ماركات الموبايل

هواتف Xiaomi Mi 10T الجديدة بماذا تختلف عن Mi 9T من العام الماضي

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 188

تحاول كل شركة من شركات صناعة الهواتف الذكية ان تقدم العديد من الموديلات التي تحاول من خلالها السيطرة على سوق الهواتف الذكية وسد اي ثغرات سعرية تقابل منتجاتها. احيانا نلاحظ أن بعض هذه الهواتف تكون مجرد استنتساخ لهواتف قديمة لنفس الشركة. أو محاولة منها لتقليد شركات اخرى تقدم هواتف في نفس الفئة. هل يمكن اعتبار هواتف Xiaomi Mi 10T ينطبق عليها نفس الأمر؟

مؤخرا كشفت شركة شاومي العالمية عن هواتفها الجديدة Xiaomi Mi 10T و Xiaomi Mi 10T Pro وهي الهواتف الذكية التي تحاول السير على نفس طريق النجاح الذي سار عليه الهاتف Xiaomi Mi 9T  بنسخته الأصلية ونسخة Pro التي تم استخدام معالج أفضل فيها. مع تشابه الهاتفين في التفاصيل العامة.

الاختلافات بين سلسلة Xiaomi Mi 9T وسلسلة Xiaomi Mi 10T

من الواضح ان شاومي قد قررت ترك الترند الذي انتشر بقوة في عالم الهواتف الذكية للكاميرات المنبثقة بموتور اعلى الشاشة. على حساب تضمين الكاميرا بحيث تظهر كنقطة اعلى الشاشة من اليسار بحيث لا تضايق المستخدمين بوجودها.

قد يحبذ البعض الكاميرا المنبثقة اعلى الهاتف كما في Xiaomi Mi 9T خاصة مع قدرتها على تحمل ظروف التشغيل المستمرة. لكن بالتأكيد كاميرا مدمجة في الهاتف نفسه لن تتعرض لاي مخاطر لها علاقة سواء بكثرة التشغيل او بالسقوط او الخدوش.

وعلى العكس من مستشعر بصمة الاصابع المدمج في الشاشة في موديل العام الماضي تم الاعتماد في الموديل الحديث على مستشعر بصمة اصابع في جانب الهاتف وهو ما قد يعجب المستخدمين الراغبين في الحصول على سرعة فتح اعلى للهاتف حيث تسجل البصمة المدمجة في الشاشة احيانا بعض البطء في الاستجابة.

أما على صعيد الشاشة فياتي Xiaomi Mi 10T وشقيقه الPro مع شاشة بمعدل تحديث 144 هرتز. لكن ما قد يضايق المستخدمين ان الشاشة تحدد معدل التحديث حسب المحتوى. بحيث يكون حوالي 48 هرتز للافلام و 60 للفيديوهات العادية ويصل معدل التحديث الى 120 هرتز عند تشغيل بعض الالعاب. لكن بشكل عام يعتبر هذا التطوير على اداء الشاشة مميز ومناسب لمحبي الشاشات بمعدلات تحديث اعلى من المتوقع.

لاتوجد اختلافات كبيرة على صعيد الذاكرة بين هواتف العام الماضي والحالي. حيث لا تدعم كل الهواتف تركيب بطاقات ذاكرة خارجية. لكن على صعيد المعالج نجد اختلاف بين معالج Snapdragon 855 للفئة الـ pro من Mi 9T على العكس من معالج Snapdragon 865 الذي راهنت عليه شاومي وضمنتها هاتفيها العادي والـ Pro هذا العام. عوضا عن معالج Snapdragon 730 الذي تم تضمينه هاتف Mi 9T بنسخته العادية.

الاختلافات في الكاميرات

يمكن القول ان شاومي استسهلت فضمنت هواتفها العام الماضي بكاميرات تكاد تكون متطابقة. لتترك الاختيار للمستخدم في الاختيار بين المعالج فقط كنقطة الاختلاف الوحيدة بين النسخة العادية والـ Pro من الهاتفين. أما هذا العام فياتي Xiaomi Mi 10T مع كاميرا خلفية اساسية بعدسة واسعة ودقة 64 ميجا بيكسل بالاضافة لكاميرا اضافية 13 ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية وكاميرا ثالثة للماكرو بدقة 5 ميجا بيكسل. مع كاميرا امامية بدقة 20 ميجا بيكسل وعدسة واسعة.

أما الهاتف Xiaomi Mi 10T Pro فياتي مع كاميرا اساسية بدقة 108 ميجا بيكسل بعدسة واسعة وهذا ما يميزه عن Xiaomi Mi 10T وهو اختلاف يستحق التفكير خاصة من محبي التصوير. مع تشابه باقي كاميرات الهاتف الخلفية والامامية.

الاختلافات في البطارية

وعوضا عن موديلات العام السابق التي كانت تاتي بسعة 4000 ملي امبير للبطارية مع الشحن السريع بقوة 18 وات نجد ان شاومي قد قررت مواكبة العصر وتضمين Xiaomi Mi 10T ببطارية بسعة 5000 ملي امبير مع الشحن السريع بقوة 33 وات وهي نفس سعة بطارية النسخة الـ Pro وكنا نتطلع ان تميز شاومي هاتفها المميز من حيث البطارية ايضا. لكن يبدو ان شاومي كان لها رأي أخر.

 

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !