ماركات الموبايل

نظرة على مواصفات هاتف Samsung Galaxy A80 الجديد ذو الكاميرا الدوارة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 133

كشفت Samsung عمّا يمكن أن نُطلق عليه درة فئتها المطوّرة المحسنة Samsung Galaxy A، هاتف Samsung Galaxy A80 المنتمي للفئة فوق المتوسطة والذي يضيف إضافة جديدة للأسواق العالمية، كما يؤكد على اتساع نطاق هذه الفئة الأساسية التي تمتد من الهواتف الاقتصادية مثل Samsung Galaxy A20e إلى الهواتف المتوسطة مثل Samsung Galaxy A50 وصولًا إلى التقنيات الرائعة والمواصفات المتميزة التي ظهرت في الهاتف الجديد.

في هذا التقرير نتناول هاتف Samsung الجديد المنتمي للفئة فوق المتوسطة Samsung Galaxy A80 الذي يمتاز بتصميم رائع وتقنيات استثنائية جديدة.

حول هاتف Samsung Galaxy A80

التصميم والشاشة

يمتاز هاتف Samsung Galaxy A80 بتصميم ثوري رائع استطاع أن يحقق معادلة الشاشة الكاملة التي لا تحتوي على شقوق أو ثقوب، فالكاميرا الأمامية للهاتف لا توجد في ثقب مثل Samsung Galaxy S10 Plus وليست مدمجة داخل هيكل الهاتف لتنبثق من الأعلى مثل عدة هواتف باختلاف تصميمها مثل Oppo Find X أو Vivo NEX S وغيرها.

فلقد تمكنت Samsung من الوصول إلى هذه الشاشة الكاملة من خلال تقسيم ظهر الهاتف إلى قسمين، قسم سفلي ثابت وقسم علوي صغير قابلة للحركة، يتضمن هذا القسم العلوي كاميرا ثلاثية العدسات يمكنها أن ترتفع وتدور ليتم استخدامها ككاميرا أمامية تظهر أعلى الشاشة، وهكذا يمكن الاستفادة من كامل الإمكانيات الرائعة للكاميرا الخلفية ككاميرا أمامية أيضاً.

نظرة على مواصفات هاتف Samsung Galaxy A80 الجديد ذو الكاميرا الدوارة

يعتمد هاتف Samsung Galaxy A80 على شاشة كبير بقطر 6.7 بوصة وبفضل الحواف الضئيلة للغاية المحيطة بها خاصة من الأعلى والجانبين، تحتل الشاشة نسبة تبلغ 85.8 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وتمتاز الشاشة بدقة عرض رائعة تبلغ 2400 × 1080 بيكسل بكثافة تبلغ 393 بيكسل لكل بوصة، وتتمتع الشاشة بكافة الإمكانيات التي تميز شاشات Super AMOLED وأبرزها وضوح وحدة الشاشة عند استخدامها في ضوء الشمس المباشر بالإضافة إلى وضوح الألوان وقوة تباينها.

نظرة على مواصفات هاتف Samsung Galaxy A80 الجديد ذو الكاميرا الدوارة

الهاتف يعتمد على الألومنيوم في صناعة الهيكل وعلى الزجاج في صناعة المقدمة والظهر، وعلى عكس هواتف Samsung لا يتضمن الهاتف منفذ 3.5 مم لتوصيل السماعات السلكية، ويعتمد الهاتف على منفذ USB Type-C للشحن ونقل البيانات، اما ماسح البصمة فدمج أسفل الشاشة.

الإمكانيات الداخلية والبطارية

يمتاز هاتف Samsung Galaxy A80 بإمكانيات داخلية قوية للغاية، فالهاتف يعتمد على أحدث وأقوى معالجات الفئة فوق المتوسطة، كوالكوم سنابدراجون 730 ثماني النواة والمدعوم بمعالج رسوميات Adreno 618 ويصدر الهاتف بإصدار واحد بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت ولا يدعم الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 9 باي.

نظرة على مواصفات هاتف Samsung Galaxy A80 الجديد ذو الكاميرا الدوارة

على الرغم من الإمكانيات القوية للغاية التي تحتاج إلى بطارية لا تقل سعتها عن 4000 ميللي أمبير في الساعة، اكتفت Samsung ببطارية سعتها 3700 ميللي أمبير في الساعة فقط، ولكنها مدعومة بتقنية الشحن فائقة السرعة بقوة 25 وات.

الكاميرا

يمتاز الهاتف بكاميرا خلفية قوية مكونة من ثلاث عدسات، العدسة الرئيسية بقوة 48 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 شبيهة من حيث القوة بالمستخدمة في هواتف عديدة ظهرت مؤخرًا، والعدسة مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF، اما العدسة الثانية فبالغة العرض وقوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 أما العدسة الثالثة فمن فئة ToF المتميزة التي تدعم عدد كبير من التقنيات تحدثنا عنها في عدة مناسبات سابقة مثل قدرتها على إنتاج تأثير بوكيه أفضل، دعمها لتطبيقات القياس الافتراضي، وأيضًا دعمها لتطبيقات الواقع المعزز.

نظرة على مواصفات هاتف Samsung Galaxy A80 الجديد ذو الكاميرا الدوارة

كما أسفلنا يعتمد هاتف Samsung Galaxy A80 على نظام جديد ومتطور يسمح باستدارة الكاميرا الخلفية لاستخدامها ككاميرا أمامية، وهو ما يعني التمتع بكل هذه الإمكانيات المتميزة في حالة التصوير الفوتوغرافي أو تصوير الفيديو من الأمام.

إتاحة وسعر هاتف Samsung Galaxy A80

يتاح الهاتف في الأسواق العالمية بداية من يوم 27 مايو المقبل بسعر عالمي يبلغ حوالي 750 دولار أمريكي، وبمجرد إتاحة الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy A80 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !