ماركات الموبايل

هاتف Oneplus 6 يحصل على تحديث جديد يُضيف مزايا جديدة للهاتف

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 133

يحظى OnePlus 6 أحدث هواتف شركة Oneplus الصينية بتحديثه الأول وهو أمر هام. يمنحك خيار إخفاء الزوايا العلوية والسفلية (يجب أن يكون لدى الكثير) ويحسن الكاميرا. يتم دعم فيديو الحركة البطيئة في وضعين 480 إطار في الثانية بدقة 720 بكسل و240 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل أعلى. كذلك، تحصل ميزة Quick Capture على دعم الوضع العمودي (فتفتح الكاميرا وتلتقط صورة عند النقر المزدوج على زر الطاقة).

بعد انتهاء التثبيت، سيؤجّل تصحيح Android Security حتى مايو، وسيتم تثبيت تطبيق OnePlus Switch  مسبقًا وسيتعلم معرض الصور بعض الحيل الجديدة (المزيد من الإجراءات للملفات المحذوفة مؤخرًا). وفيما يلي مراجعة مبدئية للهاتف الجديد.

هاتف Oneplus 6

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Oneplus 6 بشاشة أبعادها 155.7 × 75.4 × 7.8 مم وحجمها 6.1 بوصة، دقّتها 1080 × 2280 بكسل بكثافة 402 بكسل لكل بوصة، نوعها Optic AMOLED تحتل 83.8% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن، مع زجاج مقوّى محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش. يدعم الهاتف الفتح ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية، وفتحة USB من النوع C.

اقرأ أيضًا: المقارنة الكاملة بين العمالقة OnePlus 6 وSamsung Galaxy S9 Plus وiPhone X

الأداء

يأتي هاتف Oneplus 6 بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.8 و4 × 1.7 جيجاهرتز نوعه Snapdragon 845، يعمل مع مُعالج رسوميات Adreno 630، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 أو 8 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، ولا يدعم الهاتف وجود بطاقة ذاكرة خارجية.  يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، وجاك بقطر 3.5 مم.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Oneplus 5T وBlackBerry Motion

الكاميرا

يأتي هاتف Oneplus 6 بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 تدعم خاصية التصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية التلقائي وخاصية تثبيت الصورة الكترونيًا (EIS)، مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7، والثانية بدقة 20 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7، بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما وخاصية تثبيت الصورة الكترونيًا (EIS) وتثبيت الصورة (OIS) والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية HDR، وتُعدّل الخاصية المذكورة ألوان الصور حتى تُصبح أقرب لما تشاهده عيناك، وأيضًا تُساعد على التقاط الصور بجودة عالية في الإضاءات المُختلفة، مع قدرة على إظهار التفاصيل والألوان، تدعم أيضًا تثبيت الصورة (OIS)، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 أو 60 لقطة في الثانية، وأيضًا بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 أو 60 أو 240 لقطة في الثانية، ودقة 720 بكسل بسرعة 480 لقطة في الثانية.

البطارية

يأتي هاتف Oneplus 6 ببطارية Li-Po غير قابلة للإزالة سعتها 3300 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Oneplus 6 بنظام تشغيل أندرويد 8.1 (أوريو).

السعر

  • يأتي هاتف Oneplus 6 بسعر عالمي 529 دولار أمريكي، فيما لم يتوفر بعد في الأسواق المصرية وقت كتابة المقال.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !