ماركات الموبايل

هواتف ايفون 12 ستكون قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 240 إطار في الثانية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 300

أشارت بعض المصادر المطلعة على آخر أخبار العملاقة الأمريكية Apple إلى أن هواتف ايفون 12 قد تدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K ومعدل إطارات 120 و 240 إطار في الثانية الواحدة. بينما تدعم هواتف iPhone 11 الحالية تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 4K ومعدل 60 إطار في الثانية الواحدة، بينما تدعم تسجيل مقاطع الفيديو بمعدل 240 إطارات في الثانية الواحدة على جودة 1080 بيكسل، وفيما يلي نروي لكم التفاصيل كاملة عن تسريبات الهواتف الجديدة.

هواتف ايفون 12 قد تأتي بقدرات رهيبة في تصوير الفيديو – تعرف عليها!

أشار العديد من المطورين والمسريبين إلى هذا الأمر، مصرحين بأنهم قد توصلوا إليه من خلال الكود الخاص بالنسخة التجريبية من نظام تشغيل iOS 14. بينما أظهر البعض الآخر شكوكه بخصوص إمكانية تحقيق معدل 240 إطار في الثانية الواحدة على جودة 4K، إذ أن الأمر سيعد نقلة كبيرة لم تحدث من قبل في الهواتف الذكية. كما أشار بعض المختصين إلى أن الهاتف قد يقوم بتصوير المقاطع بمعدل 120 إطار في الثانية، وبعدها يتم الاعتماد على تقنيات الاستقراء الداخلي للإطارات frame interpolation لرفع معدل الإطارات إلى 240 إطار في الثانية الواحدة، وهو ما يتماشى مع اعتماد ابل في الفترة الأخيرة على تقنيات التصوير الحسابي computational photography.

اقرأ أيضًا: بعد الاعلان عن IOS14 ما هو مستقبل شركة ابل؟

هواتف آيفون 12 ستكون قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 240 إطار في  الثانية – تيك فويس

من المحتمل أيضًا أن تصبح خاصية تسجيل مقاطع الفيديو بمعدل 240 إطار في الثانية الواحدة وجودة 4K متاحة فقط على الفئة الأعلى من هواتف ابل القادمة، وهي هاتف  iPhone 12 Pro، والتي أشارت التسريبات سابقًا إلى أنها قد تدعم شاشة من نوع ProMotion مثل الموجودة في تابلت iPad Pro، وتعمل شاشات ProMotion على التحويل بين معدل استجابة 60 و 120 هرتز حسب الاستخدام للمحافظة على عمر البطارية واستهلاكها لأطول فترة ممكنة. وذكرت التسريبات إلى أن الهواتف المنتظرة سوف تدعم شاشات بحجم 6.1 بوصة لهواتف ايفون 12 وبقياس 6.7 بوصة لهواتف iPhone 12 Pro.

وجدير بالذكر أيضًا أن ابل كانت قد كشفت مؤخرًا النقاب عن النسخة التجريبية الخاصة بالمطورين من نظام تشغيل iOS 14 المنتظر، وبالإضافة إلى العديد من المميزات الجديدة التي تم الكشف عنها، إلا أن النسخة التجريبية كشفت أيضًا عن بعض خصائص هواتف iPhone 12، حيث أظهر أحد المصممين المشهورين أن النسخة التجريبية قد احتوت على خاصية لتحديد معدل الإطارات في الثانية للشاشة، وطبقًا لما ذكره المصمم فإن الخاصية الجديدة تثبت الحد الأقصى للإطارات عند معدل 60 إطار في الثانية وهي الخاصية التي يقدمها تقنية ProMotion التي تحدثنا عنها، ولكن باعتبار أن هواتف iPhone 11 الحالية تدعم معدل استجابة بتردد 60 هرتز، فمن المحتمل أن تدعم هواتف iPhone 12 المنتظرة معدل استجابة بتردد 120 هرتز للشاشة.

الإعلان عن موعد إطلاق هواتف آيفون 11 – تيك فويس

اقرأ أيضًا: iPhone 12 Pro و 12 Pro Max سوف يدعمان شاشة بمعدل تحديث 120 هيرتز

من المتوقع أن تأتي عائلة ايفون 12 بأربعة إصدارات تدعم جميعها شبكات الجيل الخامس 5G وشاشات OLED. من المتوقع أيضًا أن تدعم الهواتف معالجات A14 الأحدث من ابل.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !