ماركات الموبايل

وان بلس تطرح نسخة محدودة من هاتف OnePlus 5 في باريس

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1451

يعد هاتف OnePlus 5 واحد من أقوى الهواتف التي صدرت في الفترة الأخيرة وطرحتها الشركة الصينية الناشئة حديثًا في مجال صناعة الهواتف الذكية وان بلس، كشفت وان بلس عن هاتفها OnePlus 5 في يونيو الماضي وطرحته أيضًا في نفس الشهر، الهاتف الذي نال استحسان الكثيرين بسبب إمكانياته القوية وسعره المناسب الذي يرجح كفته في أي مقارنة مع أي هاتف آخر، حيث يضم ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجابايت، وهي الأكبر حتى الآن ولم يتخطى هذه السعة أي هاتف آخر.

نحن أمام هاتف قوي لا يستطيع أحد أن ينكر هذا، لذلك قررت الشركة أن تستفيد منه في الترويج لاسمها وتحسين مبيعاتها أكثر، نجاح الهاتف جعل الشركة الصينية أن تفكر في أن تطرح نسخة محدودة من الهاتف وأن تكشف عنها في مدينة النور العاصمة الفرنسية باريس، نهاية الأسبوع الجاري يوم الجمعة المقبل.

مواصفات هاتف OnePlus 5

هذا التساؤل بالتأكيد  سيطرأ على ذهنك، ماهو الشيء المميز الذي ستقدمه الشركة الصينية في النسخة المحدودة من هاتف OnePlus 5؟ كان هذا نفس السؤال الذي طرحناه، هناك علاقة أبدية بين عالم الأزياء والمدينة الفرنسية العتيقة باريس، لذلك قررت وان بلس أن تقدم نسخة محدودة صممها واحد من أشهر مصممي الأزياء في العالم وهو جين شارليز دي كاستلبايك، نعم الهاتف يحمل توقيعه، وسيتم الكشف عن الهاتف في احتفالية ” CEST ” الذي يشارك فيها كبار مصممي الأزياء في العالم.

أطلق على التصميم الجديد لهاتف OnePlus 5 اسم ” the Callection” والاسم الكامل للهاتف سيكون OnePlus 5 JCC+ النسخة المحدودة.

ستأتي هذه النسخة بزر طاقة لونه أزرق، ومفتاح الصامت أو الهزاز أصفر اللون، وزر أحمر لخفض ورفع الصوت، ويوجد بعض الكتابات على ظهر الهاتف، ولن يعرض الهاتف فقط في باريس ولكنه سيتم تنظيم فعاليات أخرى لعرض الهاتف في معظم دول أوروبا، سيباع الهاتف في أوروبا يوم 2 أكتوبر المقبل، وسيطرح بسعر 670 دولار أمريكي، وهذه النسخة ستضم ذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايت (رام) وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت، وسيعمل بواحد من أقوى المعالجات في العالم معالج كوالكوم الأمريكية من فئة Snapdragon 835، وباقي المواصفات لن تتغير، كما نعلم ان هناك نسختين من الهاتف واحدة تأتي بذاكرة وصول عشوائية 6 جيجابايت والأخرى 8 جيجابايت، بجانب الهاتف نفسه ستطرح وان بلاس نسخة محدودة من “تي شيرتات و حقائب و قبعات ومحافظ” جميعهم من تصميم مصمم الأزياء العالمي Jean-Charles de Castelbajac.

كما ذكرنا في السابق أن الهاتف سيكون متاح فقط في القارة العجوز أوروبا، ولكن باقي المنتجات من “تي شيرتات و حقائب و قبعات ومحافظ” سيتم عرضها في أوروبا، أمريكا الشمالية، آسيا، وستباع “التي شيرت” 30 دولار أمريكي، أما الحقائب 25 دولار، وباقي المنتجات سيتم عرضها في الفترة المقبلة.

كاميرا هاتف OnePlus 5

حصد الهاتف منذ أيام على لقب أفضل جهاز في العالم من حيث الإمكانيات متفوقًا على هواتف سامسونج وابل وهواوي، حيث جمع OnePlus 5 نقاط كثيرة في اختبار للمعايير والذي تقدمه شركة AnTuTu على تطبيقها، وبحسب ما ذكره الكثير من الخبراء أن هذا الهاتف سيظل لفترة طويلة كواحد من أفضل الهواتف الذكية في الأسواق حتى بمرور الوقت، فصنعت وان بلاس هاتف للمستقبل وليس للحاضر، نذكركم أن هاتف وان بلاس OnePlus 5 يتفوق على هاتف سامسونج Galaxy S8 Plus  و Galaxy Note 8 في ذاكرة الوصول العشوائية حيث يضم ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجابايت (رام) بينما هاتفا سامسونج يضمان ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت.

نستعرض لكم في السطور التالية أبرز مميزات هذا الهاتف:

الكاميرا

نحن أمام هاتف قوي في الإمكانيات ويضم أيضًا كاميرا رائعة، صممت لكي تحصل على أفضل صورة، فيضم كاميرا خلفية مزدوجة العدسات الأولى خلفها حساس بدقة 20 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.6 أما الثانية يقبع خلفها حساس بدقة  16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7، الكاميرا مزودة بفلاش مزدوج من نوع LED مع خاصية التثبيت البصري، لكي تحصل على أفضل صورة، وتصور مقاطع الفيديو بجودة 4K عند سرعة 30 إطار في الثانية، وتصور بجودة Full HD عند سرعة 60 إطار في الثانية، وتصور بجودة HD عند سرعة 120 إطار في الثانية.

نأتي للكاميرا الأمامية (سيلفي) فيضم هاتف وان بلاس كاميرا أمامية مميزة لعشاق الصور السيلفي حيث تأتي الكاميرا الأمامية بمستشعر  دقته 16 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0.

شاشة هاتف OnePlus 5

شاشة الهاتف

يأتي هاتف OnePlus 5 بشاشة رائعة عالية الدقة والوضوح من فئة Optic AMOLED و تدعم 16 مليون لون، الهاتف يضم شاشة كبيرة بحجم 5.5 بوصة، بجودة 1080* 1920 بكثافة بكسلات 401  في البوصة الواحدة، الشاشة محمية بالإصدار الخامس من زجاج كورنينج جوريلا المقاوم للخدوش والكسور.

الأداء

كما ذكرنا من قبل أن  OnePlus 5 حصل على أفضل هاتف من حيث الأداء متفوقًا على أكثر من هاتف لشركات أسمائها كبيرة في مجال صناعة الهواتف الذكية، أكثر ميزة تستعرض بها الشركة الصينية عضلاتها على الشركات الأخرى هي أنها زودت الهاتف بذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجابايت (رام) و يعمل الهاتف بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.1 “نوجا” ونتوقع أن تحدثه الشركة في الفترة المقبل بالإصدار الأخير “أوريو” يضم معالج قوي يحمل توقيع كوالكوم الأمريكية من فئة سناب دراجون 835، وهذه النسخة ستأتي بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت.

مواصفات الهاتف

  • تاريخ الإعلان : يونيو 2017.
  • تاريخ الإصدار : يونيو 2017.
  • أبعاد الهاتف : طول 154.2 مم وعرض 74.1 مم وسمك 7.3 مم.
  • بطاقات SIM : يسمح باستخدام شريحتي اتصال من فئة نانو سيم.
  • نظام التشغيل : يعمل بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.1 (نوجا).
  • معالج الهاتف : يضم معالج قوي ثماني النواة من فئة Snapdragon 835.
  • البطارية : 3300 مللي أمبير، غير قابلة للإزالة و تدعم خاصية الشحن السريع.
  • نوع الشاشة : يضم شاشة من نوع Optic AMOLED كابستيف تاتش سكرين.
  • حجم الشاشة : 5.5 بوصة.
  • جودة الشاشة : 1080*1920 بيكسل، بكثافة بيكسلات 401 بيكسل لكل بوصة، كما تدعم 16 مليون لون.
  • حماية الشاشة: محمية بالإصدار الخامس من زجاج كورنينج جوريلا المقاوم للكسور والخدوش.
  • تعدد اللمس في الشاشة : يدعم
  • الذاكرة العشوائية ” رام ” : 8 جيجابايت.
  • الذاكرة الداخلية :  128 جيجابايت.
  • الذاكرة الخارجية : لا يوجد منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية.
  • الكاميرا الخلفية : يضم كاميرا خلفية مزدوجة الأولى 16 ميجابكسل والثانية 20 ميجابكسل  مزودة فلاش من نوع LED.
  • مسجل الفيديو : يدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K عند سرعة 30 لقطة في الثانية.
  • الكاميرا الأمامية ” سيلفي ” : 16 ميجابكسل وتصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بيكسل.

 

سعر هاتف OnePlus 5 JCC العالمي 670 دولار أمريكي.

سعر هاتف OnePlus 5 JCC المتوقع عند شرائه بالعملة المصرية حوالي 13500 جنيه مصري.

سعر جوال OnePlus 5 JCC المتوقع عند شرائه بالعملة الإماراتية حوالي 1850 درهم.

سعر جوال OnePlus 5 JCC المتوقع عند شرائه بالعملة الإماراتية حوالي 1750 ريال.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المتوقعة وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !