام عدد من المستخدمين بتسجيلهما عقب ترقية هواتفهم ألا وهما انقطاع اتصال الإنترنت بشبكة الهاتف دون تدخل من المستخدم وحدوث بعض المشكلات في تشغيل عدد من التطبيقات.

يجدر الإشارة إلى أن مستخدمي هواتف Samsung Galaxy S9 وSamsung Galaxy S9 Plus فقط هم الذين سيتمكنون من الحصول على الإصدار التجريبي الثاني من أندرويد 9 باي كما حصلوا على الإصدار التجريبي الأول، ولا يُشترط سوى أن يكن المشترك عضوًا في برنامج Samsung Members الذي يوفر إمكانية الحصول على النسخ التجريبية والإصدارات الأولية من نظام التشغيل وعدد من التطبيقات الجديدة.

أما ملاك هواتف Samsung Galaxy Note 9 فتشير التقارير إلى أنهم أيضًا سيتمكنون قريبًا من الالتحاق بالبرنامج ذاته الذي سيتيح لهم فرصة الحصول على الإصدار التجريبي الثاني من نظام تشغيل أندرويد 9 باي، ولكن ماذا عمن يمتلكون هواتف العام الماضي الرائدة وهواتف هذا العام فوق المتوسطة؟

العملاقة Samsung تطلق النسخة التجريبية الثانية من نظام أندرويد 9 باي لهواتفها

طبقًا لعدد من التقارير الأخيرة سيتمكن Samsung Galaxy Note 8 من الحصول على إصدارها الخاص من واجهة المستخدم الجديدة One UI المبنية على نظام تشغيل أندرويد 9 باي وهو ما أكده مجموعة من فريق التطوير الخاص بالشركة في كوريا الجنوبية.

فلقد أكدت التقارير أن مطوري Samsung يعملون على بنية برمجية جديدة تحمل الرقم N950FXXU5RK4، بداية الأرقام تشير إلى هاتف Note 8 بينما الأرقام الأربعة الأخيرة تشير إلى نظام التشغيل، وبما أن الإصدار الحالي للهاتف يتضمن الأربعة رموز الأخيرة CRxx والتي يشير فيها حرف C إلى نظام تشغيل أندرويد أوريو، فمن المتوقع أن يشير الحرف D في الإصدار الجديد المشار إليه إي نظام تشغيل أندرويد 9 باي.

أما هاتفي Samsung Galaxy S8 وSamsung Galaxy S8 Plus فلقد أشار تسريب من أحد المصادر الموثوقة إلى أنها أيضًا ستتلقى نسختها من نظام تشغيل أندرويد 9 باي وقد أكد المصدر أنه قد حصل على هذا التصريح من أحد القائمين على مشروع تطوير واجهة مستخدم One UI الجديدة. منا ناحية أخرى لا توجد أية تفاصيل حول ما إن كانت هواتف الفئة المتوسطة الجديدة مثل Samsung Galaxy A9 (2018) على سبيل المثال ستحصل على واجهة المستخدم الجديدة أم لا.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !