ماركات الموبايل

هذا هو أرخص هاتف 5G في مصر.. وهذه مراجعتنا له

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 175

ها هو هاتف Redmi Note 10 5G الذي يعتبر أرخص هاتف داعم للجيل الخامس في مصر. حيث ياتي الهاتف بسعر يبدأ من 3000 جنيه – ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة- كما أنه ياتي بالعديد من المواصفات الفنية القوية الأخرى. والتي نستعرض معكم مراجعتها بعد اصدار الهاتف من شاومي من خلال هذه السطور.

مراجعة هاتف Redmi Note 10 5G

  • تصميم الهاتف Redmi Note 10 5G لا يختلف كثيرا عن باقي تصميم السلسلة. وهو تصميم يُحترم ويقدم كل ما يحتاجه المستخدم. خاصة مع مستشعر البصمة الجانبي الذي يقدم أداء سريع، مقارنة بالفتح ببصمة الوجه الذي يستغرق بعض الوقت. لكن على الرغم من تصميم الهاتف البلاستيكي بالكامل إلا أن وزنه ١٩٠ جرام وهو وزن ثقيل نسبيا على هاتف من البلاستيك.
  • يدعم الهاتف Redmi Note 10 5G استقبال شبكات المحمول حتى الجيل الخامس وهي ميزة رائعة مقارنة بسعر الهاتف. لكن من ناحية اخرى لن يتم الاستفادة منها في مصر والمنطقة العربية قبل أن يبدأ العمل على شبكات الجيل الخامس فعليا. ما يعني أن أهم ميزة في الهاتف تعتبر معطلة مؤقتا لحين بد ءالعمل بشبكات الجيل الخامس.

  • شاشة الهاتف IPS LCD ما يعني أنها لا تقدم أداء جيد. بل على العكس تظهر بعض المعطيات عليها بشكل باهت قليلا مقارنة بالشاشات الأخري. لكن في المقابل تغرينا شاومي بمعدل التحديث ٩٠ هرتز وبدقة ٤٠٥ بيكسل لكل انش  ما يعني أن الهاتف يقدم سطوع جيد تحت اشعة الشمس المباشرة. كما ان الشاشة تتميز بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 للحماية من الخدوش والكسور.
  • معالج الهاتف MediaTek MT6833 Dimensity 700 5G وهي واحدة من مميزات الهاتف الكبيرة حيث يستطيع تشغيل الالعاب والتطبيقات كبيرة الحجم بسهولة
  • ياتي الهاتف Redmi Note 10 5G بثلاث مساحات تخزين. ٦٤  مع ٤ جيجا بايت رامات أو ١٢٨ مع ٤ جيجا بايت رامات أو ١٢٨ مع ٦ جيجا بايت رامات. ما يعني أن المستخدم قادر على اختيار ما يناسبه من مساحة. مع القدرة على زيادتها على ٥١٢ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة الخارجية. لكنها تستخدم منفذ الشريحة الاضافية
  • لا يمكن القول أن أداء الكاميرات الخلفية والأمامية ممتاز فيما يتعلق بالتصوير. ودعونا هنا لا ننخدع بالارقام. فالهاتف ياتي مع كاميرات خلفية ٤٨ و ٢ و ٢ ميجا بيكسل بعدسات واسعة وماكرو وعمق مقابل ٨ ميجا بيكسل للكاميرا الخلفية. هذه الارقام قد تكون جيدة على الورق. لكن مع تجربة الهاتف ومع عدم وجود عدسة واسعة للغاية. سيكون التصوير بالهاتف تقليدي الى حد بعيد.

  • ياتي الهاتف Redmi Note 10 5G مع القدرة على التقاط موجات الراديو لكن يغيب عنه التوصيل بسماعة ٣.٥ مم وبشكل عام فان اداء الصوت في الهاتف يحتاج الكثير من التحسين. خاصة أن الهاتف لا يدعم التوصيل بنمط OTG للأكسسوارات. لكنه يدعم على ناحية  اخرى التعامل مع أجهزة NFC ما يسهل الكثير من الأمور اليومية على المستخدمين.
  • بطارية الهاتف Redmi Note 10 5G تاتي بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير وهي سعة أكثر من رائعة خاصة لهاتف بهذه المواصفات. لكن من ناحية اخرى ياتي الهاتف Redmi Note 10 5G بالقدرة على الشحن السريع بقوة ١٨ وات ما يعني ان الهاتف يستغرق حوالي ساعتين للشحن الكامل. بينما ياتي الهاتف التقليدي من نفس الفئة (Note 10) بشاحن ٣٣ وات! لذلك كنا نتوقع نفس الأمر مع Redmi Note 10 5G

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !