ماركات الموبايل

هل تكرر هواوي هواتفها الذكية؟!

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 117

تعتبر شركة هواوي واحدة من أكبر شركات صناعة الهواتف الذكية حول العالم. المشروع الصيني الذي تواجه به الدولة الضخمة باقي دول العالم في المجال التقني ومجال صناعة الهواتف الذكية حول العالم.

واستطاعت هواوي خلال وقت قصير نسبيا الحصول على انتباه واحترام قطاع واسع من مستخدمي الهواتف الذكية. وتحول هذا الأهتمام الى مستوى عالي من المشتريات التي وضعت هواوي في مصاف الشركات الضخمة والقادرة على المنافسة وتحقيق الأرباح بالملايين في أسواق.

لكن من ناحية أخرى. يشتكى قطاع كبير من المستخدمين في مجال الهواتف الذكية. من الموديلات الحديثة التي تقدمها هواوي. حيث يشتكى المستخدمين من قيام هواوي بتكرار الهواتف الذكية التي تقدمها. وأنها تعيد طرح هذه الهواتف من جديد مع بعض التعديلات الطفيفة والبسيطة. الأمر الذي يحول الكثير من هذه الهواتف في النهاية الى نسخ متشابهة الى حد بعيد من بعضها البعض.

Huawei Y7 Prime 2019 و Huawei Y7 Pro 2019

مميزات وعيوب هاتف Huawei الأحدث في الفئة المتوسطة الاقتصادية Huawei Y7 Pro 2019

يلاحظ المستخدم المدقق التشابه الكبير بين هاتفي Huawei Y7 Pro 2019 و Huawei Y7 Prime 2019 فالتشابه الكبير بين الهاتفين لا يتوقف فقط عند التشابه في التصميم الخارجي الذي ياتي في الهاتفين تناسقا مع التصميمات الحديثة للهواتف الذكية حيث تمتد الشاشة لتشمل المساحة الأمامية من واجهة الهاتف ماعدا مساحة صغيرة للغاية للكاميرا الأمامية.

لكن التشابه أيضا في جميع المواصفات الداخلية الخاصة بالهاتفين تقريبا. ماعدا الإختلاف في الألوان الخاصة بالهاتفين ومستشعر البصمة الذي يغيب عن نسخة Y7 pro على العكس من شقيقه.

هذا هو مانقصده بالتشابه الكبير بين الهواتف الذكية التي تأتي من هواوي. هل تقصد هواوي اعادة طرح هواتفها الذكية بأسماء جديدة مع تنويعات بسيطة على المستشعرات والألوان التي يأتي بها الهاتف؟ وما مصلحة الشركة العملاقة من طرح هواتفها الذكية بأسماء مختلفة مع مواصفات داخلية متشابهة؟ وهل يصب هذا في النهاية في مصلحة المستخدمين؟

Huawei Mate 20 lite و nova 3i

مواصفات وأسعار أكثر 10 هواتف مبيعًا في الأسبوع الأول من فبراير 2019

هاتفان أخران يتشابهان في مجموعة كبيرة من المواصفات ماعدا بعض الإختلافات في الكاميرات وغيرها من الأمور. لكن من حيث التصميم الخارجي يتشابه الهاتفان في مساحة الحواف القليلة من أعلى والزائدة بعض الشىء من أسفل الهاتف. بالاضافة لتشابه مستشعر البصمة في منطقة ظهر الهاتف في الحالتين. وغيرها من التفاصيل المتشابهة الواضحة للعيان

وعلى الرغم من استياء الكثير من المستخدمين من التشابه الواضح بين العديد من الموديلات الخاصة بهواوي. يبدو أن الشركة العملاقة لا يتوقع لها التخلي على سياساتها الخاصة بإنتاج الهواتف الذكية المتشابهة.

لكن من ناحية أخرى يتجدد لدينا الأمل في أن تستمع هواوي مؤخرا الى الأصوات التي تنادي بضرورة عدم تكرار الهواتف الذكية واطلاق اسماء مختلفة عليها. والعمل بجد من أجل توفير امكانيات ومواصفات مختلفة في كل هاتف ذكي تقوم هواوي بتقديمه لمستخدميها.

ومن ناحية اخرى تستغل العديد من الشركات المنافسة لهواوي هذا الخطأ الذي تقع فيه. الأمر الذي يجعلها عرضة لزيادة المنافسة ضدها من العديد من الشركات مثل أوبو وأنفينكس وغيرها من الشركات التي تنتظر لهواوي سقطة من أجل استغلالها من أجل فرض سيطرتها وهيمنتها على الأسواق التقنية التي تشهد يوما بعد يوم المزيد من المنافسة والصراعات بين الشركات المختلفة خاصة الشركات العاملة في مجال تصنيع وتسويق الهواتف الذكية متوسطة الى منخفضة التكلفة مقارنة بالإمكانيات التقنية والفنية التي تأتي بها.

ملاحظات

هاتف Huawei Mate 20 Lite أم هاتف Huawei P20 Lite ... أيهما أفضل في فئته

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !