ماركات الموبايل

هذا هو سوار Mi Smart Band 6 وهذا كل ما تريد معرفته عنه

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 496

يوما بعد يوم يظهر وبوضوح، أهمية استثمار الشركات في انتاج تقنيات ذكية قابلة للارتداء. نعم.. لدينا مشروع فاشل من شركة عملاقة بحجم جوجل لانتاج نظارة ذكية. لكن من قال أن منتجات بحجم ساعات ابل والسوارات الذكية مشروعات فاشلة؟ يوما بعد يوم يتجه الناس لارتداء أجهزة تسهل لهم تلقي اشعارات هواتفهم، ومتابعة نشاطهم الرياضي والصحي. ويعتبر سوار Mi Smart Band 6 من شاومي ضربة جديدة قوية ومؤثرة على هذا الدرب.

لم يختلف تصميم Mi Smart Band 6 الخارجي عن باقي سوارات شاومي. استغلال امثل لمساحة الشاشة الصغيرة نسبيا مقارنة بالساعات مثلا. مع حزام فاخر بألوان مختلفة تناسب كل المقاسات والأذواق. لكن ما يقدمه السوار تحت هذا التصميم رائع بحق.

نتحدث هنا عن شاشة بحجم 1.56 انش يمكن الاختيار فيها بين أكثر من 60 وجه للشاشة بحيث تناسب كافة انماط المستخدمين. وكافة المناسبات التي يحضرها هؤلاء من يملكون Mi Smart Band 6 بحيث يمكن التغيير بين الشكل الكلاسيكي والرياضي. والتصميمات التي تعرض أكبر كم ممكن من المعلومات. وتاتي الشاشة بمعدل 326 بيكسل لكل انش ومن نوع امولد. وحسب تصريحات شاومي اصبح للشاشة 50% قدرة اكبر على عرض المزيد من المعلومات بعد ازالة الحواف وتصغير حجم الايقونات في واجهة التشغيل

تحت التصميم تاتي البطارية. نتحدث هنا عن بطارية قادرة على العمل لما يزيد عن 14 يوم حسب تصريحات شاومي. مع نمط حفظ الطاقة مع القدرة على شحن الساعة بالشواحن اللاسلكية دون الحاجة لازالة الحزام في كل مرة يتم الشحن فيها. وتقول شاومي هنا أن السوار Mi Smart Band 6 قادر على العمل 5 ايام متواصلة من التشغيل القوي، او 14 يوم من الاستخدام العادي او 19 يوم من الاستخدام الخفيف لكل عملية شحن كاملة

لكن النقطة الأهم في أي سوار ذكي، هو الأنماط الرياضية والصحية. يدعم Mi Smart Band 6 مقاومة الماء حتى 50 متر. وهو خبر يهم محبي ممارسة رياضة السباحة والغوص، مع دعم أكثر من 30 نمط رياضي والقدرة على تحديد 6 انماط رياضية بشكل اتوماتيكي دون الحاجة لتدخل المستخدم.

يدعم Mi Smart Band 6 أيضا قياس مستوى التشبع بالاكسجين. الميزة التي زاد الطلب عليها مع انتشار وباء كورونا ومعدل ضربات القلب. بالاضافة للقدرة على متابعة عمق النوم ومستوى التنفس اثناء النوم بالاضافة لقياس الحالة النفسية من خلال رصد حالات التوتر التي قد يمر بها المستخدم. وتقديم تدريبات له على التنفس. بالاضافة لمتابعة الحالة الصحية للنساء في فترة الدورة الشهرية.

يقدم السوار بعد كل هذا العديد من الوظائف التقليدية في الساعات والسوارات. مثلا التنبيه بالمكالمات والاشعارات وايجاد الهاتف في حال ضياعه والقدرة على اسكات التنبيهات على الهاتف (في هواتف اندرويد فقط) والقدرة على تشغيل نمط عدم الازعاج وفتح قفل الهاتف (هواتف شاومي فقط) ومعرفة حالة الطقس واستخدام مميزات الساعة (المنبة والعد العكسي وساعة التوقف) والتنبيه بالمواعيد Calendar والرسائل على حد سواء.

يبدأ سعر Mi Smart Band 6 من ٧٩٩ جنيه مصري ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !