ماركات الموبايل

أهم النصائح للحفاظ على بطارية هاتفك لوقت أطول خاطئة … إليك ما يؤكده الخبراء

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 318

سواء كنت تمتلك هاتف متوسط الفئة مثل Xiaomi Mi A2 Lite أو هاتف رائد مثل Samsung Galaxy Note 9 وسواء كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل أندرويد مثل Oppo Find X أو يعمل بنظام تشغيل iOS مثل iPhone XS، ففي جميع الحالات وحتى مع التطور السريع في عالم الهواتف الذكية إلا أنه وحتى اليوم ستضطر لشحن هاتفك مرة يوميًا على الأقل في بعض الحالات حتى في الوقت الذي يمكن أن تصل فيه سعة بطارية هاتفك إلى أكثر من 4000 ميللي أمبير في الساعة.

أهم النصائح للحفاظ على بطارية هاتفك لوقت أطول خاطئة ... إليك ما يؤكده الخبراء

للسيطرة على هذا الأمر وفي محاولة لتقديم أفضل أداء ممكن من بطارية هاتفك، تعمل الشركات المطوّرة للهواتف الذكية وأنظمة التشغيل وحتى صناع المعالجات الذكية على تطوير ما بين أيديهم من تقنيات لدعم بطارية الهاتف بأكبر قدر ممكن، فالمعالجات الجديدة من كوالكوم مثل كوالكوم سنابدراجون 845 المستخدم في مختلف الهواتف الذكية الرائدة مثل Xiaomi Pocophphone F1 وSony Xperia XZ3 ومعالج كوالكوم سنابدراجون 710 المنتمي للفئة فوق المتوسطة والذي يغذي هواتف مثل Lenovo Z5s، كلاهما يتفاخران بقدرتهما على توفير استهلاك البطارية بأكبر قدر ممكن، لتقديم أفضل تجربة استخدام ممكنة للمستهلك.

ولكن وحتى مع هذا التطور الملحوظ الذي يعمل على تقديم أفضل أداء ممكن من بطارية هاتفك، لا يزال المستخدم يعاني بشكل كبير على هذا المستوى، وهو ما دفع الكثير من المواقع لإطلاق عدد كبير من المقالات التي تتناول نصائح مختلف للحفاظ على البطارية، مع الأسف أغلبها خاطئة، ولذلك نقدم هذا المقال.

فمن خلال هذا المقال لن نتناول النصائح العامة الشائعة لتحسين عمل بطارية الهاتف بل نستعرض ما قاله الخبراء أنفسهم من نصائح تساعد على تقديم أفضل أداء ممكن للبطارية.

نصائح الخبراء للحفاظ على بطارية هاتفك

استخدام السطوع الأوتوماتيكي في الشاشة

أهم النصائح للحفاظ على بطارية هاتفك لوقت أطول خاطئة ... إليك ما يؤكده الخبراء

الشاشة هي أكبر مستهلك لطاقة الهاتف، وكلما أردنا أن تكون شاشاتنا شديدة السطوع نابضة بالحياة كلما زاد استهلاك طاقة الهاتف وانخفضت قوة بطارية الهاتف بمرور الساعات القليلة من الاستخدام، ولهذا يفضل أن تقوم بتقليل سطوع شاشة الهاتف أو على الأقل استخدام خاصية السطوع الأوتوماتيكي التي تقوم بتحديد سطوع الشاشة بقًا لظروف الإضاءة المحيطة بالهاتف.

لا تبقي الشاشة مفتوحة كثيرًا

أهم النصائح للحفاظ على بطارية هاتفك لوقت أطول خاطئة ... إليك ما يؤكده الخبراء

تقوم الهواتف بإغلاق الشاشة بعد مدة معينة من الوقت الذي لا تقوم فيه باستخدام لا يهتم أغلب المستخدمين بالتعديل عليها حيث يقومون بتركها على وضعها الافتراضي الذي غالبًا ما يكون طويلًا، وهو ما يعني أن الشاشة ستعمل على استهلاك بطارية الهاتف لعدة ثوان وربما دقيقة أو أكثر دون استخدام فعلي للهاتف، وفي هذا الحالة يفضل أن تحدد هذه المدة على وقت قصير من خلال إعدادات الشاشة من صفحة إعدادات الهاتف.

إغلاق ما لا تحتاجه من خصائص

أهم النصائح للحفاظ على بطارية هاتفك لوقت أطول خاطئة ... إليك ما يؤكده الخبراء

الاتصال اللاسلكي بلوتوث يستهلك طاقة بطارية الهاتف بشكل كبير، كذلك اتصال واي فاي ونظام تحديد المواقع العالمي GPS وأيضًا نظام تحديد المواقع العام الذي يجمع بين استخدام GPS وواي فاي وبيانات الهاتف، ولكن هل يعني هذا ألا نستخدم هذه الخصائص التي تميز هواتفنا؟

الإجابة هي لا بكل تأكيد فمن حقك أن تستخدم كافة هذه الخصائص ولكن في الوقت الأنسب وبالمدة المناسبة، فلا حاجة لتشغيل بلوتوث بشكل مستمر في حالة ما إن لم تكن متصلًا بأي جهاز آخر، كما يمكنك تعطيل واي فاي وأنت خارج المنزل وتعطيل البيانات وأنت داخله، وفي حالة ما إن لم تكن تحتاج لأي خدمة من الخدمات المعتمدة على نظام تحديد المواقع فلماذا تقوم بترك خصائصها مفعلة؟

لا تترك الكثير من التطبيقات تعمل في الخلفية

أهم النصائح للحفاظ على بطارية هاتفك لوقت أطول خاطئة ... إليك ما يؤكده الخبراء

الخروج إلى الصفحة الرئيسية للهاتف من تطبيق ما لا يعني أن التطبيق قد أغلق بالفعل وهو ما يعني أنه سيستمر في العمل في خلفية الهاتف مستهلكًا طاقة بطارية الهاتف بشكل كبير يزداد مع زيادة عدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية، لذا يفضل أن تقوم بغلق كافة التطبيقات التي تعمل في الخلفية بأي من الطرق المعروفة التي توفرها أنظمة التشغيل وهو ما يساعد على تقليل مساحة عمل المعالج المركزي وبالتالي تقليل استهلاك بطارية الهاتف.

لا تقم باستخدام خاصية الاهتزاز

تحتاج نغمة الرنين إلى إحداث اهتزاز طفيف في السماعة لإخراج الصوت، أما خاصية الاهتزاز فتحتاج إلى تحريك الهاتف بالكامل وهو ما يضطر محركها لتحريك وزن يتراوح ما بين 150 جرام إلى 200 جرام مما يعني استهلاك قدر كبير من طاقة البطارية أنت في غنى عن استهلاكه لمجرد اهتزاز الهاتف خلال تلقي المكالمات أو الرسائل.

بعض النصائح الخاطئة حول الحفاظ على بطارية الهاتف

أهم النصائح للحفاظ على بطارية هاتفك لوقت أطول خاطئة ... إليك ما يؤكده الخبراء

  • إغلاق المساعدات الشخصية مثل جوجل وسيري لن يساعد بأي حال من الأحوال على الحفاظ على طاقة بطارية الهاتف فهذه الخصائص والتطبيقات لا تقوم باستهلاك الطاقة إلا حين عملها المباشر ولا تستهلك الطاقة خلال تواجدها في الخلفية.
  • أسطورة إلزامك باستخدام الشاحن الرئيسي الذي أتي مع الهاتف غير صحيحة، وهذا لا يعني استخدام الشواحن الرخيصة مجهولة المصدر بل يعني أن بعض الشواحن ذات الأسماء المعروفة قد يكون تأثيرها أفضل على بطارية هاتفك أكثر حتى من الشاحن الأصلي.
  • الاتصال اللاسلكي عبر واي فاي يستهلك طاقة أقل من تلك التي تستهلكها خاصية GPS لذا في حالة ما إن كان لديك إشارة واي فاي قوية لا تقم بإغلاقها واستعن بها كبديل عن GPS في تحديد موقعك
  • بعض التطبيقات تستهلك طاقة أكبر من بطارية الهاتف حين تشغيلها للمرة الأولى أكثر من تلك التي تستهلكها خلال عملها في الخلفية وفي هذه الحالة وفي حال ما إن كنت تنوي الرجوع إليها بين الحين والآخر خلال استخدامك للهاتف فيمكنك أن تتركها تعمل في الخلفية دون إغلاقها

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !