ماركات الموبايل

هل يؤجل فيروس كورونا اطلاق هاتف ايفون الجديد

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 218

ما هو أول ما يأتي على ذهنك عند الحديث عن فيروس كورونا؟ التكلفة الاقتصادية؟ المخاطر الطبية التي لها علاقة بانتشار الفيروس. لكن ماذا عن تأثير انتشار كورونا على عالم الهواتف الذكية؟ وخاصة اطلاق هاتف ايفون الجديد والذي طال انتظاره من قطاع واسع من المستخدمين حول العالم؟

نستعرض من خلال هذا التقرير تأثير انتشار فيروس كورونا على اطلاق هاتف ايفون الجديد. وهل يمكن أن يؤدي انتشار الفيروس على قطاع واسع حول العالم الى الغاء حفل اطلاق الهاتف أو اجبار أبل على اطلاق الهاتف في فترة زمنية مختلفة عن المعتادة من ابل.

وجرت العادة ان تطلق ابل هاتفها الجديد في شهر سبتمبر من كل عام من خلال احتفال كبير في أكبر مسارحها، وهو التقليد الذ بدأه ستيف جوبز مؤسس أبل وصانع نهضتها. ومن بعده تيم كوك المدير التنفيذي لأبل.

ويمكن القول أن ابل امامها بعض السيناريوهات التي يمكن أن تجنبها المواجهة مع فيروس كورونا.

اطلاق ايفون الجديد في توقيت مبكر

أيهما أفضل ... هاتف iPhone XR أم هاتف Samsung Galaxy S10e

من الممكن أن تقوم ابل باطلاق هاتفها الجديد في وقت مبكر عن شهر سبتمبر كما هو معتاد كل عام. ونتوقع أن تقوم ابل باطلاق هاتف منخفض التكلفة في شهر مارس او ابريل من عام ٢٠٢٠ ومن المتوقع أن ياتي الهاتف بأسم Apple iphone SE2 لكن هذا الأسم لا يزال يدور في فلك التسريبات والمعلومات غير المؤكدة.

أيضا من الممكن أن تلجأ أبل الى اطلاق هاتفها الجديد دون الضجة والدعاية المكثفة التي تقوم بها. مع الاكتفاء باتاحة الهاتف على موقعها الرسمي وهو الأمر الذي قامت به ابل نحو العديد من المنتجات الخاصة بها فيما يبدو انه اتجاه جديد لتوفير اموال الدعاية لصرفها على تطوير الهواتف التي تقدمها ابل والاكتفاء بشهرتها الكبيرة في السوق للتسويق لمنتجاتها.

من الحيل الذكية ايضا التي قد تلجأ لها ابل هي عقد مؤتمرها السنوي بنظام البث المباشر للفيديو Live Video والتي تمكن ملايين المستخدمين حول العالم من متابعة حفل اطلاق الهاتف الجديد دون الحاجة لمغادرة اي شخص لمكانه أو التعرض لمخاطر الاصابة بأي عدوى.

لكن اذا اعتمدت ابل هذا الأمر فيجب عليها في هذه الحالة توفير عينات للفحص للمستخدمين والذين يتلهفون على معاينة الهواتف التي تبيعها ابل بمجرد اتاحتها للمعاينة على هامش مؤتمرات ابل.

تأجيل اطلاق أي منتجات من أبل

أما السيناريو الأخر الذي لا نتمنى حدوثه هو أن تقوم ابل بالغاء تقديم أي هواتف أو أجهزة ذكية جديدة. وفي هذه الحالة سيكون هذا الايقاف بسبب عدم قدرة المصانع الخاصة بأبل في الصين على الوفاء بالألتزامات المطلوبة منها نتيجة توقف الكثير من المصانع في الصين نتيجة انتشار الفيروس على قطاع واسع في الصين.

لكن فيما يبدو ستحاول ابل بكافة الطرق عدم اللجوء لهذا السيناريو والذي سيكلفها خسائر تصل الى ملايين الدولارات. كما أن قيمة ابل السوقية ستتراجع بشكل كبير امام غريمتها اللدود سامسونج والتي تقدم يوما بعد يوم المزيد والمزيد من الهواتف الذكية القوية والمميزة والتي تنافس ابل بشدة وتكاد تتفوق عليها من حيث القدرة على الوصول لعدد اكبر من المستخدمين حول العالم.

على كل الأحوال وحتى نعرف ما الذي ستقوم به ابل في الفترة القادمة. تعالوا نتذكر المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف الذكي Apple iPhone 11 Pro وهو أحدث ما قدمته ابل لمستخدميها العام الماضي.

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Apple iPhone 11 Pro

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Apple iPhone 11 Pro مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية من الهاتف مع مساحة نوتش تحتضن الكاميرا الأمامية والمستشعرات الخاصة بالهاتف بينما يغيب مستشعر بصمة الاصابع عن الهاتف نتيجة وجود مستشعر بصمة الوجه وتستقر الكاميرات الخلفية الثلاثية في منطقة خلف الهاتف وتحتها شعار ابل المميز
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Apple iPhone 11 Pro التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة من خلال تقنية E-sim ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة لكن هذه التقنية غير مدعومة في مصر بعد.
  • ياتي الهاتف Apple iPhone 11 Pro مع شاشة من نوع Super Retina XDR OLED بحجم ٥.٨ أنش بدقة ١١٢٥× ٢٤٣٦ بيكسل بواقع ٤٥٨ بيكسل لكل انش وتعتبر الشاشة من أهم ما يميز الهاتف الجديد ما يساعد المستخدمين على مشاهدة مقاطع الفيديو على شاشة الهاتف او ممارسة الالعاب الالكترونية بسهولة.
  • يأتي الهاتف Apple iPhone 11 Pro مع نظام التشغيل iOS 13 ومعالج Apple A13 Bionic
  • ياتي الهاتف Apple iPhone 11 Pro مع ذاكرة داخلية 64 او 256 أو 512 جيجا بايت مع رامات 4 جيجا بايت رام  ولا يقبل الهاتف زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة المستقلة
  • الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف Apple iPhone 11 Pro ثلاثيه : 12 ميجا بكسل (فتحة العدسه f/1.8وبعد بؤرى 26 مم و حجم المستشعر 1/2.55 بوصه وحجم البكسل 1.4ميكرومتر وكشف تلقائى لضبط بؤرة العدسه و تثبيت بصرى للصوره ) والثانية 12 ميجا بكسل ( بفتحة عدسه f/2.0 وبعد بؤرى 52 مم و حجم المستشعر 1/3.4 بوصه وحجم البكسل 1.0 ميكرومترو كشف تلقائى لصبط بؤرة العدسه و تثبيت بصرى للصوره وتقريب رقمى والثالثة بدقة ١٢ ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 و بعد بؤرى 13 مم
  • تاتي الكاميرا الأمامية للهاتف Apple iPhone 11 Pro مع فلاش ليد رباعي و HDR وبانوراما والقدرة على تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل في 24/30/60 لقطة في الثانية ، وبجودة 1080 بكسل في 30/60/120/240 لقطة في الثانية ، و HDR ، و تسجيل صوت ستريو
  • الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف Apple iPhone 11 Pro مزدوجه :12 ميجا بكسل( فتحة العدسه f/2.2) و TOF 3D كاميرا و HDR و الفيديو بجودة 2160 بكسل فى 24/30/60 لقطه فى الثانيه و 1080 بكسل فى 30/60/120 لقطه فى الثانيه وتثبيت بصرى الكترونى بالدوران
  • ياتي الهاتف Apple iPhone 11 Pro مع مكبر صوت ولا يدعم التقاط الراديو أو توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم لكن ياتي الهاتف مع ميكروون عازل للضوضاء
  • ياتي الهاتف Apple iPhone 11 Pro مع مستشعرات بصمة الوجه والتسارع والدوران والتقارب والبوصلة والباروميتر
  • ياتي الهاتف Apple iPhone 11 Pro مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة ٣١٩٠ ملي امبير مع خاصية الشحن السريع بقوة ١٨ وات والشحن اللاسلكي والهاتف متوفر باللون الرصاصي والفضي والذهبي والاخضر
  • يمكنك الحصول على هاتف Apple iPhone 11 Pro بسعر 28000 جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !